مواجهات ليلية بين التيار التكفيري وابناء مخيم الزرقاء وحملة اعتقالات لـ 68 سلفياً

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
ccf38e8bccf1d34dedc6e8209f281ab5.jpg



أكد شهود عيان أن مواجهات اندلعت في الثانية فجراً بين أنصار التيار السلفي ومجموعة من المواطنين ورجال الأمن، حينما حاول السلفيون العودة إلى دوار الجيش الذي يعتبر شريان الحياة لمحافظة الزرقاء والسيطرة عليه إلا أنهم ووجهوا بمواطنين ورجال أمن يمنعوهم من الوصول إلى الدوار الذي يقع قبالة حجازي مول ومعسكرات الزرقاء.


وتقول التفاصيل أن انصار التيار السلفي اضطروا للهروب في أزمة السوق التجاري ودخول مخيم الزرقاء الذي يقع على بعد 100 متر من دوار الجيش، إلا أنهم جوبهوا بردة فعل عنيفة من ابناء المخيم الذين رشقوهم بالحجارة واشتبكوا معهم في حارة (4) وحارة (5) وأزقة المخيم، مما اضطرهم للانسحاب من المخيم بعد أن تجمع عدد كبير من ابناءه وأخرجوهم من أزقته.



وتقول التفاصيل أن عدداً كبيراً من انصار التيار السلفي اضطروا للهروب إلى منطقة حي الضباط والجبل الأبيض لتفادي الهجوم العنيف الذي قاده ابناء مخيم الزرقاء ضدهم.



وفي التفاصيل الأخرى فقد علمت "سرايا" أن القوة (14) والقوة (30) التابعة للأمن العام قامت فجر اليوم بحملة اعتقالات واسعة لأنصار التيار السلفي في محافظة الزرقاء وتحديداً في مناطق حي رمزي وحي معصوم، حيث تمت مداهمة منازل السلفيين والقاء القبض على (68) من انصارهم ممن تورطوا ظهر أمس بطعن رجال الأمن العام أمام مسجد عمر بن الخطاب اثناء مظاهرة للسلفيين.



وفي المعلومات الحصرية التي عليها "سرايا" فإن انصار التيار السلفي أو بالأصح التيار التكفيري الذي انشق عن السلفيين بحكم ايمانهم بتكفير وقتل رجال الأمن لم يكن معظمهم من ابناء محافظة الزرقاء التي تعتبر أهم معاقلهم، وإنما جرى تحشيد لانصارهم في عدة محافظات، مبيتين النية على المواجهات التي حدثت مع رجال الأمن الذين أصيب عدد كبير منهم بطعنات في الظهر والبطن والخاصر في مواجهة لم تحدث قبل الآن وسببت الكثير من الألم لدى الشعب الأردني.



في المقابل تروي قيادات هذا التيار من ابرزها الدكتور سعد الحنيطي وعامر الضمور رواية تختلف عن رواية الأمن العام، تفيد بأن رجال الأمن هم من بدؤا الاعتداء عليهم بالضرب غير أن الصور وشرائط الفيديو التي تم التقاطها في المكان تشير إلى أن رجال الأمن مارسوا عملية ضبط النفس إلى أقصى درجة قبل أن تحدث المواجهات المؤلمة.



من ناحيته نفى المقدم محمد الخطيب الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن العام الأنباء التي تحدثت عن قيام التيار السلفي برشق مواطنين أو رجال الأمن بقنابل المولوتوف، مشيراً إلى أن الهدوء عاد إلى دوار الجيش بعد مواجهات أمس.

المصدر : سرايا الإخبارية



http://www.youtube.com/watch?v=HlvOaX5jPTc&feature=player_embedded
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
لا حول و لا فوة الا بالله

يسلموو ع طرح الخبر

ودي و حترامي
 
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
الله يهدي الجميع
كل الشكر لك غاليتي على الاخبار المفصله والمتابعه
مودتي
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
شاكرة لكم هذا المرور الكريم ..
تحياتي لكما ..
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى