ذكرى الأربعاء الاسود

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
الأربعاء الأسود :- هو الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2005 حيث وقعت ثلاث عمليات تفجير إرهابية باستخدام أحزمة ناسفة، استهدفت ثلاث فنادق تقع في وسط العاصمة الأردنية عمان. حيث وقع أولها في تمام الساعة التاسعة و النصف في التوقيت المحلي لمدينة عمان في مدخل فندق الراديسون ساس، ثم ضرب الثاني فندق حياة عمان ثم بعدها بدقائق تم إستهداف فندق دايز إن. وصل التقدير المبدئي للقتلى إلى ما يوازي 57 قتيل و ما ينوف على 115 جريح. كان السبب الرئيسي لارتفاع عدد القتلى هو حدوث تفجير فندق الراديسون أثناء حفلة زفاف. تبنى تنظيم القاعدة مسؤولية التفجيرات.

المنفذون :-
في إعلان على شبكة الإنترنت نشر في اليوم التالي للتفجيرات منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين(العراق)، تحمل مسؤولية الهجمات. كما نشر الإعلان أسماء المنفذين:أبو خبيب وأبو معاذ وأبو عميرة وأم عميرة، وكلهم عراقيون. وكان أفراد من الحكومة الأردنية بدأوا في توجيه أصابع الإتهام للجماعات الإسلامية المسلحة والذي يعد أبو مصعب الزرقاوي الأردني الجنسية أحد أبرز مسؤوليها، وذلك قبل نشر القاعدة لإعلانها. وقال ديفيد كلاريدج من مجموعة جانوسيان لادارة المخاطر الامنية ومقرها لندن ولها مكتب في الأردن "يثور شك قوي في علاقة ذلك بالعراق ، من المحتمل جدا أن يكون الزرقاوي." واضاف كلاريدج ان الأردن اعلن في الايام القليلة الماضية عزمه إرسال سفير إلى العراق. وتستهدف القاعدة الدبلوماسيين الاجانب في العراق وتسعى لمنع الدول العربية من إرسال مبعوثين.


الضحايا

تم الإعلان في البدء عن وفاة 67 شخصا وإصابة ما يزيد عن 300 شخص، وتم تعديل الأرقام لاحقا لتصبح 57 قتيلا و115 جريح، ولم يتم توضيح سبب التعديلات. وضرب أكبر هذه التفجيرات حفل زفاف في فندق الراديسون ساس فيه حوالي 300 مدعو. وبالرغم من نجاة كل من العروسين، إلا أن كلا الأبوين بالإضافة إلى والدة العروس لاحقا و 11 قريبا قتلوا. كما توفي المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد الذي كان في مدخل فندق حياة عمان بعد إصابته في التفجيرات بيومين، كما قتلت إبنته ريما أثناء التفجيرات أيضا.

كما قتل 19 امريكي و 8 عراقين و 6 اسرائليون كلهم يعملون في المخابرات و جرح و قتل كويتي و جرح 14 كويتي و 5 قتلى سعوديون و 30 جريح .


حمى الله الاردن قيادة وشعباً وارضاً
رحم الله الشهداء

a1.gif
a1.gif
a1.gif
a1.gif
a1.gif
a1.gif
a1.gif


أبشع ما مر علي طوال حياتي كان ذلك اليوم ، ما ذنب رضيع أن يموت ؟ ما ذنب أم ان تحرم من ولدها الى الابد ؟ ما ذنب العروسين ...؟
a1.gif
a1.gif
a1.gif
a1.gif


 

المنهاج الاماراتي

طاقم الادارة
إنضم
1 سبتمبر 2009
المشاركات
28,099
مستوى التفاعل
16
النقاط
38
الإقامة
الامارات العربية المتحدة
شكرا لك يالغالي فعلا كان يوما مؤلما على الجميع

حسبي الله ونعم الوكيل
 

بسمة امل

كبار الشخصيات
إنضم
16 أكتوبر 2009
المشاركات
2,075
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
العقبة
الله يرحمهم جميعا
وادخلهم فسيح جناته
يسلمووووووووووووو
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى