بن لادن كان مشجعاً لآرسنال وحضر عدداً من مبارياته

متجاوب 2023

إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,540
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الاردن
06701d0e4d9fbc0d739274487e0f7584.jpg




سرايا - تناول العديد من وسائل الإعلام الأوروبية قضية ارتباط زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتل في باكستان، بنادي آرسنال الإنكليزي، ونشر بعضها تفاصيل جديدة ذكر فيها أن بن لادن كان مشجعاً متيّماً بحب النادي اللندني وقد حضر العديد من مبارياته الأوروبية على ملعب النادي السابق "هايبري" في قلب لندن.

ووفقاً لصحيفة "ميرور فوتبول" البريطانية، فإن بن لادن زار لندن أكثر من مرة، وفي إحداها حرص على حضور عدة مباريات للفريق في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1994، حيث تابع مع بعض أبنائه وأصدقائه أولاً مباراة آرسنال أمام ستاندر لييج البلجيكي التي انتهت بفوز النادي اللندني بسبعة أهداف نظيفة.

ثم تابع بن لادن مباراة آرسنال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (1- صفر)، وأخيراً مباراة آرسنال أمام بارما الإيطالي في نهائي مسابقة البطولة الأوروبية التي ألغيت عام 1999، وانتهى اللقاء حينها بفوز الفريق الإنكليزي بهدف نظيف بقيادة المدرب جورج جراهام.

واستندت الصحيفة في معلوماتها إلى كتاب صدر للمؤلف آدم ربنسون تناول فيه سيرة بن لادن، وقد ذكر في كتابه أن بن لادن كان مبهوراً بأداء آرسنال في ذلك الوقت، رغم أنه حضر إلى لندن آنذاك للبحث عن مصادر لتمويل تنظيمه الذي كان فتياً.

وقال الكاتب إن بن لادن من فرط إعجابه بآرسنال وبنجمه في ذلك الوقت إيان رايت، اشترى من أحد متاجر النادي في لندن قميص اللاعب وأهداه لنجله عبدالله، ونقل عن أحد أصدقائه أن بن لادن قال خلال تواجده في إحدى المباريات أنه لم يرَ مثل هذا الحشد العاطفي كما في "هايبري" الذي كان معقلاً للنادي العريق.

ولم يمكث بن لادن بحسب الكاتب الكثير من الوقت بعد هذه الحقبة، إذ عاد إلى السعودية ومنها الى أفغانستان فالسودان، ومن ثم إلى أفغانستان مجدداً، وبعد ذلك انشغل في عمليات عسكرية كبيرة استهدفت المصالح الأمريكية والسعودية .
 
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,540
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الاردن
الله يعافيكم

منورين
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى