الملك يقدم كأس الماء الخاص به للشاعر الحجايا ليبل ظمأه في حفل الاستقلال

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
لم يكن الشاعر محمد فناطل الحجايا يعتقد بان مداعبته لمنظمي حفل الاستقلال الذي شرفه جلالة الملك عبدالله الثاني في المدينة الرياضية يوم أمس واحتجاجه على عدم وجود كاس من الماء على منصة الكلمات ستفضي الى ذكرى خالدة ليست في وجدانه فحسب بل في وجدان كل الاردنيين.


فقد حظي الشاعر الذي الهب حماس الجمهور لقصيدته النبطية بكأس الماء الخاص بالملك شخصيا حينما هم الملك بتقديمه اليه ليبل ظمأه ويتمكن من من مواصلة قصيدته التي تضمنت سردا جميلا تاريخ الاردن ودور قيادته في بنائه واستعراضا لمكونات المجتمع الاردني من بواديه حتى مخيماته



وهو ما دفع الشاعر الى شكر جلالة الملك على تقديمه لكأس الماء الخاص به معتبرا هذه المكرمة الملكية شرفا كبيرا له ينم عن تواضع الملك وبساطته .



وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي تدخل فيها القصيدة النبطية الى برنامج حفل عيد الاستقلال الذي كانت مراسمه تقتصر على الكلمات الرسمية لرئيس الحكومة ورئيس مجلس الاعيان والنواب وبعض ابيات الشعر التي تتسرب الى برنامج الحفل ما خلال مقدميه من الشعراء والكتاب.



وتفيد المصادر ان الامير غازي بن محمد حرص على ادراج هذه القصيدة النبطية في برنامج الاستقلال بسبب روعتها الفنية وشمولها لكل المعاني الوطنية التي تفرضها مناسبة جليلة بحجم عيد الاستقلال.



وعلى الرغم من تجاوز مدة القصيدة للفترة المقررة لها في البرنامج الملكي الا ان الاستحسان الذي بدى على وجه جلالة الملك وتفاعله معها دفع ملقيها الى الاسترسال في القائها حتى اخر بيت فيها متجاوزا على المدة التي خصصت لرئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الاعيان.



الا ان المفاجأة الاهم كانت حينما قام جلالة الملك من من مقعده لتحية الشاعر بعد ان القى قصيدته مبديا اعجابه الشديد بالقصيدة التي قوطعت اكثر من مرة بالتصفيق من حضور الاحتفال.



والمعروف ان الشاعر الحجايا يعتبروحدا من ابرز اقطاب الشعر النبطي في الاردن وفاز بعدة جوائز مرموقة لابداعاته التي تجاوزت حدود الوطن وتكرس كشاعر عربي معروف خصوصا في بلاد الخليج العربي.






http://www.youtube.com/watch?v=Z4duGFmIYaw&feature=player_embedded#at=115
 
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
الف شكر لك على الطرح المميز
فائق الاحترام
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
بستاهل والله ..
وربي يطول بعمر سيدي أبو حسين ..


مشكور أبو بشار على الطرح الجميل ..
ربي يعطيك ألف عآآآفية ..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى