فوائد البكنج بودر السحرية للعناية لتبيض البشرة والأسنان

متجاوب 2023

إسلام أبو دقة

طاقم الادارة
إنضم
28 فبراير 2012
المشاركات
3,392
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
فوائد البكنج بودر للعناية بالبشرة والأسنان

الإضافة إلى أهميته في عالم الطبخ والخبز، يعتبر البيكنغ بودر من المواد التي يمكنك أن تلجأي إليها لبعض الخصائص الجمالية ومنها تلك المتعلقة بالبشرة ومشاكلها.



ومن أبرز فوائد البيكنغ بودر أنّه يمكن أن يستخدم كمقشر للبشرة. وللاستفادة منه لهذا الأمر اخلطي ملعقتين منه مع ملعقتين مع الشوفان مع قليل من الماء، واستخدميه لتقشير الجسم.


كما يمكنك أن تستخدمي البيكنغ بودر كغسول للوجه. اخلطي ملعقتين من البيكنج صودا وملعقة من الماء الدافئ لصنع معجون، بللي وجهك ثم احضري الخليط السابق ووزعيه على وجهك بطريقة دائرية، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه ولاحظي الفرق.
وللبيكنغ بودر أهمية لنقع القدمين. قومي بإضافة فنجان من البيكنج صودا لبعض الماء الدافئ وسيعمل على تهدئة، تنظيف وتنعيم قدميك، بعدها قومي بمعالجة قدميك بمبرد خاص بالقدمين، وبعد التجفيف ضعي طبقة غنية من كريم القدمين للعناية الكاملة.


ومن العلاجات الطبية للبيكنغ بودر أنّه يساعد على علاج حروق الشمس. أضيفي كمية من البيكنج صودا إلى وعاء من الماء البارد، واستخدمي قطعة نظيفة من القماش أو القطن لعمل كمادات على المنطقة المصابة.


علاج لحب الشباب يمكن أن يتم أيضاً من خلال البيكنغ بودر، اصنعي معجوناً من البيكنج صودا والماء الدافئ وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء، سيساعد هذا كثيراً في تخفيف التهاب الحبوب وإزالة الرؤوس السوداء.


وإن كنت تبحثين عن مبيض طبيعى للبشرة، امزجي البيكنغ بودر مع معلقة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الزيتون. وقومي بتنظيف البشرة ثم ضعي الخليط على وجهك وشطفه بعد 10 دقائق.



ويعتبر ماسك"الليمون والبيكنج بودر" الحل السحرى الذى يقضى على اصفرار الأسنان فى بضعة دقائق، ويعتبر عصير الليمون من الأشياء المفيدة للأسنان، لأنه يعمل على تخفيف وجع الأسنان بشكل كبير، بالإضافة إلى تأثيره الفعال على اللثة، خاصة اللثة الحساسة، ويستخدم عصير الليمون مع التدليك بفرشاة خاصة لوقف نزيف الدم من اللثة.

أما الـ"بيكنج بودر" فيعمل على تنظيف الأسنان بشكل جيد وتبيضها بدقائق معدودة ، ويمكن أن يستخدم كغسول للأسنان، لأنه يساعد على التخلص من بقايا الأكل التى تظل عالقة بين الأسنان ويفتتها، بالإضافة إلى قدرته على إزالة رائحة الفم الكريهة.








 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى