ميدان جمال عبد الناصر : (35) اصابه اثر رشق البلطجية للمعتصمين بالحجارة .. (شاهدوا الف

متجاوب 2023

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي

(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)big(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة).jpeg
عمون - اكد مراسل "عمون" في ميدان جمال عبد الناصر "دوار الداخلية" ان الامن قام بايقاف حركة السير باتجاة الميدان , مضيفا ان المتظاهرين شكلوا درعا بشريا حول الميدان تحسبا لاي تدخل امني باخلاء الميدان .

وفي تطور لاحق قطع التيار الكهربائي عن الميدان, وشوهد عدد من "البلطجية" يقومون برشق الحجارة بكثافة على المعتصمين اصيب خلالها (35) شخصا بجروح طفيفة بينهم طفل ورجل امن وتم معالجتهم من قبل اللجان الطبية المتواجدة في الميدان .

وشوهد البلطجية وهم يجلبون الحجارة من منطقة قريبة من الميدان والقائها على المعتصمين, في وقت رفض المشاركون بالاعتصام الرد على البلطجية او الاشتباك معهم باي شكل من الاشكال.

ولم يحرك رجال الامن الذين غص بهم الميدان ساكنا لوقف اعتداء البلطجية على المعتصمين .

وفي ذات السياق حمل المعتصمون وزير الداخلية مسؤولية ذلك وطالبوه بالتدخل .

الى ذلك شرع منذ ظهر الخميس عدد كبير من المعتصمين في ميدان جمال عبدالناصر بنصب خيامهم في المكان الا ان ذلك قوبل برد فعل متشنج من رجال الامن حيث امهلوا الشباب ٥ دقائق فقط لازالة الخيام قبل التدخل لازالتها بالقوة ...

وانضم الى المعتصمين اعضاء اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين والناشط سلطان العجلوني الى جانب عدد كبير من الشخصيات السياسية البارزة التي قررت المبيت مع شباب ٢٤ اذار ..

وكان ممثلون عن شباب ٢٤ اذار طالبوا رجال الامن المتواجدين في ميدان جمال عبدالناصر "دوار الداخلية " التدخل لحمايتهم من مجموعة اخرى من الشباب عددهم محدود يحاولون اثارة المعتصمين واستفزازهم على نحو قد يتسبب باثارة مشاحنات في اعتصام اراده منظموه سلميا بعيدا عن كل اشكال العنف والبلطجة كما اكده احد اعضاء اللجنة المنظمة ل عمون .

وقام عدد من وجهاء العشائر الاردنية وبعد ان اعلن بعضهم عن تبرعات لتقديم الخدمات اللوجستية للمعتصمين بتقديم الطعام والمرطبات والماء للحضور الذين يستمرون بالتوافد الى ميدان جمال عبدالناصر ...

وما زال الالاف ينفذون اعتصاما مفتوحا في دوار الداخلية "ميدان جمال عبدالناصر " بدأ ظهر الخميس للمطالبة بالعديد من الاصلاحات السياسية ومحاسبة الفاسدين واعادة الاموال المنهوبة الى خزينة الدولة .

ورغم من اختلاف انتماءات الشباب وافكارهم وتوجهاتهم السياسية والحزبية و قدومهم من محافظات مختلفة الا انهم هتفوا للوطن على قلب رجل واحد ونادوا بذات الاهداف والشعارات مقدمين حبهم للوطن على الاشياء كلها ...صرخات وهتافات تخرج من القلب لتخاطب وجدان الحضور والمارة .."بالروح بالدم نفديك يا اردن " ..." الشعب اصدر قرار لا لتبعية الدولار " ...

كما كان التركيز في الاعتصام على محاور الاصلاح المختلفة حيث تم تضمينها في هتافات المعتصمون الذين تجاوز عددها ٣٥٠٠ شاب وشابة وقفوا جنبا الى جنب مع شباب حملة جايين و نشطاء سياسيين وحزبيين ونقابيين واعلاميين حملوا ذات الهاجس وذات الشعار فاختلطت الاصوات واستحالت الى معزوفة وطنية اصلاحية بامتياز ..

واعلن المعتصمون انهم لن يغادروا ميدان جمال عبدالناصر قبل ان تنفذ مطالبهم وشكلوا لجان صحية واعلامية وتنظيمية لرعاية شؤون كافة المعتصمين ..

وعلت حناجر المعتصمين بهتافات تطالب بمحاسبة الفاسدين وبتعديلات على الدستور ومن بينها


"الشعب يريد تعديل الدستور "
" الشعب يريد اسقاط النواب "
"الشعب اصدر قرار لا لتبعية الدولار "
"24 آذار ... إحنا راح نصنع قرار "
"الشعب يريد إصلاح الدستور "
"حرية ...حرية ... حرية "
"باطل باطل ...قانون الانتخاب باطل "
"بالروح بالدم نفديك يا اردن "
"اقعد هون ...اقعد هون ....البركة بتيجي من هون "

وفي وقت لاحق تم الافراج عن شابين اعتقلا ظهرا .

وتصرف رجال الامن العام بقمة الحضارية مع المعتصمين وحافظوا على انسياب حركة السير ما امكن كما قاموا بتوزيع المياه والعصائر على المعتصمين ..

وفي تطور لاحق اعلنت اللجنة المنظمة للاعتصام قيام الاجهزة الامنية بالافراج عن الشباب الذين تم اعتقالهم صباح اليوم على خلفية توزيعهم لمنشورات تدعو للاعتصام ..




http://www.youtube.com/watch?v=Eu1bDIWSdnc&feature=player_embedded




http://www.youtube.com/watch?v=zXlQxV4YS1I&feature=player_embedded










المصدر هنا
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
الله يهدي الجميع
 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
منورين الموضوع
 

الهوى جنوبي

عضو قوي
إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
544
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
44
الإقامة
حيث يكون الابداع
شكرا على نقل الخبر
 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
منورين الموضوع
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى