الجزائر .. استعدادات لمسيرات تطالب بتغيير النظام

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
ae5030d1df9e51c6015b55c4cc622079.jpg




سرايا - نشرت تعزيزات كبيرة للشرطة الجزائرية مساء امس في الجزائر تمهيدا لتظاهرات للمطالبة "بتغيير النظام"، التي دعت اليها التنسيقية الوطنية من اجل الديموقراطية والتغيير، والتي من المقرر ان تخرج عند الساعة 11 من ظهر اليوم.

وفي العاصمة الجزائرية، نشرت قوات امنية كبيرة قدرت الصحف عددها بـ30 الف رجل امن، وتم تعزيز حواجز الشرطة التي نشرت عند مداخل العاصمة.

وكان العديد من الاشخاص اصيبوا واعتقل عشرة في العاصمة عندما خرجوا في مسيرة ابتهاجا بتنحي مبارك الجمعة امام مقر التجمع من اجل الثقافة والديموقراطية المعارض.

ولم تحصل مسيرة العاصمة على ترخيص بموجب حظر مطبق منذ 2001، الا ان المتظاهرين سيتجمعون اعتبارا من الساعة 11,00 في ميدان موريتانيا على بعد اقل من كيلومتر عن ساحة الوئام المدني (اول مايو سابقا) ليتوجهوا الى ساحة الشهداء على سفح القصبة وعند مدخل باب الواد.

وقد انتشرت آليات لوحدة مكافحة الشغب في حين يسير شرطيون في الازقة القريبة من الموقع.

وفي وهران التي تبعد 430 كم عن العاصمة، رفضت الولاية منح ترخيص للمسيرة.

لكن التنسيقية دعت مع ذلك الى تجمع في ساحة الاول من نوفمبر امام البلدية، في منشورات وزعتها الخميس في هذه المدينة الكبيرة في الغرب الجزائري، كما نشرت وكالة الانباء الفرنسية.

وتنوي مدن اخرى الاستجابة لدعوة التنسيقية، من بينها على الساحل الشرقي بومرداس وبجاية ثم في جنوب شرق العاصمة تيزي وزو كبرى مدن منطقة القبائل وغربا تيبازة.

وفي كبرى مدن الشرق الجزائرية عنابة، صادرت قوات الامن منشورات تدعو الى التظاهر، اعتبرها مصدر امني تهديدا لسلامة الممتلكات والاشخاص.

وتطلق هذه الدعوات عبر التنسيقية الوطنية للتغيير والديموقراطية التي تضم احزابا معارضة وجمعيات من المجتمع المدني ونقابات غير رسمية.

وتدعو التنسيقية الى "تغيير النظام" في مواجهة "الفراغ السياسي" الذي يهدد المجتمع الجزائري "بالتفكك"، على حد قولها.




المصدر


 
إنضم
3 ديسمبر 2010
المشاركات
21,638
مستوى التفاعل
623
النقاط
0
الإقامة
في صقـرـر الجنوـوـوب
والله هاد احسن شيء

الله يعطيك العافيه

ع الموضوع

بارك الله فيك

ودي لك
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى