رافايل نادال الماتادور

متجاوب 2023

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
~~ بسم الله الرحمن الرحيم ~~
،،،،،
،،،
،
rafael-nadal.jpg


اعزائنا رواد منتدى صقر الجنوب، يسعدنا ان نفتتح هذه الرابطة التي ستكون خاصة باحد افضل اللاعبين التنس الارضي على مر تاريخ ، ملك الملاعب الترابية بدون منازع و متربع عرش التنس الحالي ، عاشق الميرنغي المدريدي المتعصب ، الماتادور الاسباني رافائيل نادال ( رافا )



[ نادال في سطور ]

رافائيل نادال باريرا ، من مواليد 03 / 06 / 1986 بـ ماناكور بجزيرة مايوركا الاسبانية ، من والدين اسبانيين هو البكر لديهما وهما سيباستيان نادال وأنا ماريا ، كما ان لديه شقيقة صغيرة وهي ماريا إيزابيل ، ولـ رافا عمّان مولعان بالرياضة وهما ميغيل نادال لاعب كرة القدم السابق لناديي برشلونة و مايوركا و المنتخب الاسباني في سنوات التسعينات ، و الثاني هو توني نادال ، مدربه الخاص و صاحب الفضل الاكبر عليه منذ نعومة اظافره وهو ابن 3 سنوات . احب نادال الرياضة و خصوصا كرة القدم والتنس ، فكان كثيف التدريبات الامر الذي دفع اباه الى ان يخيره بين احدى الرياضتين بعد ان لاحظ ضعف مردوده الدراسي الامر الذي جعل رافا يختار التنس خصوصا مع دعم عمه تونيله الذي تبنى موهبته الفطرية وصقلها وكان صاحب الفكرة بان يلعب بيسراه على الرغم من انه ايمن في كل سلوكاته ، كما انه رفض رحيله الى برشلونة كي يتدرب تحت امرة الاتحاد الاسباني الذي طلب منه ذلك عندما بلغ سن 14 ، فكان على صواب ووصل نادال الى اعلى المراتب العالمية .




بدء نادال مسيرته الاحترافية سنة 2001 حين لعب ضمن رابطة محترفي التنس في مسقط راسه بـ مايوركا ، لتكون بداية سطوع هذا النجم الذي غزا كل الملاعب ليشهد العالم على اسلوب فريد في التنس يتميز بالقتال على كل كرة لا سيما على الاراضي الترابية التي اجمع كل النقاد على ان رافا افضل لاعب على مر العصور لعباً على هذه الاراضي ولقّبوه بملك الملاعب الترابية و لعل الرقم القياسي الذي يملكه خير دليل على ذلك (81 انتصار متتالٍ ) ، وقد فاز نادال بــ ( 6 ) بطولات جماعية ، و ( 42 ) بطولة فردية منها ( 8 ) جراند سلام و ( 17 ) بطولة ماسترز .




[ بطولاته في الجراند السلام ]


استراليا المفتوحة : لقب وحيد احرزه في عام 2009

رولان غاروس : خمس ألقاب اعوام
( 2005 , 2006 , 2007 , 2008 , 2010 )

ويمبلدون : لقبين عامي ( 2010 , 2008 )

أمريكا المفتوحة : لقب وحيد احرزه في عام 2010


59943_1525493292135_1078715107_1492183_7482499_n.jpg




طع نجم التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم أول خطوة باتجاه تحقيق ثامن لقب له في 2010 بعد فوز المصنف الأول لبطولة شنغهاي لتنس الأساتذة على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6/3 و6/3 اليوم الأربعاء في الدور الثاني.

وقال نادال "بمواجهة فافرينكا ، من المستحيل أن تخوض مباراة سهلة ، إنه لاعب جيد للغاية وكان من الصعب الفوز بمجموعات متتالية".

قاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش اثنين من المصنفين للتأهل إلى الدور الثالث لبطولة شنغهاي لتنس الأساتذة في مستهل رحلاتهم بالبطولة الصينية تحت السقف المغلق اليوم الأربعاء حيث تآمر الطقس السيء على جدول مباريات البطولة المكتظ بالفعل بعد تأجيل مباريات من أمس الثلاثاء إلى اليوم.

حقق المصنف الثاني في شنغهاي ديوكوفيتش ، الذي حافظ على لقبه ببطولة الصين المفتوحة بتغلبه على الأسباني ديفيد فيرير في المباراة النهائية التي تأجلت حتى أمس الأول الاثنين بسبب الأمطار أيضا ، فوزا سريعا اليوم على الكرواتي المخضرم إيفان ليوبيسيتش 6/3 و6/3 ليتأهل إلى الدور الثالث من البطولة بعد إعفائه من المشاركة في الدور الأول.

ولحق السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث ، الفائز بلقب البطولة مرتين ، بنادال وديوكوفيتش في الدور الثالث بعد فوزه على الأمريكي جون ايسنر 6/3 و6/4 .

وقال فيدرر: "اعتقد أنها مباراة جيدة للغاية لأنني أعرف الخطورة التي كان عليها جون ايسنر اليوم ، إنه لاعب رائع حقا ، كنت أعرف انني داخل على مباراة صعبة.

وأضاف: "أنا سعيد حقا بعبور الدور الثاني وخوض مباراة بكثير من الطاقة".

ولحق البريطاني آندي موراي، المصنف الرابع في شنغهاي، بديوكوفيتش في الدور الثالث اليوم بتغلبه على الصيني باي يان 6/2 و6/2 حيث لعب باي المصنف 465 عالميا اليوم مباراته الثالثة فقط على مستوى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبين المحترفين.

واحتاج موراي، ثلاث نقاط حاسمة للمباراة، مع سعيه لاستعادة ثقته بنفسه مجددا في المرحلة النهائية من موسم 2010 . يتصدر اللاعب طابور اللاعبين المنتظرين بطاقة التأهل للبطولة الختامية للموسم في لندن والتي تنطلق منافساتها في 21 تشرين ثان/نوفمبر المقبل بمشاركة ثمانية لاعبين فقط.

وضمن نادال والسويسري روجيه فيدرر وديوكوفيتش بالفعل التأهل للبطولة اللندنية.

وسقط آندي روديك ضحية للعنة شنغهاي الخاصة به وحده حيث اضطر اللاعب الأمريكي للانسحاب للعام الثاني على التوالي من مباراة له بالبطولة بسبب الإصابة.

وبعدما انسحب روديك من مباراته بالدور الثاني لشنغهاي العام الماضي بسبب إصابة في الركبة، عولج اللاعب الأمريكي اليوم من الإصابة بشد في الفخذ تعرض له خلال الشوط الرابع بمجموعته الثانية أمام الأسباني جييرمو جارسيا لوبيز.

وبعد تلقي العلاج، تمكن روديك من خوض شوط آخر لم يحرز خلاله نقطة واحدة قبل أن يضرب الشبكة غاضبا بمضربه لاضطراره للانسحاب من المباراة بينما كانت النتيجة 6/3 و2/3 لمصلحة جارسيا لوبيز الذي تغلب على النجم الأسباني رافاييل نادال في قبل نهائي بطولة تايلاند المفتوحة قبل أسبوعين.

تأتي هذه الواقعة بعد عام من انسحاب روديك السابق أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

ولحق السويدي روبين سودرلينج المصنف الخامس في شنغهاي بديوكوفيتش وموراي إلى الدور الثالث بتغلبه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/3 و7/6 (7/5).

وبفضل وجود ملعبي تدريبات بسقف مغلق في مركز "كي تجونج" لملاعب التنس تمكن منظمو بطولة شنغهاي من إقامة سبع مباريات بالدور الأول كانت مؤجلة من يوم أمس بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولكن الأمطار عادت من جديد عصر اليوم مما منع إقامة المباريات على الملاعب الفرعية في "كي تجونج" ليقتصر اللعب على الملعب الرئيسي ذو السقف المتحرك.

ورفع ديوكوفيتش رصيده من الانتصارات أمام ليوبيسيتش إلى سبعة مقابل هزيمتين بعدما كان اللاعب الكرواتي المخضرم حقق أحد فوزيه على منافسه الصربي في آذار/مارس الماضي ببطولة إنديان ويلز في طريقه لإحراز لقب بطولة الأساتذة الأمريكية.

وأنقذ ديوكوفيتش جميع الفرص الست التي أتيحت أمام ليوبيسيتش لكسر إرساله خلال المباراة التي امتدت إلى 80 دقيقة.

وعلق ديوكوفيتش على منافسه الكرواتي المخضرم بالقول: "إنه بارع في ضربات الإرسال ويعتمد على هذه الجزئية في أدائه.. عندما كان يحتاج الإرسال كان يلعبه ببراعة".

وأضاف: "ولكنني تمكنت من إبطال مفعول إرساله مما كان مهما للغاية اليوم ، كنت أنتظر فرصتي في النقاط الطويلة ولعبت جيدا".

وأوضح ديوكوفيتش أنه رغم التوترات الناتجة عن سقوط الأمطار والضباب الدخاني الذي شهده في بطولة بكين الأسبوع الماضي، الا انه مازال يحتفظ بوتيرة أدائه وقال: "أنا راض تماما عن هذا الأداء وعن هذا المستوى وعن لياقتي البدنية وعن حالتي".

وأضاف: "ألعب جيدا وأتحرك جيدا ولدي حافز نفسي قوي وطاقة كبيرة ، آمل أن يظل الوضع على هذا الحال".

وتأهل الأسباني ديفيد فيرر إلى الدور الثالث بعد فوز الأول على البرازيلي توماس بيلوسي 7/6 (9/7) و6/3 وكذلك تغلب الأرجنتيني خوان موناكو على الهولندي ثيمو دي باكر 2/6 و6/3 و6/4 .

وفي منافسات الدور الأول، تغلب الإيطالي أندرياس سيبي على الكرواتي المصنف 14 بالبطولة مارين سيليتش 6/2 و6/2، في حين تأهل الثنائي الفرنسي جايل مونفيس وريشار جاسكيه للدور الثاني بتغلب الأول على الألماني بنيامين بيكر 6/1 و7/5 وتغلب الآخر على اللاتفي إرنستس جولبيس 6/1 و6/4 .




jb13070469881.jpg


 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
بارك الله فيك ع كل جديد تحياتي لك
 

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
مشكور اخي جوردن مان ع مرورك الطيب
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
يعطيك العآفية على الصور ..
مع اني ما بحبه لـ نادال بس لعبه حلوو :shiny01:

يسلمووو عشوووق:7 (76):
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يسلموو النبذه الشيقه و الممتعه

يعطيكي الف عافيه

ودي لك
 

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
منوره قطر الندى
هلا جمانا وانا كمان مابحب نادال بس لعبه رائع وبجنن
انا بشجع روجر فيدرر بس برضو نادال اسطوره بالتنس
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى