نقطة واحدة تبقى على أمل منتخبنا بالتأهل

متجاوب 2023

إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
5,828
مستوى التفاعل
60
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
15c3d7eff7020725222da34d80c391f3.jpg


بقى امس منتخب الشباب لكرة القدم على حظوظه في التأهل الى الدور الثاني من نهائيات اسيا بعد ان خرج من مواجهة الامارات - حامل اللقب - متعادلاً من دون اهداف في المباراة التي جرت على ستاد زيبو بالصين ضمن المجموعة الثالثة.


وافتتح المنتخب رصيده بنقطة يتيمة ابقته في المركز الثالث متساوياً مع الامارات, في حين ضمن المنتخب الياباني تأهله كبطل للمجموعة بعد فوزه العريض على فيتنام (4/صفر) في المباراة التي جرت امس على ذات الملعب, ليرفع اليابان رصيده بالتالي الى (6) نقاط في الوقت الذي استقر فيه فيتنام بمركز الوصافة وفي جعبته (3) نقاط.



وتختتم مواجهات المجموعة عند التاسعة والنصف صباح غدٍ (بتوقيت عمان), حيث يلتقي منتخب الشباب مع نظيره الياباني في الوقت الذي يتواجه فيه الامارات وفيتنام, وباتت امال المنتخب معلقة بالفوز في مواجهة الغد وبفارق مريح من الاهداف شريطة فوز الامارات على فيتنام بفارق اقل من الاهداف, حيث ينص نظام البطولة على النظر لفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين المتعادلين بالنقاط, وفي حال استمر التعادل ينظر الى فارق الاهداف, ومن هنا تتركز حسابات التأهل على فوز المنتخب وفوز الامارات ايضاً على ان يصب فارق الاهداف في المحصلة الى صالح منتخب الشباب خاصة ان الفريقين يتعادلان حالياً بكل شيء, في حين سيكون فوز فيتنام او تعادله بمثابة اعلان الخروج الرسمي ل¯الشباب بغض النظر عن نتيجته امام اليابان.



عودة الى المباراة, حيث ظهر المنتخب بمستوى مغاير عن لقائه السابق امام فيتنام بعد ان فرض نفسه نداً قوياً وشكل خطورة متواصلة على المرمى الاماراتي خاصة في الشوط الثاني, في حين حاول المنافس في اكثر من مناسبة لكن صلابة الدفاع الاردني كانت لها الكلمة العليا, لتنتهي المباراة بالتعادل ويضيف كل منتخب نقطة انعشت امام التأهل.



المباراة في سطور



النتيجة : تعادل منتخب الشباب ونظيره الاماراتي من دون اهداف.



المناسبة: الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس اسيا



الحكام : ادار اللقاء الاسترالي جرين بيتر, وعاونه الاسترالي الن رودني والكوري الشمالي لي جونج, والسنغافوري عبد الملك بشير رابعاً.



مثل منتخب الشباب: يزيد ابو ليلى, زيد جابر, طارق خطاب, محمد زريقات, ابراهيم دلدوم (انس غبابشة), عبدالله عبد المعطي (احمد سمير), عدي زهران, خليل بني عطية, صدام جرار (مهند جمجوم), حمزة الدردور, محمود زعترة.



مثل الامارات: احمد بلال, مبارك سعيد, عدنان راشد, خالد ابراهيم, راشد حسن (عامر عمر), خالد جلال, ماجد حسن (وليد حسن), ابراهيم مفتاح, عمر عبد الرحمن, سالم صالح (فهد سالم), احمد خليل.



محاولات متقطعة



دق منتخب الشباب جرس الانذار مبكراً بعد ان خطف الدردور كرة من الدفاع الاماراتي قبل ان يسدد بقوة بين يدي الحارس, ليأتي رد المنافس سريعاً بعد ان واجه سالم صالح ابو ليلى لكنه سدد في الشباك من الخارج.



البداية السريعة للمباراة استغلها المنتخب الاماراتي بعد ان شن طلعات هجومية مكثفة على مرمى ابو ليلى في الوقت الذي وقف فيه جابر وخطاب الى جانب الزريقات ودلدوم سداً منيعاً امام الاطماع الاماراتية, لكن ابراهيم سعيد كاد ان يفتتح النتيجة بعد ان توغل داخل الجزاء وسدد كرة افتقدت للتركيز.



تعامل المنتخب مع الاندفاع الاماراتي بحذر شديد في ظل تراجع بني عطية وجرار الى جانب الدردور للاسناد الدفاعي, في حين بقيت الهجمات العكسية سلاحاً فعالاً وسط سرعة زعترة ومن خلفه زهران الذي حاول في اكثر من مناسبة عبر تسديدات بعيدة اخطأت جميعها المرمى.



الدقائق الاخيرة من الشوط شهدت افضلية واضحة للمنافس وافرزت ضغطا متواصلا على مرمى المنتخب بدأ مع رأسية ماجد والتي تألق ابو ليلى في ابعادها, ليعود نفس اللاعب بتسديدة بعيدة نجح الحارس في امساكها, في حين كاد خليل ان يفتتح التسجيل بعد ان انفرد بالمرمى وسدد صوب الزاوية البعيدة, لتمر كرته بسلام.



صورة مغايرة



سرع المنتخب اداءه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وفرض افضلية نسبية في منطقة العمليات وسط نجاعة الدردور وزهران الى جانب عبد المعطي وبني عطية في تدوير الكرة وايصالها صوب زعترة المتمركز على حدود الجزاء الاماراتية, الامر الذي زاد من الخطورة على مرمى بلال والذي تألق بشكل متواصل في ايقاف المد الهجومي للمنتخب.



المناورات الهجومية للمنتخب بدأت مع دربكة امام المرمى الاماراتي استغلها زعترة وسدد كرة اوقفها بلال بحضور, ليعود زريقات برأسية تجاوزت الحارس قبل ان يبعدها الدفاع الاماراتي عن خط المرمى, في حين تسلم الدردور دفة المحاولات الهجومية عبر توغلات وتسديدات بعيدة دون ان تصيب احداها المرمى الاماراتي, في حين لم تأت محاولات المنافس بأي جديد وسط تألق خط الدفاع بقيادة جابر وخطاب الى جانب البديل غبابشة والزريقات.



حاول كلا المنتخبين اعادة الحيوية لمنطقة العمليات, حيث دخل الثلاثي الاماراتي عامر ووليد الى جانب فهد في الوقت الذي عمد فيه الجهاز الفني للمنتخب الى تعزيز التواجد في الوسط باشراك سمير وجمجوم دون ان تتاح فرص حقيقية امام المرميين, لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.



عبد العظيم : سنقاتل للتأهل



ابدى المدير الفني للمنتخب محمد عبد العظيم رضاه التام حول المستوى الذي قدمه المنتخب امام الامارات بخلاف الشكل الذي ظهر عليه في مباراته السابقة, لعبنا مباراة قوية وحاولنا بشكل جاد لكن الحظ لم يسعفنا امام المرمى الاماراتي, لعبنا للفوز بعد ان عطلنا مفاتيح القوى لدى المنافس وركزنا على نقاط ضعفه لكنا خرجنا بنقطة لا بأس بها مع اننا كنا الاقرب.



وحول المباراة المقبلة اشار ان الحظوظ ما تزال قائمة وسيقدم المنتخب كل جهده للتأهل الى الدور المقبل, اضاف: سنقاتل لخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة, ندرك ان المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة وسنعمل على تحقيق الفوز بانتظار نتيجة المواجهة الاخرى بين الامارات وفيتنام.



بدوره, اوضح جمعة ربيع المدير الفني للمنتخب الاماراتي بان فريقه قدم مباراة طيبة وحاول ان يخرج فائزاً لكن صلابة المنتخب الاردني وقدرته الدفاعية سيرت المباراة نحو التعادل, عملنا على معالجة الاخطاء التي ظهرت في مباراة اليابان وقدمنا مباراة قوية امام الاردن الذي ظهر بشكل مختلف عن اولى مبارياته, حصلنا على نقطة وسنعمل على التأهل من بوابة فيتنام خاصة وان الحظوظ متساوية للعبور الى الدور الثاني.



مكافأة مالية للاعبي المنتخب



الى ذلك, قدم امس رئيس وفد المنتخب عضو مجلس ادارة الاتحاد محمد سمارة مكافأة مالية للاعبي المنتخب نظير الاداء الجيد في مواجهة الامارات.



وقام سمارة بعد اللقاء بتوزيع مبلغ (1200) دولار على لاعبي الفريق, كما وعد بمكافأت مجزية في حال التأهل الى الدور الثاني.



 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
ان شاء الله رب العالمين يوفق منتحبنا الوطني

مشكورة اختي الغالية روحي تحبك
 

غـلا روحـي

عضو قوي
إنضم
15 سبتمبر 2010
المشاركات
970
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الله يوفء تنسفء ميرسي روحي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى