عاجل جداً جداً "معان "

متجاوب 2023

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Basam_20211

عضو vb
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
3,514
مستوى التفاعل
23
النقاط
38
الإقامة
في سفينة الحياة السيارة
34562_21772.jpg






تطورت الاوضاع في مدينة معان مساء السبت بعد سماع الاهالي هناك نبأ وفاة خالد عناني كريشان حيث خرج العشرات من ابناء معان في مسيرة حاشدة عبر الشوارع تطورت الى قيامهم بحرق اكشاك الشرطة وسيارة نجدة.
وسمع في ساعة متاخرة من مساء السبت صوت اطلاق عيارات نارية لم يعرف مصدرها فيما قامت اجهزة الامن والدرك بتعزيز اعداد طواقمها حول المدينة التي على مايبدو ان احداثها ستتطور .
وتاتي هذه الاحداث بعد قيام مساعد متصرف معان باخذ عطوة الدم لمدة ثلاثة ايام وربع من اهالي المتوفي ولايزال الوضع غامضا حتى الساعة الثانية عشرة ليلا .
ومن المفترض ان يكون قد تم نقل جثمان المرحوم المتوفي (خالد العناني كريشان ) الذي توفي اثر ضربه من قبل احد ضباط الأمن العام برتبة ملازم ، من مدينة الحسين الطبية الى مدينة معان مسقط رأسه ليتم دفنه بعد صلاة ظهر الاحد في مقبرة معان .
وتم مساء السبت اخذ عطوة امنية لمدة 3 ايام " فورة الدم "تمهيدا لعطوة عشائرية لذوي المتوفى من قبل مساعد محافظ معان.
وكانت الأجهزة الأمنية أحالت احد ضباط شرطة معان إلى المحكمة لمحاكمته عن التسبب في وفاة المواطن فخري العناني فيما قام وفد من شرطة معان بزيارة ذوي المتوفى الذين تعرفوا على الضابط عدة مرات .
وقد توفي المرحوم فخري العناني البالغ من العمر 50 عاما في المدينة الطبية إثر إصابات بليغة في رأسه أثناء اشتباكات بالأيدي مع أفراد من الأمن العام والدرك مع مجموعة من المطلوبين على شيكات بنكية كانت قد نشبت الخميس.
وأدخل العناني مستشفى معان الحكومي الخميس نقل إثر الإصابات إلى المدينة الطبية الجمعة.
وبحسب مصادر وشهود عيان فإن أسباب الاشتباكات كانت توجه أفراد من الأجهزة الأمنية لإلقاء القبض على مطلوبين فحدثت اشتباكات في الموقع الذي تواجد فيه المتوفى بالصدفة، وتدخل لفض الاشتباك، إلا أن رجال الأمن انهالوا عليه بالضرب بالهراوات، الأمر الذي سبب له إصابات بليغة نقل على أثرها إلى المستشفى.

تعليقات القراء
 

Basam_20211

عضو vb
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
3,514
مستوى التفاعل
23
النقاط
38
الإقامة
في سفينة الحياة السيارة
24105_23375.png


ساد هدوء حذر الاحد مدينة معان وعادت حركة السير والناس الى طبيعتها بعد ساعات محدودة من وفاة المواطن فخري العناني كريشان متأثرا بجروح اصيب بها من قبل الامن .
وقال شهود عيان الاحد انه تم ازالة كوخ الشرطة الذي احرقه ملثمون على مثلث جامعة الحسين الليلة الماضية , حيث لم يلاحظ تقريبا تواجد كثيف للامن داخل معان ,في حين لم تدخل قوات الدرك اليها.
وتنتظر معان وصول جثمان كريشان الذي سيوارى الثرى بعد صلاة عصر اليوم.
وكان عدد من الملثمين المسلحين احرقوا ليل السبت الاحد كوخا للشرطة في منطقة مثلث الجامعة كما جرى تحطيم دورية للنجدة وسط المدينة الواقعة جنوبي الاردن اثروفاة المواطن فخري العناني كريشان متأثرا بجروح في رأسه بعد ضربه من قبل قوات الامن ليل الخميس الجمعة .
وحتى ساعات الفجر الاولى تجمهر المئات من ابناء المدينة أمام مستشفى معان بانتظار وصول جثمان المرحوم كريشان في حين سمع اطلاق نار متقطع في المدينة .
ليل السبت الاحد شوهدت تعزيزات كبيرة من قوات الدرك تسارع الى المدينة لضبط الموقف ف أكد الناطق باسم قوات الدرك احمد ابو حماد في تصريح مقتضب لـ خبرني ان قوة من الدرك توجهت الى معان لكنها لم تتدخل بعد .
وتوفي كريشان في المدينة الطبية مساء السبت ومن المتوقع ان يصل جثمانه الى مسقط رأسه في معان الاحد بعد تشريحه .
وساد توترغير مسبوق مدينة معان اثر معرفة اهل العناني بنبأ وفاته في حين بُذلت واسطات شعبية ورسمية واتخذت ترتيبات أمنية ميدانية لاحتواء الموقف وفق شهود.
الاجهزة الرسمية باشراف محافظ معان علي العزام ومدير شرطتها محمود الفراهيد ابرمت مساء السبت عطوة بين اقارب العناني من جهة والامن وعشيرة بني هاني التي ينتمي لها رجل الامن ورتبته ملازم والذي شكلت لجنة للتحقيق معه تمهيدا لمحاكمته وفق مصدر أمني .
كان شهود عيان في مدينة معان خبرني ليل الخميس الجمعة ان المواطن العناني ( 50 عاما ) اصيب في رأسه بهراوت قوات الامن اثناء محاولة توقيف شخص آخر مطلوب لقضايا مالية.
وقال احد الشهود مشترطا عدم ذكر اسمه :" اصيب فخري بجروح في رأسه بعد ان نشبت مشاجرة بالعصي والحجارة بين الامن ومجموعة من المواطنين منعوا توقيف مطلوب للشرطة مساء الخميس ، وتمكن المطلوب اثر المشاجرة من الفرار".
وقال الشاهد ليل الخميس الجمعة :" على علمي نقل فخري الى المدينة الطبية في عمان بشكل عاجل على متن طائرة عمودية خوفا على حياته ".
وكريشان هو ثاني مواطن يلقى مصرعه على يد قوات الامن العام بفعل الضرب المبرح اذ توفي الاسبوع الماضي متأثرا بجراحة المواطن صادم السعود من حي الطفايلة شرقي عمان بعد ضربه من قبل رجال شرطة في مركز امن جبل الحسين .
 

اربداوية وافتخر

عضو متالق
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
312
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Irbid
والله لسا هلأ قرأت الخبر بالتلفزيون
الله يهديهم ويخلي الاردن سالمة يارب
 

بنت النور

عضو قوي
إنضم
7 أكتوبر 2009
المشاركات
1,128
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
مشكور على الخبر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى