!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك الموضوع بالضغط علي زر الفيس بوك
زوارنا واصدقاؤنا الكرام :. نعدكم أن نكون عند حسن ظنكم و أن نسعى بجدية و نعمل بتفان حتى نكون ممثلين فعليين للمعلم والمعلمة وللطلبة وأولياء الأمور نحقق مطالبكم بكل اخلاص و حرفية نعلم ان ثقتكم بنا كبيرة والكل يعلم ان المصداقية في ادراج كل جديد وعدم حشو المواضيع القديمة في المرفقات وغيرها من العناوين المضللة للزائر الكل يعلم ان مواضيع موقعنا ان لم تكن في المرفقات تكون على مركز التحميل الخاص في الموقع لذالك طريقة التحميل سهلة جدا :. ونعدكم قريبا فتح باب التسجيل المجاني في موقعنا همسآت شرقية


العودة   منتديات صقر الجنوب > المنتديات الاسلامية > قسـم الــرسول الكـريم و أصحابه الـــكرام
المناهج الاردني المنهاج السعودي المنهاج الكويتي المنهاج الفلسطيني المنهاج الاماراتي المنهاج القطري ניירות עבודה المنهاج البحريني منهاج سلطنة عمان

قسـم الــرسول الكـريم و أصحابه الـــكرام يختص بسيرة الرسول الكريم و أصحابه الكرام و الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

معجزة النبوة انشقاق القمر لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين. أيها الأخوة الكرام: من موضوعات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم الآية الكريمة:

إضافة رد
آلقائمة الرئيسية
التسجيل
البحث
مشاركات اليوم
التقويم
التعليمـــات
المتواجدون الآن
مشاهدة ملفي الشخصي

آلقائمة الرئيسية

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2017   #1
سوار
انثى استثنائية


اوسمتي


الصورة الرمزية سوار
سوار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5598
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 01-10-2017 (03:16 PM)
 المشاركات : 10,078 [ + ]
 التقييم :  14520
 SMS ~
لحظة الحب حياة ،من قال ان الحب ينصاع لعقل او تثنيه حكمه؟
الحب استقالة العقل غياب الوعي وتوحد الوجدان
 اوسمتي
فراشة المنتدى وسام العضوية الذهبية 
B16 معجزة النبوة انشقاق القمر لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين.
أيها الأخوة الكرام:
من موضوعات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم الآية الكريمة:
﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ (1)﴾
( سورة القمر )
لهذه الآية لها قصة في الإعجاز العلمي، ففي مقابلة تلفزيونية مع عالم جليل من علماء الإعجاز العلمي في العالم الإسلامي.
سأله مقدم البرنامج عن هذه الآية
﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ ﴾
هل فيها إعجاز قرآني علمي ؟ فأجاب هذا العالم هذه الآية لها معي قصة، وهذه قصتها:
قال كنت من فترة كنت أحاضر في جامعة ( كالرديف ) في غرب بريطانيا، هذا العالم الإسلامي المتخصص بالإعجاز العلمي كان يحاضر في جامعة في غرب بريطانيا ( كالرديف ) وكان الحضور خليطاً من المسلمين ومن غير المسلمين، وكان هناك حوار حي للغاية عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وفي أثناء الحوار وقف شاب من المسلمين وقال يا سيدي هل ترى في قول الحق تبارك وتعالى:
﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ ﴾
هل ترى في هذه الآية لمحة من لمحات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم ؟ فأجابه العالم الإسلامي لا، لماذا ؟ قال له: لأن الإعجاز العلمي يفسر بالعلم، أما المعجزات خارج نطاق العلم، لا تستطيع القوانين العلمية أن تفسر المعجزات، يعني أن يمسك إنسان بعصا فإذا هي ثعبان مبين هذا فوق طاقة العلم، أن يمسك بعصا ويضرب بها البحر فإذا هو طريق، هذا فوق طاقة العلم، أن يلقى إنسان في النار ولا يحترق، هذا فوق طاقة العلم، قال لا، لأن الإعجاز العلمي يفسر بالعلم أما المعجزات فلا يستطيع العلم أن يفسرها، لأن المعجزة أمر خارق للعادة، ينشق جبل تخرج ناقة منه، مستحيل، وانشقاق القمر معجزة، حدثت للنبي صلى الله عليه وسلم تشهد له بالنبوة والرسالة، أما المعجزات الحسية التي ظهرت على يد الأنبياء السابقين هذه شهادة صدق لمن رآها، فبعد أن تنتهي تصبح خبراً، يصدق أو لا يصدق، أما نحن كمسلمين أنا لا أصدق أي معجزة حسية لم يرد فيها نص في الكتاب والسنة أنا لست مكلف، تصدق كل خرافة، أما حينما يرد في القرآن الكريم إشارة إلى خرق القوانين أنا أصدق لا لأنني شاهدتها ولكن لأن الله أخبرني بها، ولولا ورود هذه المعجزة في كتاب الله، وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما كان علينا نحن مسلمين هذا العصر أن نؤمن بها.
مرة كنت في مصر عند عالم جليل فحدثنا عن خرق للعادات، قلت له بالضبط هل تسمح لي ألا أصدق هذا الكلام، قال لي، لك، قضية عقيدية.
أما حينما يأتي نص قرآني أو نبوي صحيح يذكر لي هذا خرق للعادات والقوانين أصدق، تصديقي إخباري، لا تحقيقي، ولأن الله تعالى على كل شيء قدير، ثم ساق هذا العالم حادثة انشقاق القمر كما وردت في كتب السنة، قال وفي كتب السنة يروى أن سيدنا رسول الله عليه الصلاة والسلام قبل أن يهاجر من مكة إلى المدينة بخمس سنوات جاءه نفر من قريش وقالوا له: يا محمد إن كنت حقاً نبياً ورسولاً فأتنا بمعجزة تشهد لك بالنبوة والرسالة، فسألهم ماذا تريدون ؟ قال شق لنا القمر، على سبيل التعجيز والتحدي، فوقف المصطفى صلى الله عليه وسلم يدعو ربه أن ينصره في هذا الموقف، فألهمه ربه تبارك وتعالى أن يشير بإصبعه الشريف إلى القمر، فانشق القمر فلقتين تباعدتا عن بعضهما البعض لعدة ساعات متصلة، ثم التحمتا، فقال الكفار سحرنا محمد، لكن بعض العقلاء قالوا إن السحر قد يؤثر على الذين حضروا السحر، لكنه لا يستطيع أن يؤثر على كل الناس فانتظروا الركبان، المسافرين، فانتظروا الركبان القادمين من السفر، فسارع الكفار إلى مخارج مكة ينتظرون القادمين من السفر فحين قدم أول ركب سألهم الكفار هل رأيتم شيئاً غريباً حدث لهذا القمر، قالوا نعم في الليلة الفلانية رأينا القمر قد انشق إلى فلقتين تباعدتا عن بعضهما البعض ثم التحمتا، فآمن منهم من آمن، وكفر منهم من كفر، قال تعالى:
﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ (2)﴾
( سورة القمر )
بعضهم قال هذا سحر، وبعضهم قال هذا حق.
﴿ وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ (3)﴾
( سورة القمر )
يقول هذا العالم الإسلامي الذي تخصص في إعجاز القرآن الكريم: وبعد أن أتممت حديثي وقف شاب مسلم بريطاني عرف بنفسه وقال: أنا داوود موسى بيتكوك رئيس الحزب الإسلامي البريطاني، ثم قال يا سيدي، يخاطب العالم الإسلامي، هل تسمح لي بإضافة ؟ قلت له تفضل، قال وأنا أبحث عن الأديان قبل أن أسلم أهداني أحد الطلاب المسلمين ترجمة لمعاني القرآن الكريم، فشكرته عليها وأخذتها إلى البيت، وحين فتحت هذه الترجمة كانت أول سورة أطلع عليها سورة القمر، فتح
﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ ﴾
وقرأت
﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ ﴾
فقلت هل يعقل هذا الكلام ؟ هل يمكن للقمر أن ينشق وان يلتحم ؟ وأية قوة تستطيع أن تفعل ذلك ؟ ‍يقول الرجل هذه الآية التي قرأتها أول ما قرأت في هذا الكتاب المفسر، صدتني عن الكتاب كله، وطبقه وانتهى الأمر، أخرجه من حساباته، قرآن كريم مفسر فتحه بشكل عشوائي، فكان على سورة القمر قرأ الآية، وقال هذا لا يعقل، وأغلق المصحف المفسر وأبعد هذا الموضوع عن اهتمامه كلياً، هنا يقول كلمة رائعة:
ولكن الله تعالى يعلم مدى إخلاصي بالبحث عن الحقيقة، فأجلسني ربي أمام التلفاز البريطاني، الآن في حوار بُث في التلفاز البريطاني لا علاقة له بالدين إطلاقاً الحوار بين مذيع بريطاني وثلاث علماء فضاء أمريكان، وكان هذا المذيع يعاتب هؤلاء العلماء على الإنفاق الشديد على رحلات الفضاء، في الوقت التي تمتلئ فيه الأرض بمشكلات الجوع والمرض والفقر والتخلف، وكان يقول لو أن هذا المال أنفق على عمران الأرض لكان أجدى وأنفع، والمبلغ ألف مليار، أول رحلة ألف مليار كلفت، وهؤلاء العلماء الثلاثة يدافعون عن وجهة نظرهم ويقولون إن هذه التقنية تطيق في نواح كثيرة في الحياة، حيث إنها تطبق في الطب.
الآن القلب إذا كان خلقاً صغير البطين، يرقع بقطعة من القماش مصنوعة في الفضاء الخارجي أنا رأيته بعملية جراحية، قماش أبيض ثمن القطعة حوالي 40 ـ 50 ألف حجمها بحجم الكف، يوسع بها القلب، يبدو أن هذا القماش مصنوع في الفضاء الخارجي فقال إنها تطبق في الطب والصناعة والزراعة.
فهذا المال ليس مالاً مهدوراً لكنه أعانناً على تطوير تقنيات متقدمة غالية، وفي خلال هذا الحوار جاء ذكر رحلة إنزال رجل على سطح القمر باعتبار أنها أكثر هذه الرحلات كلفة، فقد تكلفت أكثر من مئة ألف ملون دولار........ 25، هذه الرحلة التي نزل بها إنسان على سطح القمر، فصرخ فيهم المذيع وأي سفح هذا، مئة ألف مليون دولار كي تضعوا العلم الأمريكي على سطح القمر ؟ معقول ؟‍ والأرض تأن بالجوع، والمرض، والفقر والتخلف، فقالوا لا، لم يكن الهدف وضع العلم فوق سطح القمر، كنا ندرس الترتيب الداخلي للقمر، فوجدنا حقيقة لو أنفقنا أضعاف هذا المال لإقناع الناس بها ما صدقنا أحد فقال لهم ما هذه الحقيقة ؟ قال هذا القمر انشق في يوم من الأيام ثم التحم، الموضوع ما له علاقة بالدين الإسلام إطلاقاً، مذيع بريطاني يحاور ثلاثة علماء فضاء، ويعتب عليهم أشد العتب، أن هذه الأرقام الفلكية الكبيرة التي أنفقت، كانت من الممكن أن تحل مشكلات الأرض، قال لهم كيف عرفتم ذلك ؟ قالوا وجدنا حزاماً من الصخور المتحولة، يقطع القمر من سطحه إلى جوفه، إلى سطحه، فاستشرنا علماء الأرض، وعلماء الجيولوجيا فقالوا لا يمكن أن يكون هذا قد حدث إلا إذا كان هذا القمر قد انشق ثم التحم ، يقول الرجل المسلم رئيس الحزب الإسلامي البريطاني فقفزت من الكرسي الذي أجلس عليه وقلت معجزة تحدث لمحمد صلى الله عليه وسلم قبل 1400 عام، يسخر لها الله تعالى الأمريكان لإنفاق أكثر من مئة ألف مليون دولار لإثباتها ؟ لا بد من أن يكون هذا الدين حقاً، فعدت إلى المصحف وتليت سورة القمر، وكانت سبب دخولي في الإسلام

﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ، وَإِنْ يَرَوْا ءَايَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ، وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ ﴾
أيها الإخوة:
كلما تقدم العلم اقترب من القرآن الكريم، وأثبت ما في القرآن الكريم، لكن البطولة أن تثني على العلم إذا وافق القرآن الكريم، أما إذا أثنيت دون أن تعلم على القرآن الكريم إذا وافق العلم فهناك مشكلة قد تنطوي عليك، إنك حينما تثني على القرآن إذا وافق العلم فالعلم عندك هو الأصل، الأصل هو القرآن، فإذا فسر العلم القرآن أو توافق مع القرآن أو أيد آيات القرآن، لذلك تثني على العلم.
أيها الإخوة الكرام:
النبي عليه الصلاة والسلام معه معجزات عليمة، تدور مع الزمن ، وله معجزات حسية كبقية الأنبياء، هذه لمن شاهدها، وقد وردت في القرآن، لكن الشيء الذي يلفت النظر أن هذه المعجزات الحسية، أثبتها العلم الحديث عبر رواد الفضاء الذين رأوا الصخور الملتحمة بعد انشقاقها.



lu[.m hgkf,m hkarhr hgrlv gtqdgm hg];j,v lpl] vhjf hgkhfgsd hgff,m



 

التعديل الأخير تم بواسطة سوار ; 01-10-2017 الساعة 03:16 PM

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

عضونا الكريم صاحب هذا الموضوع / اضغط على احدى ايقونات مواقع النشر لأشهار موضوعك بسرعة البرق وجلب الكثير من الزوار له


الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, معجزة, لفضيلة, الببوة, الدكتور, النابلسي, القمر, انشقاق, راتب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التفسير المطول لسورة الفاتحة للدكتور محمد راتب النابلسي فرحة الاردن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة الشريفة 9 11-25-2016 10:02 PM
معجزة شق القمر زهر الياسمين القسم الاسلامـــي العام 1 03-21-2014 02:57 AM
صورة انشقاق القمر فرحة الاردن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة الشريفة 6 03-06-2014 12:49 AM
معجزة للقران الكريم بالصور (انشقاق السماء )و(النهار المسلوخ)والدليل >>>>>الصور..... محمودالصرايره القسم الاسلامـــي العام 7 01-09-2010 02:29 PM


All times are GMT +4. The time now is 01:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
El3lamy.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
http://www.jnob-jo.com
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من منتديات

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

                   

     


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867 868 869 870 871 872 873 874 875 876 877 878 879 880 881 882 883 884 885 886 887 888 889 890 891 892 893 894 895 896 897 898 899 900 901 902 903 904 905 906