فلسطينيات يخترعن جهاز تحكم بموعد تشغيل وإطفاء الأجهزة الكهربائية

متجاوب 2023

إنضم
3 فبراير 2010
المشاركات
5,333
مستوى التفاعل
47
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
بين بتلآت الزهور~ْ
أسسن شركة "ESCO" للحلول الكهربائية برأسمال ذاتي


436x328_51628_147580.jpg




نجحت مجموعة طلابية مكونة من 28 طالبة في الصف الحادي عشر بمدرسة كمال جنبلاط الثانوية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، في اختراع جهاز تحكم بموعد تشغيل الآلات الكهربائية "B-TOUCH "(غسالة، فرن الطبخ الكهربائي، التدفئة المركزية والكهربائية، التكييف، كاميرات المراقبة، نظام ري المزروعات، والأجهزة التي تحتاج الى إحماء..)، الأمر الذي يساعد على التحكم في النفقات الكهربائية الشهرية.
طريقة عمل الجهاز

ويعمل جهاز B-TOUCH عن طريق وصله بالأجهزة المراد التحكم بها من خلال المخارج المحددة له، ويتم الاتصال على الهاتف الثابت الموصول بـB-TOUCH لطلب فصل او إيصال الكهرباء عن الجهاز المختار، عند الوصول الى المجيب الآلي بعد عدد معين من الرنات، يمكنك B-TOUCH من اختيار رمز الجهاز المراد تشغيله أو إطفاءه مع مراعاة وجود كلمة سر خاصة بالتشغيل وأخرى بالإطفاء، كما يتيح هذا الاختراع التحكم بسبع أجهزة كهربائية متوافرة في آن واحد.

وتحدثت الطالبة شوق المصري، مدير عام شركة إسكو الطلابية، لـ"العربية.نت" فقالت: هذه الشركة ضمن مشاريع مؤسسة "إنجاز" التي تهدف الى صقل قدرات الشباب وتنميتها.. وهي تهدف الى إيجاد أفضل حلول للكهرباء عن طريق منتجنا الذي يوفر خدمة التحكم بالأجهزة الكهربائية الموجودة (في المنزل, المكتب, المصنع, المزرعة, وغيرها)، إن أردت إيقافها او تشغيلها فما عليك سوى الاتصال على الرقم الارضي للمكان المراد التحكم فيه، وتتكون هذه الشركة من خمس دوائر: المبيعات, التسويق والعلاقات العامة, الانتاج, المالية, الموارد البشرية.

وقد تم تدريب دوائر هذه الشركة من قبل شركة الاتصالات الفلسطينية، وهي الجهة الداعمة لها, حيث وفرت مستشاراً فنياً لمتابعة هذه الشركة الطلابية.



 
إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
14,684
مستوى التفاعل
389
النقاط
0
مشكورة أختي عالخبر الجميل
ما شاء الله عليهم
 

تيمو

عضو قوي
إنضم
24 يوليو 2010
المشاركات
597
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
المفرق
ماشاء الله عنهم

يعطيكي الف عاافيه غلاتي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى