عجلون : اخلاء (40) شخصا حاصرتهم الثلوج والمياه تداهم منزلين ..

متجاوب 2023

إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
5,828
مستوى التفاعل
60
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
عمون – راكان قداح - تمكنت فرق الاسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون من إخلاء (40) شخصا حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المحافظة بالاضافة الى شفط المياه من منزلين داهمتهما مياه الامطار .

وكانت معظم مناطق محافظة عجلون قد شهدت مساء الأحد تساقطا كثيفا للثلوج والأمطار استمر حتى ساعات صباح الإثنين حيث وصل سماكة الثلوج في بعض المناطق الى ما يزيد عن 30 سم ما تسبب باغلاق جميع الطرق الداخلية والخارجية في هذه المناطق وهي " صخرة وعبين وعبلين وسامتا وراس منيف واشتفينا وعنجرة والقاعدة" بينما شهدت باقي المناطق في المحافظة تساقطا كثيفا للامطار .

"عمون" رصدت وضع الطرق في المحافظة منذ بداية المنخفض وحتى كتابة هذا التقرير والية تعامل الاجهزة المختصة في التعامل مع الحالة الجوية السائدة والتي اثبتت نجاح خطط الطوارئ التي وضعتها محافظة عجلون ومديرية دفاع مدني المحافظة ومديرية شرطة المحافظة وفاعليتها في التعامل مع الموجة الثلجية التي شهدتها المحافظة مساء الاحد الا ان هناك بعض الملاحظات وضعها مواطنون تتحدث عن تقصير من قبل بعض المؤسسات حيث شهدت بعض القرى والتجمعات السكانية منذ بداية تساقط الثلوج في عزلة تامة نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي حتى عصر الاثنين وما رافق ذلك من تعطل في المخابز ومحطات الوقود .

واستطاعت طواقم الدفاع المدني والامن العام ومديرية الاشغال والبلديات من التعامل مع المنخفض الجوي بحرفية عالية من حيث فتح الطرق المغلقة وتقديم الاسعافات اللازمة للمواطنين وتقديم المساعدة لبعض المواطنين العالقين في سياراتهم وسط الثلوج بالاضافة الى تقديم الخدمات الضرورية والانساسية للمواطنين ما بعث في النفس الطمانينة والرضى .

وقال مدير دفاع مدني عجلون العقيد عدنان ابو جسار ان فرق الاسعاف في مديرية الدفاع المدني في المحافظة قامت وخلال موجة الثلوج التي شهدتها المحافظة مساء الاحد بتقديم المساعدة لحوالي 25 شخص كانوا يعانوا من امراض مختلفة تم نقلهم الى مستشفى الايمان الحكومي لتلقي العلاج اللازم .

واضاف ابو جسار ان كوادر دفاع مدني عجلون استطاعت ايضا من اخلاء حوالي 40 شخصا كانت قد حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المحافظة بالاضافة الى قيام كوادر المديرية بشفط المياة من منزلين داهمتهما مياه الامطار .

من جانبه اكد الناطق الاعلامي لمديرية الامن العام المقدم محمد الخطيب ان التنسيق بين الاجهزة الامنية والدفاع المدني والاشغال والبلديات وشركة الكهرباء كان على مستوى عال جدا وبمهنية بالتعامل مع الظروف الجوية التي شهدتها المملكة مشيرا إلى ان عملية فتح الطرق كانت تتم حسب الأولويات ابتدءا بالطرق الرئيسة ثم الحيوية التي تؤدي إلى المستشفيات ومحطات الوقود والمخابز والأسواق بهدف تأمين المواطنين باحتياجاتهم الضرورية.

من جهة اخرى قال رئيس غرفة العمليات في المحافظة محافظ عجلون فيصل بشير القاضي انه تم التعامل مع الحالة الجوية السائدة وفق الخطط المرسومة مسبقا بالتنسيق والمشاركة مع كافة الجهات المعنية مشيرا الى استعداد غرفة العمليات في المحافظة لتقديم المساعدة لاي مواطن يحتاجها لافتا الى توفر المواد التموينية والمشتقات النفطية في محطات الوقود .

وقال الناطق الاعلامي لشركة كهرباء اربد هشام حجازي أن فرق الصيانة في الشركة تابعة اعمالها في تصليح اعطال الكهرباء في محافظة عجلون رغم تساقط الامطار والثلوج بكثافة في هذه المناطق لافتا انها تمكنت من معالجة بعض الأعطال و إعادة التيار الكهربائي خاصة في مناطق قضائي عرجان وصخرة مشيرا ان فرق الصيانة مستمرة في اعمالها لاصلاح أي عطل يحصل على الشبكة نتيجة الاحوال الجوية السائدة باسرع وقت ممكن .
20101213big75660.jpeg
 

ورق الـربيع

عضو مميز
إنضم
1 ديسمبر 2010
المشاركات
77
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الرياض
ماشاء الله الثلج
تسلميلي على الخبر
الله يعين بس والله الثلج نعمة
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى