النقابات تقرر العودة الى لجنة الحوار والمشاركة بأنشطة الاصلاح

متجاوب 2023

الهوى جنوبي

عضو قوي
إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
544
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
44
الإقامة
حيث يكون الابداع
النقابات تقرر العودة الى لجنة الحوار والمشاركة بأنشطة الاصلاح





عمان - السوسنة

قررت النقابات المهنية عودة ممثليها الى لجنة الحوار الوطني والمشاركة في النشاطات الداعمة للاصلاح .
وقال رئيس مجلس النقباء / المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات خلال مؤتمر صحفيعقد السبت بمجمع النقابات المهنية في عمان : ان النقابات لم تتخذ قرارا بعدم المشاركة في الاعتصام الذي نظمته حركة شباب 24 اذار في ساحة امانة عمان الجمعة .
وأكد الفلاحات الانسجام التام بين قيادات النقابات وهيئاتها العامة نافيا وجود خلافات او تباين في هذا الشأن .


وتاليا نص كلمة الفلاحات خلال المؤتمر الصحفي :

لقد وقفت النقابات المهنية الأردنية شأنها شأن سائر ابناء هذا البلد المخلصين أمام التطورات والاحداث التي مر بها الأردن خلال الأيام والأسابيع الماضية .. وتابعت بشكل حثيث ما رافقها من حراكٍ وأحداث خطيرة باتت تؤثر على بنية هذا الوطن وتماسكه التي حافظ عليها على مدار عشرات السنين وتشكل تهديداً حقيقياً عليه في ظل هجمة واستهداف صهيوني غادر يمكر به لهذا البلد وأهله ليل نهار ، وفي ظل ظرف اقليمي صعب لا يشكل خطرا وتهديداً لأمن الأردن فحسب بل على المنطقة العربية جمعاء .
إن النقابات المهنية الأردنية وهي تشكل ركناً هاماً من أركان هذا الوطن وجزءاً أساسياً من نسيجه الاجتماعي المتماسك والممتد عبر عشرات السنين ومؤسسة من أكبر مؤسسات المجتمع المدني والتي شاركت ومازالت تشارك في بناءه والعمل على رفعته على كافة الأصعدة داخلياً وخارجياً يداً بيد مع سائر أبناءه المخلصين .
فإنها إذ تؤكـــد على مدى خطورة هذه المرحلة التي تمر بها أمتنا قاطبة وبلدنا الأردني العزيز بشكل خاص في ظل هذه المتغيرات المتسارعة ومع اداركها بحساسية التعامل معها على صعيد وطننا الأردني الذي هو جزءٌ أساسي من هذه الأمة فإنها وأمام هذه الصورة القاتمة تؤكد على ما يلي :
• دعوة كافة المخلصين من مؤسسات رسمية وأهلية وشخصيات وطنية وقيادات مجتمعية وقراءة المرحلة بعين العقل بالمحافظة على النسيج الاجتماعي الاردني والذي يشكل ضمانة أكيدة بعد توفيق الله لإمن واستقرار هذا الوطن وقدرته على مواجهة التحديات .
• دعوة كافة وسائل الاعلام والتي نعتز بدورها الى تغليب المصلحة الوطنية العليا وايجاد حالة من حالات ترسيخ مفاهيم القيم الكريمة والتي من شأنها تعزيز بنية المجتمع و الدولة
• تؤكد النقابات على حرية التعبير وحق كافة القوى الوطنية بالتعبير عن رأيها بكل حرية دون مصادرة لهذا الحق و الذي كفله الدستور دون المساس بالثوابت الوطنية التي يجمع عليها جميع الاردنيون .
• إن الاصلاح المنشود هو الذي يعزز مكتسبات الوطن ومشاركة الشعب الأردني بصياغة مستقبله مما يعزز تداول السلطة ويعيد حالة التوازن للسلطات الثلاث ويرسخ قيم دولة القانون والمؤسسات .
• مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين والعابثين بأرزاق الناس وحقوق الشعب الاردني واعادة ذلك الى خزينة الدولة .
النقابات المهنية الأردنية
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
مشكور أخي الهوى جنوبي على نقل الخبر ..
تحياتي لك ..
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى