الأمير علي يزور البعثة الكروية بمقر إقامتها ... واستقبال حاشد لبعثة المنتخب الأردني

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
a5075e22198291e2dea77233c93159e4.jpg




حظيت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم صباح اليوم باستقبال حاشد من قبل أبناء الوطن المقيمين في دولة قطر أو ممن وقدوا للدوحة لمتابعة ومؤازرة النشامى في مشاركتهم بنهائيات كأس آسيا 2011.
وتفقد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم بعثة المنتخب في فندق "ميلينيوم" فور وصولهم للدوحة، حين من المقرر أن يبدأ اللاعبون حصصهم التدريبية اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء.

وتنطلق نهائيات كأس آسيا يوم بعد غد الجمعة، فيما يبدأ المنتخب الوطني أولى مبارياته أمام نظيره الياباني عصر يوم الأحد.

استقبال مبهر في المطار

فقد نظمت لجنة مساندة المنتخب الوطني استقبالا كبيرا لنشامى المنتخب، إذ تلقوهم بحفاوة بالغة في المطار مقلديهم الورود وحاملين معهم الأعلام الأردنية وصور جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم، بحضور البعثة الدبلوماسية الأردنية بدولة قطر.

وأكد رئيس اللجنة الدكتور نصير الحمود أن الهدف من الاستقبال الدافئ للمنتخب هو تعزيز معنويات اللاعبين والفنيين والإداريين قبل خوضهم غمار المشاركة الآسيوية ، حيث سيلاقون المنتخب الياباني مساء الأحد المقبل.

وحضر الاستقبال ممثلو رابطة مشجعي المنتخب الذين وصولوا الدوحة قبل يومين، حيث انتظموا مع أعضاء لجنة المساندة وعدد من أبناء الوطن المقيمين في دولة قطر في مظاهر احتفالية فور خروج البعثة من صالة القادمين بمطار الدوحة.

وكان الحمود قد تكفل بإقامة أعضاء رابطة المشجعين طوال فترة إقامتهم بالدوحة ، إذ يعول على صوت الهتاف والتشجيع الأردني في الملاعب القطرية لإلهاب مشاعر نشامى المنتخب خلال مواجهاتهم الصعبة بالدور الأول ، إذ يلتقون اثنين من أكبر منتخبات القارة ( السعودية واليابان) فضلا عن شقيقهم المنتخب السوري.

وقد تلقت لجنة مساندة المنتخب إشادة الاتحاد الأردني لكرة القدم الذي أكد على تمتعها بدرجة تنظيم وتنسيق عاليتين، إذ تمكنت اللجنة من توفير عروض خاصة للحصول على تذاكر للطيران فضلا عن حجوزات الفنادق للأردنيين الراغبين في القدوم للدوحة لدعم مشاركة النشامى، كما هيأت اللجنة تسهيلات لنقل المشجعين من المطار واليه من دون مقابل. وأكد الحمود وهو المدير الإقليمي لمنظمة "أمسام" - المراقب الدائم للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة- على اكتمال التجهيزات اللازمة للوقوف خلف المنتخب الوطني وذلك على مستوى التشجيع والخدمات التي ستوفر للمشجعين ووسائط نقلهم.

وقال " تأتي هذه الجهود من منطلق واجبنا تجاه الوطن وقدسيته ثراه".

وحث الحمود الأردنيين المقيمين في بلدان الخليج للحضور للدوحة بما يضمن حضورا جماهيريا مميزا لمباريات المنتخب الوطني لمواجهة أعداد المشجعين الكبيرة للفرق المشاركة في البطولة.

وقد هيأت اللجنة ما يتطلبه الأمر من مستلزمات للتشجيع ، إذ تم توفير صور جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأعلام أردنية بأحجام مختلفة فضلا عن لفحات بلون الشماغ الأردني، إلى جانب "تي شيرتات" مخصصة للجمهور مطبوع عليها شعار المنتخب الوطني، كما تم تجهيز عدد من طبول التشجيع. وكانت اللجنة قد أطلقت الموقع الالكتروني الخاص بمشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية، حيث تم تسميته "نشامى".

لقاء مع مدير المنتخب وفي وقت لاحق من صباح اليوم الأربعاء التقى رئيس لجنة مساندة المنتخب الدكتور نصير الحمود مع مدير المنتخب أسامة طلال حيث أبدى الأول استعداده الكامل لتلبية أي متطلبات أو خدمات يحتاجها منتخب النشامى.

وأبلغ طلال الحمود بموعد بدء تدريبات المنتخب بملعب النادي العربي بالدوحة، إذ يستهل تلك التدريبات في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، ثم تكون الجرعة الثانية والثالثة في تمام الساعة 5 مساء يومي الخميس والجمعة. وبحسب طلال ، فمن المقرر إجراء التدريب الأخير للمنتخب قبل لقائه نظيره الياباني في تمام الساعة 4 من مساء يوم السبت المقبل. الاجتماع ألتنسيقي للجنة وخلال الاجتماع التنسيقي الأخير للجنة المساندة، أشاد الاتحاد الأردني لكرة القدم بدرجة التنظيم والتنسيق العاليتين اللتين أنجزتهما لجنة مساندة المنتخب الوطني لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس آسيا بالدوحة.

وأكد مدير العمليات في الاتحاد منعم فاخوري لدى لقائه أعضاء اللجنة في الدوحة إن اللجنة نجحت في بناء منظومة دقيقة تبرز الوجه الحضاري لدعم المنتخبات الوطنية. وتم التأكيد في الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة الدكتور نصير الحمود والأعضاء فضلا عن وممثلي رابطة مشجعي كرة القدم الأردنية على أهمية مأسسة هذه اللجنة لتكون داعما للمشاركات الرياضية الأردنية على الدوام. وقد وفرت اللجنة لأعضاء الرابطة فور وصولهم للدوحة المسكن وكافة الحاجيات اللازمة ليتمكنوا من رفد المنتخب بالتشجيع المثالي وذلك على نفقة رئيس اللجنة نصير شاهر الحمود. وحرص أعضاء اللجنة والرابطة، على التأكيد على الوجه الحضاري للمشجع الأردني في ظل الاهتمام الإعلامي الكبير الذي يرافق البطولة التي تنطلق فعالياتها الجمعة المقبل.

وفي الأثناء، جددت لجنة مساندة المنتخب الأردني لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس آسيا ، دعوتها لأبناء الوطن المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للحضور للدوحة لمؤازرة " النشامى" في ظهورهم الثاني في التظاهرة الآسيوية. وحرص الجميع على التأكيد على مظاهر التشجيع التي تتسق مع الحضارة الأردنية الراقية القائمة على احترام الآخرين والابتعاد عن الإساءة لهم والتركيز على الأهازيج الأردنية المتميزة.

وقال رئيس اللجنة الدكتور نصير شاهر الحمود في بيان صحافي إن الآمال معلقة على تدفق مئات من الأردنيين المقيمين في دول الخليج لدعم المنتخب في استحقاقه الآسيوي، لما لذلك من دور مهم في شحن معنويات اللاعبين الذين يواجهون في الدور الأول منتخبين يعدان الأفضل على صعيد القارة فضلا عن المنتخب السوري الشقيق.

وقد أبرقت اللجنة لأبناء الوطن العاملين في دول الخليج المختلفة لحثهم على القدوم لتشجيع المنتخب، في ظل سهولة حصولهم على تأشيرة لدخول الأراضي القطرية. وحث الحمود الأردنيين المقيمين في الخليج والمقدر عددهم بنحو نصف مليونا على تنسيق جهودهم بما يضمن حضورا جماهيريا مميزا لمواجهة أعداد المشجعين الكبيرة للفرق المشاركة في البطولة. وأبدت اللجنة ثقتها بقدرة المنتخب الأردني على حمل راية الوطن وتحقيق منجزات خلال البطولة ، أسوة بذلك الإنجاز الذي حققه في مشاركته بكأس آسيا في الصين ، حين عانده التوفيق أمام المنتخب الياباني في دور 16 وخرج حينذاك بضربات الترجيح.

 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يعطيك الف عافيه اخي ع الخبر

ودي و حترامي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى