قريبا: سيارات تقود نفسها بنفسها! من google

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
google_streetview_milano1.jpg



ذكرت شركة جوجل أن مهندسيها اجروا اختبارات على سيارة تسير ذاتيا بدون سائق في شوارع كاليفورنيا، ويقول مهندس البرمجيات سيباستيان ثرون إن السيارات الجديدة تستخدم كاميرات ركبت على سطوحها، وأجهزة تحسس رادراية، فضلا عن جهاز تحديد المدى يعمل بالليزر يمكن عبره تحديد المسافة عن السيارت الاخرى.

وقد جرى الاختبار بوجود سائق مدرب جاهز لتولي القيادة في السيارة إلى جانب خبير برمجيات في كل سيارة، وتأمل جوجل أن يساعد هذا النوع من السيارات في تقليل الازدحامات المرورية وتخفيض عدد الحوادث المرورية.

وقال المهندس ثورن في مدونة على موقع الشركة الرسمي إن السيارات المسيرة ذاتيا قد قطعت حتى الان مسافة 140 الف ميل، وعبرت جسر جولدن جيت الشهير في سان فرانسيسكو، ودارت حول بحيرة تاهوي.

وقال مهندسون لصحيفة نيويورك تايمز إن اختبارات هذه السيارات على الطرق السريعة قد جرت دون حوادث تذكر، عدا حادثة واحدة عندما صدمت إحدى هذه السيارات من الخلف عند توقفها في إحدى إشارات المرور.


وأكد ثورن البروفسور في علوم الكومبيوتر والهندسة الالكترونية في جامعة ستانفورد في مدونة على موقع جوجل ان السلامة كانت "الأولوية الأولى" في المشروع، وأشار إلى إحصاءات منظمة الصحة العالمية تقول إن أكثر من 1.2 مليون شخص يقتلون سنويا في حوادث الطرق مؤكدا على أن هذا العدد يجب تخفيضه، وقال : "نؤمن بان تكنولوجياتنا الجديدة لها إمكانية تخفيض هذا الرقم ربما بمقدار النصف".

 
إنضم
29 يناير 2010
المشاركات
4,376
مستوى التفاعل
68
النقاط
0
الإقامة
الاردن
يا رب
يكون اسهل
مشكور اخي ابو بشار على الموضوع المميز يعطيك الف عافية
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
االسياره كتير حلوه

ان شاء الله تنجح فكرتها و تشتهر

يعطيك العافيه اخي تحياتي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى