جلالة الملك : لا يوجد شيء عندي أهم من راحة المواطن وبناء المستقبل الأفضل لكل الأردنيي

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
8998f47890d373a99c04fd6625b0ff19.jpg



زار جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين محافظة مادبا والتقى وجهاء وشيوخ وأبناء المحافظة، وأطلع على أبرز احتياجاتهم ومطالبهم في قطاعات التعليم والصحة، والمشروعات الخدمية التي من شأنها الإسهام في تحسين ظروفهم المعيشية.

واحتشد الآلاف من أبناء المحافظة في ساحات المدينة وشوارعها وعلى جانبي الطريق الذي سلكه الموكب الملكي لاستقبال جلالة الملك، حيث نصبت بيوت الشعر وازدانت بصور جلالته وبيافطات ترحب بقدومه.

وأكد جلالة الملك في كلمة ألقاها بحضور أكثر من 400 شخصية من أبناء محافظة مادبا التي وصفها جلالته بـ "الغالية علينا والتي تحظى بكل اهتمامنا" ضرورة الاستمرار في بذل أقصى الجهود من أجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة إلى أبنائها وإقامة المشاريع الإنتاجية التي توفر فرص العمل وتضمن لهم الحياة الكريمة التي يستحقونها، و"يستحقها كل أبناء أسرتنا الواحدة الكبيرة".

واضاف جلالته "لا يوجد شيء عندي أهم من راحة المواطن وبناء المستقبل الأفضل لكل الأردنيين"، مؤكدا ان التعاون والمشاركة هما أفضل السبل لتحقيق ذلك وان المواطن شريك في بناء المستقبل وفي صناعة القرار.

وفي هذا السياق قال جلالته "من هنا تأتي أهمية ممارسة الجميع لواجبهم وحقهم في انتخاب من يستطيع أن يمثلهم، ويعبر عن طموحاتهم في مجلس النواب".

وتابع جلالته القول "بالتعاون ومن خلال العمل الجاد المبني على البرامج وتقديم المصلحة العامة على كل شي آخر، نكون أكثر قدرة على خدمة الوطن والمواطن".

واشار جلالته الى "انني أعرف أن هناك مطالب واحتياجات ضرورية لأهلنا في محافظة مادبا، ومثلما تعرفون، هناك أيضا خطط وبرامج ومشاريع لتلبية هذه الاحتياجات".

ولفت جلالة الملك إلى انه وجه الحكومة إلى العمل فورا على وضع الخطط اللازمة والمبادرة بحوار عملي مع القطاع الخاص لتطوير البنية التحتية للسياحة والاتفاق على الخطوات المطلوبة لتحقيق إنجاز ملموس.

وأعرب جلالته عن ارتياحه لإنجاز مشروع تطوير وسط المدينة، في إطار مشروع السياحة الثالث، مشددا على ان "التحدي الآن هو تعظيم استفادة المجتمع المحلي مما تنعم فيه مادبا من مواقع تاريخية وسياحية.

وفيما يتصل بالخدمات الصحية أكد جلالة الملك ان العمل سيبدأ قريبا على بناء المركز الصحي العسكري الشامل بحيث يكون نواة لمستشفى عسكري يقدم أفضل الخدمات الصحية لأبناء المحافظة.

واضاف "أريد أن أطمئنكم أن كل احتياجاتكم هي موضع اهتمامي وأريد أن تكون هناك آلية تنسيق بينكم وبين الحكومة حول الأولويات وحول الطريقة التي سيتم العمل فيها لتلبية هذه الأولويات".

وفي كلمة له قال رئيس الوزراء سمير الرفاعي خلال اللقاء ان الحكومة وهي تعمل بالتوجيهات الملكية السامية من أجل تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في مختلف محافظات وطننا الغالي تنفذ حاليا في محافظة مادبا 19 مشروعا بنسبة إنجاز كلية تعادل 87 بالمئة مما هو مخطط له وبقيمة إجمالية بلغت 7ر18 مليون دينار ضمن موازنة خصصت للمشروعات الرأسمالية.

واوضح ان من أبرز المشروعات التي تعمل الحكومة على انجازها مشروع السياحة الثالث الذي تبلغ كلفته الإجمالية 4ر6 مليون دينار، مشيرا الى انه تم انجاز المرحلة الثالثة والنهائية من المشروع المتضمن إعادة تأهيل وسط مدينة مادبا التاريخي ما سيعمل على تحفيز البيئة الاستثمارية وتطوير المدينة بهدف زيادة جذب السياح للمحافظة.

وفي قطاع التعليم قال رئيس الوزراء انه تم هذا العام رصد مبلغ أربعة ملايين دينار لإنشاء عدد من المدارس الجديدة وإضافة غرف صفية والقيام بأعمال الصيانة في مختلف مناطق المحافظة، اضافة الى رصد مبلغ ستمئة وعشرين ألف دينار لصيانة المراكز الشبابية في المحافظة واستكمال إنشاء مسبح وصالة رياضية في المحافظة.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية في المحافظة قال الرفاعي ان البنية التحتية تمثل أساس عملية التنمية المستدامة ولذلك رصدت الحكومة هذا العام مبلغ مليون دينار من أجل تحسين شبكات المياه وإعادة تأهيلها والتوسع في مد شبكات الصرف الصحي، كما تم خلال هذا العام رصد مبلغ 9ر1 مليون دينار لتنفيذ طريق مادبا – جلول - المطار وإعادة إنشاء وصلة طريق مكاور – حمامات ماعين وإنشاء جسر الواله الجديد/ وبكلفة إجمالية تقدر بـمبلغ 6ر15 مليون دينار.

وقال رئيس الوزراء انه بتوجيهاتكم السامية تولي حكومة جلالتكم التنمية الاجتماعية الأهمية القصوى حيث تم هذا العام رصد مبلغ 2ر2 مليون دينار لإنشاء وصيانة مساكن للأسر العفيفة ومشروعات المنح الصغيرة وبرنامج الدخل التكميلي.

واضاف ان الحكومة ستواصل العمل على توفير المخصصات اللازمة لإقامة المزيد من المشروعات التنموية وترتيب أولوياتها حسب احتياجات المحافظة وأهلها.

وتناول جلالته طعام الغداء مع أبناء المحافظة، وجرى حوار حول طموحات أبناء المحافظة وأبرز التحديات والقضايا التي يواجهونها ومطالبهم المتصلة بقطاعات التعليم والصحة والمياه والثقافة والشباب والسياحة وبعض المشروعات الخدمية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشارو جلالة الملك وعدد من المسؤولين.

وكان محافظ مادبا سامح المجالي استعرض اهم الانجازات التي شهدتها المحافظة ومنها بناء سدي الموجب والوالة ومشروع تطوير وسط المدينة وانشاء مساكن الاسر العفيفه وعددها (118) مسكنا وانجاز مشروع اسكان الفيحاء ضمن مبادرة سكن كريم لعيش كريم وبواقع (586) شقة سكنية وبانوراما البحر الميت والطرق الرئيسية التي تربط مادبا بالبحر الميت .

وعرض المجالي ابرز مطالب واحتياجات المحافظة والتي تشمل انشاء المدينة الصناعية وتعلية جسم سد الواله لرفع سعته التخزينية الى 16 مليون متر مكعب بدلاً من 9 ملايين متر مكعب واستملاك قطع اراض لانشاء مواقف للسيارات للحد من مشكلة الازدحام المروري وسط المدينة ولخدمة مخرجات مشروع السياحة الثالث وانشاء بيت للشباب.

واشار المجالي الى الحاجة الى انجاز المخطط الشمولي لمحافظة مادبا في ظل التوسع العمراني المتزايد والسريع حول مدينة مادبا خاصة وان هناك جامعتين قيد الانشاء حاليا وتحتاجان الى الكثير من التنظيم العمراني ومشروعات البنية التحتية.(بترا)

 
إنضم
29 يناير 2010
المشاركات
4,376
مستوى التفاعل
68
النقاط
0
الإقامة
الاردن
ادام الله لنا ابا الحسين
ملكا وابا وقائدة
مكارم هذا القائد
وكلماته
نضعه وسام على صدورنا
يسلم ايديك يا ابو بشار على الشرف الذي اعطيتنا اياه لنسمع عن قائدنا
هذة الكلمات
 

انس السوالقه

عضو قوي
إنضم
13 يوليو 2010
المشاركات
574
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
الاردن-الطفيله
الله خليلينااااااااااااااااااااااا ابا الحسين ابا وملكااااااااااااااااا
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
منورين الموضوع وان شاء الله

الفائدة للجميع يا غالين
 

القلب الابيض

عضو مميز
إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
83
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حفظ الله جلالة الملك عبدالله بن الحسين وادامه الله ورعاه وربي يديموا سالم ااامين

يسلموا اخي على هذا الشرح المتميز:jordon_mw:
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى