نبيل طلال: التايكواندو الاردنية بخير والاولمبياد هدفنا الاكبر

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
رسم البطل الذهبي للتايكواندو نبيل طلال لوحة اردنية ولا اجمل في دورة الالعاب الاسيوية التي انتهت مؤخرا بعد ان خطف الميدالية الذهبية في وزنه متفوقا على ابطال القارة الاسيوية واحدا تلو الاخر ليضع الاردن في موقع متقدم على لائحة ترتيب الدول المشاركة في الاسياد.

الكابتن نبيل الذي تقدم من بين الاطلال وعزف انشودة تألق هي الاجمل في المشاركة الاردنية في هذه الدورة زار العرب اليوم وتحدث عن انجازه الذهبي مؤكدا انه مهم جدا للحفاظ على استمرارية الالق للعبة وتميزها على الصعيد العربي والاسيوي لافتا ان رعاية سمو الامير راشد لابطال اللعبة هي الوقود الذي يستمدون منه الحيوية والنشاط دون ان يخفي ان طموحه الاكبر بات مرتكزا على تمثيل الاردن في اولمبياد لندن وتحقيق الحلم الاردني في نيل ميدالية اولمبية.

الكابتن الذهبي نبيل طلال تحدث في هذا الحوار عن طموحاته ومعاناته مع الاصابة قلبل انطلاقة الدورة وفيما يلي نص الحوار الممتع مع نجم التايكواندو الذهبي:

انجاز بحجم الطموح

وصف الكابتن نبيل الانجاز الكبير الذي حققه في الدورة الاسيوية في جوانزو بأنه انجاز بحجم الطموح كونه تحقق بعد رحلة من الجهد والعمل المضني على امتداد اعوام وشهور متواصلة وقال: احمد الله انني حققت حلمي وحلم عشاق لعبة التايكواندو في الاردن بالفوز بالميدالية الذهبية في واحدة من اكبر واهم الدورات العالمية للعبة.

واضاف نبيل: الحلم الذي تحقق جاء ترجمة للجهود التي قمت بها على مدار فترات طويلة, لقد كان الفوز بذهبية الالعاب الاسيوية بالنسبة لي ولبقية لاعبي المنتخب هدفا استراتيجيا لا بد من تحقيقه والحمد لله تحقق هذا الانجاز بوساطتي.

واوضح نبيل ان الانجاز الاسيوي لم يتحقق بضربة حظ او صدفة ولكنه جاء بعد تخطيط جيد من اتحاد التايكواندو وحسن تدبير وتنفيذ من المدربين واللاعبين على حد سواء, فالبطولات التي شارك بها المنتخب خارجيا والمعسكرات التي اقيمت في وقت مناسب ولمدة طويلة انعكست ايجابيا على مسيرة كل اللاعبين وليس انا فقط وبالتالي كل واحد منهم كان قادرا على تحقيق الانجاز الاسيوي.

كما قلت فان استعداداتنا المتواصلة ونتائج مشاركاتنا في بطولة العالم للفرق وفي البطولة الاسيوية كانت مؤشرات على اننا قادرون على صنع المعجزات في الدورة الاسيوية والحمد لله نجحنا في تحويل الاحلام الى حقيقة.

تجاوزت محنة الارهاق

وعن رحلته في الحصول على الذهب قال نبيل: بصراحة كنت اشعر في قرارة نفسي انه لا بد ان احقق شيئا مهما في هذه الدورة حتى استكمل حصيلة الانجازات التي حققتها خلال الاعوام الماضية ولا بد من تأكيد جدارتي كواحد من ابطال الاردن في هذه اللعبة, ومع انني عانيت من حالة ارهاق عضلي بسبب المجهود الذي بذلته خلال مرحلة الاعداد باشراف الدكتور عاكف طيفور لزيادة حجم العضلات لزيادة وزني بدلا من تناول الاطعمة على اعتبار انني سأشارك في وزن جديد.

هنا اسمحوا لي ان اشيد بالدور الذي لعبه الجهاز الفني للمنتخب في اعدادي من الناحية النفسية للتغلب على اصابتي حيث وضع الجهاز الفني لي برنامجا للراحة والتدريب الخفيف حتى لا تتضاعف اصابتي وبالفعل نجحوا في انتشالي من حالة الاحباط التي باتت تتسرب الى نفسي جراء اصابتي والحمد لله كانت هذه الراحة ايجابية للغاية وساهم الجهاز الفني المرافق للبعثة في تأهيلي قبل اربعة ايام من انطلاقة الدورة حيث استعدت ثقتي بنفسي ووضعت الفوز بالميدالية الذهبية هدفا اساسيا لمشاركتي في الدورة وبالفعل دخلت اللقاء الاول بنفسية مريحة ونجحت في اجتيازه لتتعزز معنوياتي ودخلت اللقاء الذي يليه وكلي عزيمة على مواصلة المشوار وهذا ما حصل لألتقي بطل الصين المسنود بجمهور بلاده الكبير ويلعب على ارضه عدا عن تميزه على الصعيد الفني ولكني بفضل الله تمكنت من الفوز عليه وعندها تيقنت انني البطل المطلق للوزن فدخلت النهائي مع منافسي الذي سبق وان التقيته مرتين وتغلبت عليه بعزيمة اكبر والحمد لله تمكنت من تجديد تفوقي عليه للمرة الثالثة والفوز بالميدالية الذهبية.

وفي تعليقه على مستوى البطولة قال نبيل: لا شك ان البطولة كانت من اقوى البطولات على الاطلاق فهي تضم افضل لاعبي القارة الاسيوية وهي بطولة عالم مصغرة فأفضل لاعبي العالم تواجدوا هناك في الصين وبالتالي فان مستوى المنافسة كان كبيرا وعاليا وبالتالي فان الفوز بالميداليات وسط هؤلاء الابطال كان صعبا للغاية وتميزا ما بعده تميز.

الاولمبياد.. الهدف القادم

وعن طموحه القادم مع المنتخب الوطني وحظوظه في تحقيق انجاز اولمبي تاريخي للاردن قال نبيل:الفوز بميدالية اولمبية ليس هدفي وحدي وانما هدف جميع لاعبي المنتخب ولاعباته ونحن نرى في انفسنا قدرات كافية لتحقيق حلم الارنييين هذا وكم اتمنى ان اصعد بعد عامين منصة التتويج في لندن او احد رفاقي في المنتخب فالمهم الفوز بميدالية للاردن في اهم واقوى محفل رياضي في العالم.

واضاف: اعتقد ان الفوز بالميدالية الذهبية الاسيوية سيزيد من مسؤوليات تجاه محبي التايكواندو الاردنية وما من شك انني ادرك حجم هذه المسؤولية وسأواصل العمل بعزيمة كبيرة من اجل الحفاظ على مستواي وتطويره حتى اكون اهلا لتمثيل الاردن في اولمبياد لندن بشكل مشرف.

وعن المتطلبات التي يجب توفرها من اجل تحقيق الحلم الاولمبي قال نبيل: اعتقد ان اتحاد التايكواندو بقيادة سمو الامير راشد بدأ منذ فترة طويلة بدراسة ما يحتاجه لاعبو المنتخب من اجل التحضير لمشاركة طموحة وفعالة في اولمبياد لندن ان شاء الله, واعتقد ان المبرامج التي يعمل على اعدادها تعتبر مثالية اذا ما تم تطبيقها بحذافيرها وليس لدي شك في ذلك.

الاولمبياد يتطلب اعدادا خاصا وبرامج متطورة ولا بد ان يأخذ كل لاعب حقه من الرعاية والاهتمام ففرصة جميع لاعبي المنتخب ولاعباته في تمثيل الاردن بصورة مشرفة متوفرة لدى الجميع وعليه فانني اتمنى على المؤسسات الرسمية المحلية والشركات الخاصة ان تبادر الى دعم المنتخب الوطني حتى يواصل نجوم المنتخب عطاءهم في المستقبل وصولا الى الفوز بالميدالية الاولمبية.

وتابع: اود هنا ان اوضح امرا مهما وهو ان الفوز بميدالية اولمبية مهم جدا ليس للتايكواندو الاردنية فقط وانما لكل الالعاب الرياضية لكن اسمحوا لي ان اقول ان الاولمبياد هدف استراتيجي لكنه ليس الهدف العام للعبة التايكواندو ويجب ان ننظر الى ابعد منه فاستمرارية اللعبة ووجود الابطال للاردن بشكل مستمر هو الهدف الاكبر ولهذا فان الشركات والمؤسسات لا بد ان تلعب دورا مهما في رعاية ابطال اللعبة.

رؤية منطقية

وعن تكريم سمو الامير راشد له وللاعبي المنتخب الوطني وقرار سموه بتفريغ لاعبي المنتخب وابعادهم عن التصفية الاولى للمنتخب قال نبيل: ليس غريبا على سمو الامير راشد هذا النبل الهاشمي الكبير فهو كان دائما في مقدمة الداعمين والمؤازرين للاعبين حتى في الاوقات العصيبة التي كانت تمر بهم في بعض المشاركات واسمحوا لي عبر جريدتكم ان اوجه شكرا خالصا لسموه على هذه اللفتة الكريمة.

واضاف نبيل: فيما يتعلق بقرار سموه بتفريغ لاعبي المنتخب الوطني وابعادهم عن التصفية فاعتقد ان كلام سموه كان موزونا ويتوافق مع ما يفكر به لاعبو المنتخب والجهاز الفني, فلاعبو المنتخب قطعوا شوطا طويلا في عملية الاعداد حتى وصلوا الى ما وصلوا اليه واكتسبوا خبرة تؤهلهم لمواصلة مشوار التألق والافضل ان يبتعدوا عن ضغوطات التصفيات وشجونها حتى يحافظوا على تركيزهم قبل خوض الاستحقاقات المهمة في العام المقبل.

انا شخصيا لا امانع في خوض التصفية في حال قرر الاتحاد مستقبلا مشاركة لاعبي المنتخب ولكني افضل بكل تأكيد عدم خوضها حتى اتفرغ للتدريب مع المنتخب واحافظ على مستواي بعيدا عن اية ضغوط من شأنها تشتيت تركيزي او زعزعة الاستقرار النفسي الذي اعيشه حاليا, واعتقد ان التصفية المقبلة ستفرز لاعبين مميزين سيكونون رافدا مهما للمنتخب الوطني الاول في حال تعرض أي لاعب للاصابة ثم ما المانع ان يثبت لاعبو المنتخب الرديف انفسهم ويفرضوا جوا من التحدي على لاعبي المنتخب الاول يجعلهم يبذلون جهودا كبيرة للحفاظ على مقاعدهم عبر تطوير مستواهم باستمرار.

نقطة انطلاق

وفي ختام حديثه للعرب اليوم اكد الكابتن نبيل ان فوزه بالميدالية الذهبية ما هو الا نقطة انطلاق جديدة لأن عطاءه سيزيد وسيتضاعف في المستقبل موجها شكره للجهاز الفني للمنتخب الوطني مستر تشن وعمار فهد وخضر خليفة ولمدربه في مركز الفهد انس توفيق.

متفرقات من اللقاء

- الحفل الذي اقامته الجالية الاردنية في الصين عقب فوزي بالذهبية كان من اجمل لحظات حياتي حيث حظيت بزفة رائعة من قبل المحتفلين.

- الدكتور عاكف طيفور لعب دورا مهما في اعدادي عضليا للمشاركة في الدورة الاسيوية ويستحق تحية خاصة.

- قبل انطلاق الدورة الاسيوية انتابتني حالة من الاحباط بسبب الارهاق الذي أَلمَّ بي حتى انني بكيت طويلا لخشية ان تنهار احلامي في المشاركة.

- الذهبية لن تغير كثيرا في شخصيتي فأنا كما انا, لكنها بكل تأكيد ستزيد من ثقتي بنفسي وسترفع من معنوياتي الى القمة
.
العرب اليوم
fc28c16bf2e70b851abc1906f0db78f2.jpg
 

suhieb nawar

عضو قوي
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
1,216
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الأردن
مشكور يا غالي على الخبر الجميل الي برفع كل راس اردني
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى