التربية تعتزم استخدام اجهزة تشويش بقاعات التوجيهي

متجاوب 2023

غيث الشحاحده

عضو قوي
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
1,372
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة ـ الفرز
774798948.jpg




كشف مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي عن جملة اجراءات جديدة اتخذتها الوزارة لتطوير امتحان الثانوية العامة في شقيه الفني التقني والاداري ليبدأ تطبيقها في الدورة الامتحانية المقبلة " الدورة الشتوية" المزمع اجراؤها في الحادي عشر من الشهر المقبل.
وقال السعودي في حديث لفاروق المومني في وكالة الانباء الاردنية (بترا) السبت ان الاجراءات تتضمن تزويد قاعات الامتحان باجهزة تمنع وصول اشارات الهواتف الخلوية الى داخل قاعات الامتحان "اجهزة تشويش" واي اجهزة اخرى الى جانب اجراءات احترازية اخرى سيتم اتخاذها بالتعاون مع الجهات المعنية بالاشراف على الامتحان لمنع دخول اية ممنوعات الى داخل قاعات الامتحان.
واشار الى وجود خطة تطويرية لتحسين اداء القائمين على الامتحان من خلال المعلومات المتعلقة بعقد الامتحان واجراءات تصحيحه واستخراج المعلومات بحيث يتمكن المواطن من معرفة جميع المعلومات والخطوات التي يتم من خلالها استخراج علامات الطالب موضحا ان هذه المعلومات ستكون متاحة على موقع الوزارة الالكتروني والخط الساخن الذي استحدثه الادارة على الرقم 4651319 .
واوضح انه تم وضع معايير دقيقة لواضعي الاسئلة بهدف معالجة بعض الثغرات التي كانت تظهر احيانا في الدورات الامتحانية السابقة ومنها وقت الامتحان وعدد الاسئلة وصعوبتها وضبابية وعدم دقة بعضها مشيرا الى ان هذه المعايير تم اعتمادها من قبل واضعي الاسئلة وصولا الى امتحان يتصف بالدقة والموضوعية ويتناسب مع جميع مستويات الطلبة.
وفيما يتعلق بالاجابات النموذجية للامتحان قال السعودي انها ستعتمد على مفاتيح الاجابة وعدم التقيد بالنص الحرفي الموجود في الكتاب بحيث تترك الكلمات الرابطة الاخرى للطالب ليعبر عنها حسب مفرداته وفهمه للمادة بما ينسجم مع الاجابة الصحيحة مبينا ان هذا الاسلوب سيعطي الطالب المزيد من المرونة للتعبير عن الاجابة وسيشجعه على فهم المادة وامتلاك مهارات ذات علاقة بالمباحث المختلفة.
وبهدف الوصول الى الطالب اكد السعودي وجود خطة ترمي الى تزويده بالمعلومات اللازمة عن كيفية سير اجراءات الامتحان وكيفية عقده والاجابة على اسئلته من اجل تحسين قدراته على الاجابة على اسئلة الامتحان اذ اعدت الادارة وثيقة بعنوان" جواز سفر امتحان الثانوية العامة" يتضمن مجموعة من الارشادات والتوجيهات لتوعية الطالب بكيفية قراءة اسئلة المتحان والاجابة عليها وكيفية تنظيم وقته وقراءة المادة والتاكد من عدد اوراق الاجابة في دفتر الامتحان بطريقة تمكنه من الحصول على العلامة الحقيقية التي تناسب قدراته.
وبين في هذا الاطار ان جواز سفر الامتحان سيكون جاهزا خلال الاسبوع الحالي وسيتم وضعه على موقع الوزارة الاكتروني ليتمكن جميع الطلبة واولياء امورهم من الاطلاع عليه والاستفادة من المعلومات الموجودة فيه.
ولفت الى ان الادارة بدأت باستثمار الرسائل القصيرة " اس ام اس " لايصال ارشادات للطلبة حول الامتحان على ارقام هواتفهم الخلوية التي حصلت عليها الادارة من مديريات التربية والتعليم، اضافة الى اجراءات اخرى لضمان عدم تسرب أي ورقة امتحان.


 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكورة اخي غلى الخبر

اتوقع مو راح يقدرو في اجهزة خلوية ما تضهر التشويش
 

اميرة الذوق

عضو جديد
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
37
الإقامة
معان
الله ينجح كل طلاب التوجيهي والله يعينهم ياااااا رب وانشالله انهم ما يحتاجوا لا اجهزة خلوية في الامتحان ولا اجهزة تشويش يسلموا ع الموضوع الي بهم الجميع
 

ملكة الآحساس

عضو ذهبي
إنضم
11 نوفمبر 2010
المشاركات
111
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة ديرتي
موفقين ويسلمووووووووووووووووووووووووووو
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يسلموو ع الخبر

تحياتي
 

غرور أنثى

عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2010
المشاركات
88
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
بين الصمت والضجيج
بصراحة لو الكل التزام بقول الرسول الكريم
من غشنا فليس منا
ما بنكون بحاجة لهيك اشياء بصراحة لازم التشديد كتير على الطلاب
ومنع وسائل الغش بكافة صورها
والله يوفق الجميع بمجهودهم
 

الهوى جنوبي

عضو قوي
إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
544
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
44
الإقامة
حيث يكون الابداع
مشكور على الخبر
الله يعطيك العافية

 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى