ملتقى الطفيلة التقنية ينظم يوما مفتوحا للأنشطة الطلابية

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
opendays.jpg


نظم ملتقى طلبة جامعة الطفيلة التقنية اليوم "يوما مفتوحا"، احتفالا بمرور أربع سنوات على تأسيس الملتقى وتضمن طائفة من الأنشطة العلمية والفعاليات الفنية والمسرحية، إلى جانب حوار مفتوح لمناقشة هموم الطلبة.

وألقى عميد شؤون الطلبة في الجامعة د.فايز القيسي الذي رعى الاحتفال كلمة توجيهية أشاد فيها بمساهمات الملتقى في تعظيم القواسم المشتركة بين الطلبة بهدف الارتقاء بالعمل الطلابي في الجامعة، من خلال ما قدمه للجسم الطلابي من برامج تخدم العملية التعليمية وتلبي احتياجات الطلبة وتطلعاتهم وتحتوي إبداعهم وتفعل من دورهم على الساحة الشبابية الأردنية.

وقال الدكتور القيسي أن عمادة شؤون الطلبة باعتبارها البيت الثاني للطالب لم تألوا جهدا في بسط الأرضية المواتية لالتقاء الطلبة، وتحفيز مواطن الإبداع لديهم عبر تشجيع المبادرات الطلابية وتشجيع المشاركة الطلابية في صناعة القرار.

وقال رئيس ملتقى طلبة الجامعة الطالب معاذ العودات في كلمة له، أن الملتقى تمكن من صهر هيئات النشاط الطلابي في بوتقة واحدة، بهدف توحيد الجهد الطلابي نحو مزيد من الترجمة لتطلعات وآمال الشباب على أرض الواقع، مقدرا للجامعة دورها في مساندة مسيرة الملتقى.

واستعرض العودات أبرز إنجازات الملتقى وتمثل تنظيم الدورات العلمية والندوات الطلابية، وتسيير الرحلات التعريفية، ومساعدة الطلبة في حل مشكلاتهم الدراسية فضلا عن إجراء المسابقات الأدبية والثقافية لإثراء معرفة الطالبة.

وفي محاضرة له حول أخلاقيات العمل ضمن برنامج اليوم المفتوح عرج الدكتور أحمد الرفوع رئيس قسم إدارة الأعمال للحديث عن إشكاليات الفهم الخاطئ للأخلاق في العمل، وأن الممارسات اللاخلاقية للمؤسسات والأفراد أدت إلى انهيار كثير من منظمات العمل، وأن الخلط بمفهوم الواجبات والحقوق للمنظمات والأفراد خلق فجوة بين الطرفين أدت إلى تعثر العمل سواء العام منه أو الخاص.
وأكد الدكتور الرفوع أهمية أداء الموظف أو العامل لواجبه على أساس أخلاقي يتسم بالنزاهة والمحافظة على أسرار العمل وتقديم مصلحة المؤسسة على المصلحة الشخصية انطلاقا من توجيهات الدين الإسلامي حيال المعاملة بين الأفراد وبين المنظمات والعاملين فيها.
وأشار الرفوع إلى أنه بالتوازي مع تنفيذ العامل لواجباته وجب على المنظمات السعي إلى تحقيق بيئة عمل صالحة للإنتاج، وتقديم ميزات ودخل مالي يتناسب مع احتياجات العاملين وطبيعة أدوارهم، وأن تتصف بالعدالة في التعامل والانفتاحية في تناول قضايا وهموم العاملين.
وقدم مجموعة من الطلبة عملا مسرحيا ساخرا تناول جملة من سلوكيات الطلبة داخل الحرم الجامعي تضمنت نقدا لبعض هذه السلوكيات.
وعقد الملتقى حوارا مفتوحا بعنوان"مشكلات الجامعة وحلولها" شارك فيه أعضاء من الهيئة التدريسية بهدف الاطلاع على أبرز المشكلات التي يواجهها الطلبة واقتراح آليات للخروج بحلول تناسبها.
وألقى مجموعة من شعراء محافظة الطفيلة وطلبة الجامعة في أمسية شعرية قصائد تدعو إلى تبجيل الحياة التعليمية، ونبذ الفروقات والعصبيات والعنف الجامعي، والاقتداء بقائد الوطن
يذكر أن ملتقى طلبة الطفيلة التقنية تأسس العام 2007 بجهود طلابية تحت شعار "نلتقي لنرتقي" ولديه موقعا على الانترنت وصفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتعزيز التواصل بين الطلبة.


 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
الله يعطيهم الف عافيه
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
ما قصروا والله ..

شكرا ً أبو بشار على النقل المميز للخبر ..
تحياتي لك ..
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يعطيهم الف عافيه

كثير حلوو

ودي لك
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى