إجراءات وشروط الإحالة على الاستيداع وأنواعه، كما نصّت عليها المادة (175) من نظام الخدمة المدنية رقم

متجاوب 2023

Mansor_alsawalqa

طاقم الادارة
إنضم
28 أغسطس 2009
المشاركات
4,824
مستوى التفاعل
93
النقاط
48
الإقامة
معان الابية
إجراءات وشروط الإحالة على الاستيداع وأنواعه، كما نصّت عليها المادة (175) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 وتعديلاته حتى تاريخ 17/4/2016.

المادة 175- أ
1- لمجلس الوزراء بناءً على تنسيب الوزير إحالة الموظف على الاستيداع، دون طلبه، وللوزير بناء تنسيب الأمين العام إحالة الموظف على الاستيداع بناء على طلبه، إذا كانت المدة المتبقية لاستحقاقه راتب التقاعد المدني لا تتجاوز خمس سنوات، وكانت هذه المدة تؤدي الى إكماله المدة المقررة للتقاعد بتاريخ صدور قرار إحالته على الاستيداع.
2- يجوز إحالة الموظف المعار الى أي شركة ناجمة عن التخاصية على الاستيدلع وفقا لتعليمات يصدرها مجلس الوزراء لهذه الغاية.
ب- يعتبر الموظف المحال على الاستيداع بحكم المحال على التقاعد ولا حاجة لإصدار قرار بذلك عند استكمال مدة الاستيداع.

ج- لا تحسب مدة الإحالة على الاستيداع لغايات الزيادة السنوية والترفيع.
د- إذا أحيل الموظف على الاستيداع دون طلبه فيتقاضى خلال مدة الاستيداع نصف راتبه الأساسي مع نصف علاوة غلاء المعيشة وكامل العلاوة العائلية، أما العلاوات الأخرى فلا يستحق أي شيء منها ويتم اقتطاع العائدات التقاعدية عن الراتب الأساسي للموظف قبل إحالته على الاستيداع.
هـ- إذا أُحيل الموظف على الاستيداع بناء على طلبه فإنه لا يتقاضى أي رواتب أو علاوات خلال مدة الاستيداع ويتوجب عليه دفع العائدات التقاعدية المستحقة خلال مدة الاستيداع.
و- على الرغم مما ورد في الفقرة (أ) من هذه المادة يجوز لمجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير إحالة الموظف المعين بموجب عقد شامل لجميع العلاوات على الاستيداع اذا تضمن العقد المنظم معه شرطا يخضع جزءا من راتبه الأساسي للتقاعد وكانت المدة المتبقية لاستحقاقة راتب التقاعد المدني لا تتجاوز خمس سنوات وتؤدي الى إكماله المدة المقررة للتقاعد بتاريخ صدور قرار إحالته على الاستيداع.
2- يعتبر الموظف المحال على الاستيداع وفقا لأحكام البند (1) من هذه الفقرة بحكم المحال على التقاعد ولا حاجة لإصدار قرار بذلك عند استكمال مدة الاستيداع.
3- لا تحسب مدة إحالة الموظف المعين بموجب عقد شامل لجميع العلاوات على الاستيداع وفقا لأحكام البند (1) من هذه الفقرة لغايات الزيادة السنوية والترفيع.
4- إذا أحيل الموظف المعين بموجب عقد شامل لجميع العلاوات على الاستيداع وفقا لأحكام البند (1) من هذه الفقرة فيتقاضى خلال مدة الاستيداع نصف راتبه الأساسي الخاضع للتقاعد ويتم اقتطاع العائدات التقاعدية من كامل راتبه الأساسي الخاضع للتقاعد قبل إحالته على الاستيداع.
ز- 1- لا يجوز إشغال شاغر الموظف المحال على الاستيداع.
2-على الرغم مما ورد في البند (1) من هذه الفقرة لمجلس الوزراء اشغال وظيفة الموظف المعين بموجب عقد شامل لجميع العلاوات المحال على الاستيداع وفقا لأحكام البند (1) من الفقرة (و)من هذه المادة اذا كان هذا الموظف بمرتبة أمين عام او مدير عام او من في حكمهم.
3- تسري أحكام البند (2) من هذه الفقرة على موظفي المجموعة الثانية من الفئة العليا.

إجراءات سير معاملة الاستيداع للعاملين
الوثائق المطلوبة
- تعبئة النموذج الخاص المتوافر في قسم شؤون الموظفين.
- شهادة براءة الذمة من المدرسة.
- تسليم بطاقة التأمين الصحي.

مكان تقديم الخدمة:
داخل المديرية/قسم شؤون الموظفين.

إجراءات تقديم الخدمة:
- تعبئة النموذج الخاص بالاستيداع لمن تنطبق عليه الشروط.
- تدقيق المعاملة.
- توقيع المعاملة من عضو الكادر و رئيس قسم شؤون الموظفين.
- تجميع المعاملات في قسم شؤون الموظفين.
- تحويل المعاملات إلى وزارة التربية والتعليم.
- يتم تبليغ الشخص المعني بكتاب الاستيداع وبعدها بتاريخ المراجعة.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى