صحافة الجمعه برافو اشبال الزعيم وودعا ياصبحي

متجاوب 2023

إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
تناولت صحف اليوم احداث ليلة دريم تيم الزعيم بالأمس وصدارتهم الاداء واعجاب الجماهير والمتابعين بالأداء الفيصلاوي المميز للاعبي وابناء راتب العوضات واكدت الصحف ان كأس الكؤوس في درة الملاعب الأردنيه

6_cur.gif
6_cul.gif

جريدة الرأي بثت البشرى السعيدة بمكان مبارة كأس الكؤوس والمقرره في ستاد عمان الدولي وابرزت وحللت لقاء الامس في اربد
logo.jpg

تعادل لحامل اللقب في درع «المناصير» لكرة القدم ..
284607.jpg


الرمثا (0)
الفيصلي (0)
اربد - حسين صالح
خرج الرمثا والفيصلي بالتعادل بدون اهداف في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الحسن امس ضمن مباريات المجموعة الثانية من بطولة درع اتحاد الكرة.
المباراة شهدت عبر شوطيها حذراً شديداً في البناء الهجومي مع وجود هبات ساخنة لمهاجمي الفريقين تكفل حارسي المرمى والمدافعين في ابعادها.
في سطور
- النتيجة: تعادل الفريقين سلبياً.
- الحكام: سليمان دلقم، عيسى عماوي، يوسف ادريس.
- مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، محمد بطاينة، محمد سنجلاوي، شادي ذيابات، سامي السلمان، رامي سمارة، ، داوود ابو القاسم (عمر عبيدات) عمر كمال (حمزة الدردور) مصعب اللحام (عبدالحليم حوارني) ركان الخالدي، عادل ابو هضيب.
- مثل الفيصلي: زين الخوالدة، ذياب عدنان، معن ابو قديس، حسين زياد ( حسام شديفات) عبدالله الحناحنه، شريف عدنان، متعب خلايلة (بهاء عبدالرحمن) حمزة صالح (عامر عواينة) حاتم علي، رامي قندس (عامر ابو عامر) سامر سميح.
هدوء وحذر
وجه الفيصلي انذار هجومياً مبكراً عندما سدد صالح كرة رأسية تطاول خلفها الحارس الزعبي بابعادها.
بعد الهجمة امتلك الفيصلي منطقة المناورة بعد ان تناوب عدنان والخلايلة على عملية البناء الهجومي بحذر وتنويع ارسال الكرات عبر الاطراف ليتعامل معها دفاع المرثا بحضور تام قبل وصولها للمهاجمين علي وقندس.
الرمثا بدوره كان يناور بالهجوم لكن بحذر شديد وتولى الثلاثي عمر والقاسم وسمارة مهمة التفكير بناء الهجمات لكن لاعبو الفيصلي حرموهم من حرية الحركة جراء الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة.
فرص ضائعة
امسك الرمثا بزمام الامور مع بداية الحصة الثانية وكان الاكثر هجوماً من عدة محاور سواء بدخول السلمان والدردور من الاطراف وتوالت الكرات العرضية التي اقلقت دفاع الفيصلي وحارسه الخوالدة مما جعل مهمة شديفات بديل زياد والحناحنة وذياب وعدنان صعبة في ابعاد الكرات.
وظل الرمثا في واجهة الاحداث عندما اطلق ابو القاسم كرباجاً بعيد المدى مر زاحفاً جانب القائم لخارج المرمى.
ومع مرور الوقت ظهرت خطورة الفيصلي مجدداً للوصول لشباك الرمثا الا ان تسديدة شديفات من خارج الجزاء ردتها التقاء العارضة مع القائم لداخل الملعب.
بعد التعديلات التي تمت بصفوف الفريق اخذت المباراة طابع الاثارة جراء البحث الجاد عن هدف للفريقين وكان المراث الاقرب للتسجيل بعد ان ابعد الخوالدة عرضية السلمان قبل وصولها للمهاجم ابو هضيب لكن الدردور توغل داخل جزاء الفيصلي وتجاوز اكثر من لاعب وسدد كرة جانبية ضيق عليه الحارس ويحولها لركنية.
الفيصلي كاد ان يحسم المباراة بالوقت المبدد عندما لاحت له فرصتين للتسجيل حين سدد مع الاولى عبدالرحمن كرة ابعدها الزعبي لركنية ويعود ويبعد كرة حاتم علي لركنية اخرى من انفراد تام.

مدينة الحسين تقدم ستاد عمان بحلته الجديدة ب «قمة» كأس الكؤوس
عمان - الرأي- ينتظر ان تقدم ادارة مدينة الحسين للشباب ستاد عمان بحلته الجديدة في قمة كاس الكؤوس لكرة القدم والتي تجمع الفيصلي بطل الدوري والوحدات بطل الكأس يوم الجمعه 13 من الشهر المقبل .
ووفقا لمصدر مطلع فان ادارة المدينة باشرت التحضيرات لاستقبال المباراة بعدما تم انجاز زراعة ستاد عمان بحلته الجديدة والتي امتد العمل فيها لنحو عام كامل، الا ان المصدر اكد ان ستاد عمان لن يشهد حتى نهاية العام سوى مباريات بطولة اتحاد غرب اسيا السادسة والتي ستقام في عمان خلال الفترة من 24 ايلول وحتى الثالث من تشرين اول القادمين، فيما يستقبل ستاد عمان مباريات مرحلة الاياب من دوري المحترفين

خلال لقاء الفيصلي والوحدات .. صبحي سليمان في مهرجان وداع «المستديرة»

284613.jpg


يودع صبحي سليمان لاعب الفيصلي والمنتخب الوطني لكرة القدم سابقاً «المستديرة» عندما يلتقي عند السادسة مساء اليوم الفيصلي والوحدات على ستاد القويسمة.
وكان صبحي قاد الفيصلي والمنتخب الى العديد من الالقاب حيث تمكن من حصد الميدالية الذهبية في الدورة العربية الثامنة 97 في بيروت، أضافةً الى العديد من الالقاب النادوية على المستوى المحلي، ويعد قائد الفيصلي سابقاً من أهم لاعبين وسط الميدان حيث برز بتمريراته الحاسمة وتسديداته القوية بعيدة المدى.
وخلال حديثه ل»الرأي» ذكر صبحي «أن كافة الترتيبات للمهرجان قد تمت على أكمل وجه، سيلتقي الفيصلي مع الوحدات في حفل الاعتزال كما سيشارك لاعبو الفيصلي سابقاً راتب العوضات، هيثم الشبول وجريس تادرس في بداية اللقاء على أن يكمل لاعبوا الفريق الاول بقية المباراة».
ودعا صبحي الجماهير لمتابعة مهرجان اعتزاله حيث اعتبر تواجد الجماهير هو أفضل تكريم للاعب، وشكر ادارة النادي الفيصلي ممثلة بالرئيس الفخري الشيخ سلطان العدوان ورئيس النادي بكر العدوان ورفاق دربه بالفيصلي على الوقوف الى جانبه في وداعه للملاعب، كما تقدم اللاعب بالشكر لادارة ولاعبي الوحدات على تلبية الدعوة والموافقة على اقامة المباراة الاحتفالية.
وثمن صبحي دور «الرأي» على وجه الخصوص ووسائل الاعلام الاخرى لمتابعتها كافة التظاهرات الرياضية، وتقديم الدعم والرعاية للاعبين وتكريمهم في مشوارهم الرياضي، كما وجه الشكر لاتحاد الكرة ممثلاً برئيسه سمو الامير علي بن الحسين.

6_cdr.gif
6_cdl.gif


6_cur.gif
6_cul.gif

جريدة الغد اشارات الى مفاوضات بين الزعيم ومرعي ووتناول لاعبي الزعيم للحلويات وقيادة العوضات للفريق في الدرع
logo.gif




العوضات يقود الفيصلي بالدرع

يتولى راتب العوضات الاشراف على قيادة فريق الفيصلي في بطولة الدرع، حيث يشارك الفريق بالرديف، فيما يتولى هيثم الشبول مساعدة العوضات في قيادة الفريق.
وسيكتفي المدير الفني للفيصلي أكرم سلمان بمتابعة مباريات الفريق للوقوف على مستويات اللاعبين الشباب أملا في ضم المتميز منهم، فيما يواصل قيادة تدريبات الفريق الاول استعدادا لكأس الكؤوس.


الفيصلي وشباب الأردن يفاوضان مرعي

كشف رئيس نادي الجليل سعيد عجاوي عن دخول ناديي شباب الأردن والفيصلي على خط اللاعب أحمد مرعي، املا في استقطابه.
وفي تصريح لـ"الغد"، أشار عجاوي الى أن الفيصلي طلب مؤخرا ضم اللاعب عبر أحد الوسطاء الذي تحدث معه، فيما جاء طلب شباب الأردن رسميا عبر الادارة

الفيصلاوية يتناولون الحلويات
تناول لاعبو فريق الفيصلي في تدريب أول من أمس، الحلويات "الكنافة"، بمناسبة حضور المدرب العراقي أكرم سلمان الى الملعب، وحديثه مع اللاعبين في أول لقاء له منذ تعيينه رسميا مديرا فنيا.
واكتفى سلمان بإصدار تعليمات للاعبين بالهرولة، من دون أن يشارك رسميا بقيادة الفريق.




- لاعبو فريق الفيصلي كانوا سعداء، بحضور الرئيس الفخري للنادي سلطان العدوان، لتدريب الفريق أول من أمس في ملعب النادي.

- المدرب أكرم سلمان، أبدى إعجابه الشديد بأحد لاعبي الفيصلي، حيث واصل المدرب الثناء على اللاعب خلال الحصة التدريبية التي جرت أول من أمس... لن نكشف هوية اللاعب لكي لا يحبط البعض... المحترفون من رومانيا وزامبيا شاركوا في تدريبات الفريق وسط متابعة حوالي 150 مشجعا فيصلاويا حضروا التدريب.


الرمثا 0 الفيصلي 0
اوحت البداية القوية لفريق الفيصلي الذي لعب بفريق جله من العناصر الواعدة، بأن المباراة ستكون مفتوحة وان الطابع الهجومي سيكون عنوانها الابرز، خصوصا مع الفرصة المبكرة التي تهيأت لحمزة صالح، الذي استقبل عرضية سامح سمير وتابعها برأسه، لكن الحارس الرمثاوي عبدالله الزعبي انقذ الموقف ببراعة، لكن ما حصل كان العكس وربما كان للحذر المبالغ فيه اثرا في الصورة الباهتة التي ظهر عليها لاعبو الفريقين.
بعد ذلك حيث انحصر اللعب غالبا وسط الميدان ومحاولات الامتداد نحو المرميين جاءت قليلة، وانشغل لاعبو الفريقين في الضغط على مفاتيح اللعب فيما كانت التمريرات بطيئة او طويلة فافتقرت الى عنصر المفاجأه.
ولم يشعر الحضور بأن هناك خطورة على الشباك، الا عندما اطلق حمزة صالح كرة من خارج المنطقة تصدى لها الزعبي، ومع مرور الوقت نظم الرمثا صفوفه وأخذ يبحث عن فرصة للتسجيل، وقد لاحت له فعلا عندما تقدم السلمان من الركن الايمن ولعب كرة عرضية قابلها ركان الخالدي برأسه لكن الحارس زبن الخوالدة انقذ الموقف ببراعة.
في المقابل حاول الفيصلي العودة للهجوم من خلال تحركات شريف عدنان ومتعب الخلايلة وسامح سمير، الا أنها لم تثمر لأن ثنائي الهجوم حاتم علي ورامي قندس، استسلما للرقابة التي فرضها الدفاع الرمثاوي بقيادة محمد البطاينة والسنجلاوي وشادي ذيابات، الذين وجدوا الفرصة سانحة للتقدم واسناد رامي سمارة وداود أبو القاسم ومصعب اللحام في الوسط واحيانا الهجوم، وكاد شادي ذيابات ان يسجل من كرة رأسية لولا الحضور الجيد للخوالدة، الذي عاد وانقذ مرماه من هدف محقق عندما تألق في ابعاد تسديدة رامي سمارة على حساب ركنية، واختتم السلمان الشوط بتسديدة قوية من كرة ثابتة، لكن الخوالدة نجم الشوط الأول كان أكثر ثباتا وسيطر على الكرة.
وجاء الشوط الثاني هجوميا من قبل الرمثا الذي اندفع من خلال ثلاثي الهجوم اللحام والدردور وسليمان السلمان، وسددوا أكثر من كرة كانت أخطرها كرة مصعب اللحام التي ابعدها حارس الفيصلي الخوالدة باعجوبة، وتكفل الدفاع الفيصلاوي بابعاد أكثر من كرة خطيرة للرمثا، ومع دخول حسام شديفات مكان حسين زياد تحسن اداء الفيصلي وفرض سيطرته على وسط الملعب، وبدأ يركز في هجومه على الجهة اليسرى التي تمركز فيها الحناحنة، وحل عامر أبو عامر مكان رامي قندس، وعاد الرمثا للهجوم من جديد بعد ان ارسل سليمان السلمان كرة الى عادل ابو هضيب مررها من جديد لداود أبو القاسم الذي ارسل كرة ارضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الفيصلي، ورد عليه حسام شديفات بكرة بعيدة المدى ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 66، وواصل شديفات السيطرة على منطقة العمليات، لكن الرمثا نجح بتنسيق هجمة مرتدة وصلت أخيرا إلى سليمان السلمان لكن الحارس صدها بنجاح، ومع مرور الوقت تواصلت الفرص للفريقين وكان أخطرها كرة حمزة الدردور الذي بذل مجهودا فرديا واخترق الدفاع وواجه الحارس الخوالدة الذي تمكن من إبعاد الكرة في اللحظة الأخيرة على حساب ركنية، ورد عليه حسام شديفات من كرة ثابتة علت العارضة، وعاد عامر أبو عامر بكرة أخرى للفيصلي تصدى لها حارس الرمثا الزعبي وأنقذ الموقف، وواصل الفيصلي الضغط في الدقائق الأخيرة مستفيدا من ضعف اللياقة البدنية للاعبي الرمثا الذين عجزوا عن مجاراة الفيصلي، ولاحت له فرصة التقدم عن طريق حاتم علي الذي انفرد بالحارس لكنه سدد فوق العارضة، وتبعه عامر أبو عامر بكرة أخرى تخطى بها المدافعين وانفرد بالحارس لكنه سدد خارج المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

6_cdr.gif
6_cdl.gif


6_cur.gif
6_cul.gif

جريدة الدستور اشارات الى حفل اعتزال صبحي سليمان الذي يقام اليوم وتتطرقت لمبارة الزعيم
logo-v7.gif


6_cdr.gif
6_cdl.gif
6_cur.gif
6_cul.gif


الفيصلي والوحدات في وداع صبحي سليمان
1017_253851.jpg


يودع نجم المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي سابقا صبحي سليمان ملاعب كرة القدم اليوم في مهرجان الاعتزال الذي سيقام عند الساعة السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بمباراة تجمع فريقي الفيصلي والوحدات وتقام تحت رعاية رجل الاعمال علاء المشرقي.

ويذكر بأن سليمان كان قد بدأ مسيرته الكروية مع النادي الفيصلي عام (1988) وحقق معه العديد من النتائج المميزة على المستوى الخارجي كما حصد معه العديد من البطولات المحلية الى جانب تمثيله للمنتخب الوطني في العديد من الاستحقاقات الخارجية ، كما تقلد شارة القيادة في صفوف النادي الفيصلي والمنتخب الوطني في العديد من البطولات.

ويعد صبحي سليمان من النجوم الذين اعطوا كرة القدم الاردنية الكثير على مدار (17) عاما قضاها في الملاعب ، ولا يزال هدفه بمرمى الرياض السعودي حاضرا في اذهان عشاق كرة القدم ، مثلما ساهم مع المنتخب الوطني بفاعلية باحراز ذهبية الدورة العربية الثامنة التي اقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت.


6_cdr.gif
 
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
5,828
مستوى التفاعل
60
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
ويبقى الفيصلي زعيم والى الابد

ان شاء الله
 
إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
اكيد يبقى الفيصلي الزعيم وللأبد لأنه ببساطه الفيصلي
ومشكوره على المرور اختي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى