بيان للأمن يؤكد إصابة 11 شرطي في أحداث الكرامة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
ad15ac31a0fa36d4d5eccee1a148d740.jpg



قالت مديرية الأمن العام أنه عصر هذا اليوم تحركت مجموعة من الباصات من العاصمة عمان تقل عددا من الأشخاص باتجاه منطقة الكرامة / الجندي المجهول في محافظة البلقاء وغادرت الباصات المنطقة تاركة خلفها هؤلاء الأشخاص.
وأضاف بيان صادر عن المديرية أنه وفي حوالي الساعة السادسة مساءا وصل عدد المعتصمين في تلك المنطقة حوالي 800 شخص وكانوا يرددون هتافات مختلفة تعبر عن آرائهم إضافة إلى عبارات استفزازية لرجال الشرطة الذين فرضوا طوقا أمنيا بشريا لحماية المعتصمين.

وأشار البيان إلى أنه بين الحين والآخر كانت جموع من المعتصمين تحاول اختراق حواجز الشرطة للوصول إلى المنطقة الحدودية ويقومون بالاحتكاك برجال الشرطة ودفعهم حيث تعاملت مرتبات الشرطة بكل مهنية واحترافية وانضباطية، وجرى محاورة المعتصمين أكثر من مرة من قبل قائد أمن إقليم الوسط العميد عبد المهدي الضمور والعميد تحسين المومنى مدير شرطة محافظة البلقاء لإقناعهم بالبقاء في الساحة المجاورة لمنطقة الجندي المجهول وعدم الوصول إلى المنطقة الحدودية حماية لهم.

وقال البيان انه وفي حوالي الساعة السابعة مساءا اخترقت مجموعة من المعتصمين صفوف الحواجز الأمنية
البشرية في محاولة للوصول إلى المنقطة الحدودية والاحتكاك بأفراد القوات المسلحة الأردنية المتواجدين هناك حيث قام المعتصمون برشق الشرطة بالحجارة وزجاجات الماء ودفعهم والاشتباك معهم مما اضطر رجال الأمن إلى فض الاعتصام من قبل مرتبات الدرك والشرطة واستخدام القوة المناسبة والغاز المسيل للدموع بين الحين والآخر.

وأكد البيان أنه وبعد حوالي عشرة دقائق تجمهر مرة أخرى حوالي 150 شخصا بعيدا عن منطقة الكرامة
بحوالي 2 كيلومترين وقاموا بقطع الطريق على المواطنين ورشق المارة بالحجارة مما أثار حفيظة المواطنين القاطنين بالمنطقة وجرى احتكاك فيما بينهم حيث تدخلت مجموعات من قوات الدرك وقامت بتفريق الجميع.

وقال البيان انه وفى نهاية الاعتصام قام قائد أمن إقليم الوسط بتأمين وسائط نقل تابعة لجهاز الأمن العام للمشاركين في الاعتصام وجرى تأمينهم تحت الحراسة الأمنية منعا من احتكاكهم مع المواطنين القاطنين في تلك المنطقة حيث وصل كافة الأشخاص إلى العاصمة عمان دون حدوث أي احتكاكات مع قاطني المنطقة.

وأشار البيان انه نتيجة لما سبق فقد أصيب أحد عشر شرطيا 11وصفت حالة أثنين منهم بالمتوسطة وأحدهم
بالسيئة نتيجة دهسه من قبل أحدى المركبات قصدا وتم نقل الشرطي إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية وجرى ضبط المركبة وسائقها ومن خلال التحقيق تبين بأنه كان أحد المشاركين بالاعتصام وهو طالب في أحدى الجامعات الأردنية حيث اعترف بقيامه بدهس الشرطي وتم التحفظ عليه تمهيدا لتحويله إلى القضاء كما أصيب أربعة عشر شخصا من المشاركين بالاعتصام وأبناء المنطقة تم نقلهم إلى المستشفى حيث تلقوا العلاج اللازم وغادر الجميع المستشفيات باستثناء ثلاثة من أفراد الشرطة.

كما أشار البيان إلى انه في حوالي الساعة الثامنة والنصف مساءا تم ضبط ثلاثة أحداث حاولوا التسلل من خلال جسر الملك حسين والتحقيق جار معهم.

يشار إلى أن الأجهزة المعنية قامت بضبط ثمانية أشخاص ظهر هذا اليوم حاولوا أيضا التسلل عبر منطقة جسر الملك حسين والتحقيق جار معهم.




المصدر :. سرايا


 
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
لا حول ولا قوه الا بالله
كل الشكر لك اخي على نقلك الخبر
تحيااااااااااااااااااتي
 

العبهري

عضو جديد
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
لا
حول ولا قوة الا بالله
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى