مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب القوات الخاصة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب القوات الخاصة

لقد تم تصميم هذا المركز ليوفر اقصى امكانيات التدريب باستعال الذخيره الحيه في بيئه عملياتيه واقعيه .

يمكن اقامه التدريبات في الاماكن التاليه :
الميادين الخارجيه
ميادين المناطق المأهوله
ميادين الهجوم والتدمير
ميادين القتال المغلق C.Q.B
ميادين تدريب الدوريات الصحراويه
ميادين المناطق المأهوله :
ان ميادين المناطق المأهوله تمثل بيئه واقعيه ليتم التدريب فيها بالذخيره الحيه بشكل امن وذلك بتوفير بيئه واقعيه تمثل التهديدات والمواجهات سواء كانت بصريه او سمعيه . ان القوات التي تتدرب في المركز تقوم بالتطور والمحافظه على مستوى عال من المهاره والموائمه للتعامل بشكل فعال مع المواقف الواقعيه والحيه . ويتم التدريب على العمليات الخاصه العسكريه المعده لداخل المدن والناطق المأهوله التي تحد وجود المنشأت والمباني من الخيارات التكتيكيه المتاحه للقاده

يحتوي الميدان على الفعاليات التاليه :
مبنى سفاره
مباني سكنيه مختلفه
مباني تجاريه
مناطق الصناعات
منطقه قريه
نقاط تفتيش لقوات الامم المتحده

ميادين التدمير والهجوم :
هيكل طائره نقل ركاب واخرى لشحن البضائع ، وبرجالسيطره الجويه
مبنى القتال المغلق مؤلف من ثلاثه طوابق
مبنى التدريب على الاقتحام
ميادين الاختراق والتدمير
ميادين القنابل اليدويه التكتيكيه


الاقسام والمناطق :

العقبه :
يوفر المركز الذي اقيم في العقبه احد المنشائات المتميزه في تدريب واعداد فرق مكافحه الارهاب البحريه ، حيث سيتم التدريب في ضروف بحريه حقيقيه تحاكي الواقع وامنه في نفس الوقت .
كما سيشمل عمل هذا المركز التدريب على تنفيذ هجمات ضد العدو ، اما تحت سطح الماء او فوق سطح الماء او جوا ، ويتم هذا اما على شكل فردي او جماعي .


ياجوز :
يضمن هذا الموقع تدريب السواقين ، حيث يشمل على تدريب مواكب السيارات والمطارده على سرعات عاليه والقدره على المناوره والمراوغه حال التعرض لاطلاق نارحي ، ويتم اضافه فعاليات تدريب الكلاب في عمليات مكافحه الارهاب .


الزرقاء :
تتكون هذه المنشاه من عده ميادين خارجيه لتدريب القناصه والمشاه والفرق المضاده للدروع .


تتكون القوات الخاصه الاردنيه من عشره فرق ، خمسه منها تابعه لقياده القوات المسلحه " الجيش " واثنتان للقوه البحريه وثلاثه لسلاح الجو الاردني ، تتخصص كل فرقه في عمليات ومهام تختلف عن الاخرى . وتختلف كل فرقه عن الاخرى ايظا بتجهيزاتها ومعداتها التي تتناسب مع طبيعه المهمه الموكله لها .


الفرقه 71 "CTB-71 "
وهي الكتيبه الاردنيه المخصصه لمكافحه الارهاب وتحرير الرهائن ، تتصف هذه الوحده بالعمل الهادئ المحترف ، وتستطيع العمل في النهار واليل بنفس الكفائه وجمع المعلومات الاستخباراتيه . ويقودها حاليا المقدم العبادي ويكثر الحديث عنها في المواقع العالميه للقوات الخاصه كاحدى افضل الفرق العالميه المتخصصه بهذا المجال .
لفرقه 81 وتسمى الحارس
ومن مهماتها الاستطلاع المتقدم وحروب الصحراء ، وتستخدم في مهماتها اليه الثعلب الاردنيه واليات الهمر الامريكيه وجهزه برشاشات متوسطه وصواريخ مضاده للدروع . وهناك ايضا دراجات فارس الصحراء ذات الصناعه الاردنيه .


الفرقه 91 المحموله جوا
تتميز هذه الوحده بالابرار الجوي والقفز المضلي والاقتحام والتدمير السريع لمواقع العدو خلف خطوطه ، كما تتسلح هذه الوحده بمدافع هاوترز من عيار 105 ملم . ويتم تدريب هذه على تنفيذ عمليات الاقتحام السريع للأهداف المعادية جواً باستخدام الطائرات المجنحة أو العمودية لنقل القطعات لأقرب نقطة من الهدف بأسرع وقت ممكن لتنفيذ الواجب والتقاطهم بعد تنفيذ العملية وتنفيذ العملية بحماية وإسناد الطائرات العمودية المسلحة.


الفرقه 101
وتتميز هذه الوحده بانها قادره على العمل في جميع البيئات وباستخدام جميع انواع الاسلحه المتوفره ، فهي وحده لجميع الاماكن ولجميع المهمات . الفرقه 101 لها القدره على الانشار السريع والتعامل مع الاجهزه الامنيه الاخرى ، وتامين الحمايه للاماكن والشخصيات الحساسه ، وهي قارده على الابرار البري والجوي والبحري .
فرقه القناصه الخاصه :
وتعتبر من احدث فرق القناصه في الشرق الاوسط والعالم ، من حيث تدريبها وتجهيزها . فقد تدربت في احدث منشأت العالم لهذا المجال في امريكا واروبا الغربيه وكولامبيا ، ودخلت منطقه التدريب الامريكيه كأول كتيبه عربيه يسمح لها بدخول تلك المناطق الامريكيه

اما بالنسبه للفرق البحريه ، فالاردن يقع على خليج العقبه وسواحله تمتد لمسافه 25 كم فقط ، وبالتالي فان الاردن لا يحتاج لقطع بحريه ضخمه ويكتفي بعده قوارب سريعه لخفر السواحل ومراقبه حدوده المائيه ، وهنا ضهرت الحاجه للقوات الخاصه البحريه الاردنيه فتم تشكيل فرقتين احدهما الضفادع البشريه(Royal Jordanian Navy Frogman) ، والاخرى هي فرقه الزوراق الخاصه (Royal Jordanian navy special boat) ، ومهمتها الاساسيه هي تقديم الدعم اللوجستيكيِ للقوات البحريه والسيطره على سفن الشحن المختطفه ، وتعاونت هذه الفرق مع فرق القوات الخاصه بالبحريه الامريكيه والقوات الخاصه من البحريه الاستراليه والقوات الخاصه من البحريه البولنديه .
ومن جهه اخرى تم تشكيل فرق ووحدات قوات خاصه اردنيه تابعه لسلاح الجو الاردني ، وذلك للدور الكبير والمهم التي تقوم به الطائرات ثابته الجناح والطائرات العاموديه في الحروب الحديثه ..... هناك 3 وحدات خاصه تابعه لسلاح الجو الاردني ، اولها فرقه الطائرات ثابته الجناح ، وفرقه الطائرات العاموديه التي تستخدم 20 طائره AH-1 Cobra من الفئه S من اصل 39 طائره تابعه لسلاح الجو الاردني ، تتميز هذه الطائرات بالاهتمام الاردني بها حيث تم تطويرها لتحمل صواريخ TOW 2A المضاده للدورع وصواريخ اخرى غير موجهه كما تتسلح برشاش من عيار 20 ملم . هذه الطائرات مزوده بنظام HAWKEYE لتمكين الطاقم من تحديد الاهداف واصابتها ليلا ونهارا بنفس الدقه ، وتستخدم هذه الوحده ايضا طائرات UH-1 وطائرات SUPER BUMA للنقل والاخلاء القتالي . كما تم تشكيل جناح طيران القوات الخاصه الاردنيه كوحده تابعه للقوات الخاصه الاردنيه ( Special Forces Element ) .​
 
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,540
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الاردن
يعطيك العافيه يارب

مشكور ع الموضوع:2:

مايضيع لك تعب يارب

يسلمو ايديك ع الطرح المميز

ღjordan manღ
 
إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
42
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
على المناصه نصب رشاش ورجال الخاصه ياربي تحميهم
يعطيك العافيه ابو بشار موضوع جدا رائع
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
اشكر تواجدكم الجميل بين طيات مواضيعي
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يعطيك الف عافيه اخي

يسلمووو اديك ع الموضوع

تحيااااااتي
 

انس السوالقه

عضو قوي
إنضم
13 يوليو 2010
المشاركات
574
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
الاردن-الطفيله
مشكوووووووووووووووووووور
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى