لعشاق انظمة الصوتيات في السيارات

متجاوب 2023

Mansor_alsawalqa

طاقم الادارة
إنضم
28 أغسطس 2009
المشاركات
4,824
مستوى التفاعل
93
النقاط
48
الإقامة
معان الابية
نبدأ اولا بمضخمات الصوت وهي ال amplifiers

كأي منتج الاكتروني يحتوي علي العديد من الشركات المنافسه في هذا المجال وايضا علي الانواع المختلفة ولكن سوف نعطي فكرة مبسطة عن انواع المضخمات او amplifiers

Amplifier Classification

Amplifiers are classified according to their circuit configurations and methods of
operation into different classes such as A, B, C, and F. These classes range from entirely
linear with low efficiency to entirely non-linear with high efficiency. The analysis presented
in this chapter assumes piecewise-linear operation of the active device.

بالعربي والاختصار

هذه الانواع اعتمد تقسيماتها علي جوده الصوت واستهلاك الكهرباء فمن بداية الحروف A يكون اعلي جوده واعلي استهلاك للطاقة ويتدرج تنازليا الي كلاس F

وهناك بعض الانواع اعتمدت علي نوعين من هذه الانواع مثال , amp class A,B

ولمزيد من المعلومات في هذا الموضوع تفضلوا هذه النوتات

http://www.zshare.net/download/771724570265ea/
http://www.zshare.net/download/77172751e30b44/

ثانيا

تختلف هذه المضخمات ايضا في عدد القنوات الصوتيه Channel

فهناك الاحادي mono-channel
2-channel
3-channel
ويصل في بعض الانواع الي 7 قنوات صوتيه​
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور يا غالي على جهودك المميزه
 

Mansor_alsawalqa

طاقم الادارة
إنضم
28 أغسطس 2009
المشاركات
4,824
مستوى التفاعل
93
النقاط
48
الإقامة
معان الابية
كَيفَ يُركّبُ a مضخّم سيارةِ

تَركيب a مضخّم سيارةِ لَيسَ صعبَ. يَأْخذُ a قليلاً صبر وخبرة لتَركيب بشكل صحيح ويَضْمنانِ أمبيراً. يُضيفُ العديد مِنْ الناسِ المكبراتَ للنوعيةِ الصحيحةِ الواضحةِ. أي مضخّم سيارةِ يَجيءُ عادة بنظامِ سمعيِ، لكن صغيرةُ ويَجْلسُ قُرْب لوحةِ العدادات. أي أمبير أكبر سَيَعطي قوَّةَ أكثرَ إلى أيّ نظام صوتي. وَضعَ أكثر الناسِ مضخّمَ السيارةِ الجديدِ في صَندوقِ السيارةِ. كُنْ حذراً لا يَمْنعَ مضخّةَ الوقودَ أَو الموادَ الأخرى الذي يَجِبُ أَنْ يُصلّحا أثناء حياةِ السيارةِ. مضخّم السيارةَ يَجِبُ أَنْ يُزالَ الذي يُمكنُ أَنْ يَكُونَ غاليَ.

قَبْلَ المضخّم السمعي

اليوم يَحْصلُ واحد على الإحساسِ الذي كُلّ أنواع الإتصالِ إختارتْ التَحويل إلى a نظام رقمي. بَعْض الأجهزةِ الرقميةِ لَرُبَما وَجدتْ طريقه إلى النظام الصوتي مِنْ السيارةِ المتوسطةِ، لكن أغلب السياراتِ المعاصرةِ ما زالَتْ تَستعملُ نظام صوتي مناظرَ. تَملي متطلباتُ نظامِ مناظرِ بناءِ المضخّمِ الكهربائيِ السمعيِ وقَبْلَ المضخّمِ السمعيِ.


الـ5 مضخّم سيارةِ القناةَ

إنّ غرضَ a مضخّم سيارةِ جيدِ أَنْ يُنتجَ صوتَ واضح جداً مَع كتشويه صَغير، أَو تدخل، كمحتمل بينما يَرْفعُ التسجيل الصوتي. مصمم مصمم مضخّمِ أمانة بالغةِ هَلْ هدف واحد، والذي أَنْ يَبتكرَ a مُنتَج الذي سَيكونُ عِنْدَهُ لَيْسَ لهُ نتيجةُ على الإشارتِها؟ s إستِلام، ما عدا إِسْتِعْداد الأمبيرِ الّذي سَيُرسَلُ إلى المتكلّمِ ويَزِدْ غزارتَه، تلك هَلْ أولياً المضخّم؟ s وظيفة. الغزارة ببساطة بالإشارة إلى قوّةِ a بارز أَو صحيحة بدون إعتِبار محتوها. هو؟ s مهم لمُلاحَظَة تلك الغزارةِ لا تُقرّرُ قوّةَ فقط، لكن يُؤثّرُ عليه.


إختيار a مضخّم سيارةِ

عندما a مالك سيارةِ يُخطّطُ لشِراء a أمبير سيارةِ، ثمّ ذلك مالكِ السيارةِ هَلْ يَجِبُ أَنْ يَعطي يُعْتَقَد بأنَّه المضخّمُ؟ s رَغبَ كفاءةً. تُمثّلُ كفاءةُ مضخّمِ نسبةَ الناتجِ الكهربائيِ لتَشْغيل المساهمةِ. تُقرّرُ عاملان أساسيان مضخّماً؟ s كفاءة: الإنقشاع الكهربائي ضمن أمبيرِ السيارةَ وتشويهَ الإشارةِ السمعيةِ الذي يَجيئانِ مِنْ ذلك المضخّمِ نفسهِ.


عمليات انتقال أجهزة سمعية للسياراتِ

لكي يَفْهمَ وظيفةَ انتقالِ الأجهزة السمعية الللسياراتَ واحد يَجِبُ أَنْ تُراجعَ دورَ مضخّمِ السيارةَ الكهربائيَ أولاً. يَزِيدُ المضخّمُ قوَّةَ الإشارةِ التي تَعْبرُ نظامَ الأجهزة السمعية الللسياراتَ. القوَّة التي تَدْخلُ المضخّمَ يَجيءُ مِنْ بطاريةِ السيارةَ. بعد عُبُور المضخّمِ , a إشارة قويَّة أقوى وأكثر ثمّ تَعْبرُ إلى السيارةِ؟ s نظام متكلّمِ.
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يسلمو اخي ع الموضوع

يعطيك لاف عافيه

ودي و حترامي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى