الجديد فيما يخص المناهج الدراسية وأعداد الطلبة و الكوادر التدريسية و المدارس والكتب للعام الدراسي 20

متجاوب 2023

إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
5,828
مستوى التفاعل
60
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
الجديد فيما يخص المناهج الدراسية وأعداد الطلبة و الكوادر التدريسية و المدارس والكتب للعام الدراسي 2017-2018

num-02.jpg







وفيما يتعلق بالمناهج الدراسية، قال معالي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة أقرت ضمن خططها للعام الدراسي الجديد عدة تغييرات محورية لطلبة المرحلة الثانوية ضمن المسار العام، اشتملت على إعادة توزيع مواد العلوم، وذلك بعد مراجعة وتقييم أجريا على مجمل المراحل الدراسية بما يخدم مصلحة الطلبة ويسهم في توفير بيئة تعليمية جاذبة قائمة على التشارك والتفاعل بين طرفي العملية التربوية.


ولفت إلى أن الوزارة أجرت أيضاً تطويرا جوهريا في مواد الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية من الصفوف 1-9 وذلك ضمن خططها للعام الدراسي 2017-2018 بما يتماشى مع رؤية الوزارة وفلسفتها الرامية إلى تطوير معارف الطلبة وتعزيز هويتهم وشخصيتهم الوطنية استنادا إلى معايير الإطار الوطني لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية لعام 2014 .


وتطرق معاليه إلى مسار النخبة ضمن برنامج العلوم المتقدم، حيث وصفه بأنه برنامج أكاديمي متميز من الدرجة الأولى يحفز الطلبة على التغلب على التحديات ويتيح فرص تعلم مميزة للطلبة الموهوبين، لافتاً إلى أنه مسار يعترف به عالميا كمعيار للتميز الأكاديمي في الجامعات.


وقال إنه عند التخرج من برنامج العلوم المتقدم سيتنافس الطلبة للدخول إلى أفضل الجامعات عالميا وداخل دولة الإمارات حيث يقدم المسار بالتعاون مع الكولج بورد الأمريكية بيئة علمية مناسبة للطلاب المبدعين لمواكبة آخر المتطلبات العالمية.


 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى