مسيرة اربد : يا سيدنا عبد الله ريحنا من الحكومة ..(شاهدوا الصور)

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
عمون - قصي جعرون - ندد متظاهرون في مدينة اربد ظهر اليوم بموجات غلاء الاسعار وسط هتافات وشعارات ضد حكومة سمير الرفاعي ومجلس النواب مطالبة المسيرة برحيل الحكومة وحل المجلس النيابي والبدء بحزمة اصلاحات سياسية واقتصادية ومحاربة الفاسدين .

ونظمت المسيرة صفوفها بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الهاشمي بدعوة من فعاليات شعبية ووطنية في اربد وقوى تقدمية ويسارية في المحافظة وجمع حاشد من مختلف فعاليات الشعبية بتغيب الحركة الاسلامية لانضمامها لمسيرة عمان المركزية .

وجابت المسيرة امتداد شارع الهاشمي باتجاه ميدان وصفي التل وسط المدينة رافعة شعارات :" فلترحل الحكومة..خبز ما في للصغار كيلوا البندورة بدينار" ومرددة هتافات تطالب برحيل مجلس النواب ومحاربة الفاسدين ووقف تغول الاسعار .

وردد المتظاهرون هتافات :


"رفعوها مية مية باعونا الرفاعي
من تونس ل عمان باعوا الوطن بالمجان ..
يا نواب يا نايمين سرقوا منا الملايين
يا سيدنا عبد الله ريحنا من الحكومة ..
وبدنا بدنا استقلال عن شركة "الكابيتال" ..

واتخذت المسيرة التي وفي منتصف طريق المسيرة رفعت وتيرة الهتافات والشعارات المختلفة المنددة بالحكومة من مثل :"روح روح يا رفاعي ووجودك ماله داعي"،و " روح روح يا سمير والأردن عليك كبير"، و"سنتك سنتك يا سمير لا قمح ولا شعير"، و"عاش الأول من أيار يوم الضباط الأحرار".

كما حيت المسيرة اهل تونس على انتفاضتهم ضد الظلم الجوع والفساد هاتفين " من تونس لعمان باعوا الوطن بالمجان " .

ووسط هتافات جماعية:" شعب الاردن ولع نار فضحتونا بالاسعار" توقفت المسيرة في محيط ميدان الشهيد وصفي التل خط المسيرة النهائي والقيت هناك كلمات ندد فيها باجراءات الحكومة برفع الاسعار مطالبا الحكومة بالرحيل.

كما طالب صلاح الزعبي النائب الاسبق بحل مجلس النواب والبدء باتخاذ اجراءات عملية ترفع الظلم والفقر والبطالة عن غالبية المواطنين مطالبا الحكومة بالحفاظ على مقدرات الوطن ، و وجه الشكر و التحية للاجهزة الامنية التي ترافق المسيرة لحمايتها من الشوائب و تقبلها لرأي الشارع.

ورغم ابتعاد الإسلاميين عن المشاركة في مسيرات اربد بسبب اتجاههم نحو العاصمة في المسيرة الحاشدة التي دعت اليها الحركة من امام المسجد الحسيني إلا أن عددا كبيرا من ابناء المدينة شارك في المسيرات ..


من جانبها القت صفاء البطاينة كلمة باسم التيار الوطني التقدمي طالبت برحيل الحكومة ليس كافراد واعلان حكومة تصريف اعمال ، داعية الى التشاور والحوار مع قوى الحراك االوطني لتشكيل اي حكومة قادمة .
2011121big5538901.jpeg






big7212.jpeg



big7213.jpeg



big7214.jpeg



big7215.jpeg



big7216.jpeg



big7217.jpeg



big7218.jpeg



big7219.jpeg



big7220.jpeg


 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
نشاااامى والله

الله حيهم

خليكم هيك عشان يخفضو الاسعار ويزيدو الموضوفين كماااان
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى