الصين

متجاوب 2023

الاسطورةةة

عضو متالق
إنضم
1 ديسمبر 2010
المشاركات
332
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
37
رفضت الصين تقديرات وكالة الطاقة الدولية بأنها تعدت الولايات المتحدة لتصبح أكبر مستهلك للطاقة في العالم، ووصفت المعلومات بأنها «غير موثوق فيها».
وكانت صحيفة «فاينانشيال تايمز» الإنجليزية قد نشرت في عددها الصادر أمس نقلا عن وكالة الطاقة الدولية أن الصين تخطت الولايات المتحدة العام الماضي لتصبح أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وجاء صعود الصين إلى هذه المرتبة بخطى أسرع مما كان متوقعا فيما يرجع جزئيا إلى تفوق الولايات المتحدة على الصين في إجراءات تحسين كفاءة الطاقة على مدى الأعوام العشرة الماضية.

وقالت الصحيفة إن وكالة الطاقة الدولية أشارت إلى أن أرقام استهلاك الطاقة في الصين العام الماضي ما زالت أولية لكن الاتجاه واضح.

ونقل التقرير - الذي بثته وكالة «رويترز» للأنباء - عن فاتح بيرول كبير الخبراء الاقتصاديين في المنظمة قوله إنه في عام 2000 استهلكت الولايات المتحدة - صاحبة أكبر اقتصاد في العالم - ضعفي ما استهلكته الصين، لكن استهلاك الصين - وهي الآن ثالث أكبر اقتصاد في العالم - الآن يزيد عن استهلاك الولايات المتحدة.

وعلى مدى الأعوام العشرة الماضية حسنت الولايات المتحدة كفاءة استخدام الطاقة بمعدل 2.5 في المائة سنويا، بينما تمكنت الصين من تحقيق معدل سنوي قدره 1.7 في المائة فقط.

وأبلغت وكالة الطاقة الدولية الصحيفة أن الصين استهلكت العام الماضي 2.252 مليار طن من المكافئ النفطي من الطاقة من موارد تشمل الفحم والنفط والغاز والطاقة المولدة من المصادر المائية والطاقة النووية بزيادة نحو 4 في المائة عن الولايات المتحدة.

ولم يتأثر الطلب على الطاقة في الصين إلى حد كبير بالأزمة المالية العالمية التي أصابت الولايات المتحدة وأوروبا.
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
اشكر تواجدك في قسم الاخبار نرجو منك اختي وضع المصدر للخبر ان امكن
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى