الطريق الى البرازيل

متجاوب 2023

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
تتجه الأنظار يوم السبت إلى ريو دي جانيرو التي تحتضن قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في في حفل يشكل إشارة انطلاق رحلة الألف ميل التي ستشمل إقامة 824 مباراة من أجل تحديد هوية المنتخبات الـ31 التي ستنضم إلى البلد المضيف.وستكون القرعة نقطة بداية هذا المسلسل الطويل والشاق، وستشكل دون شك محطة حاسمة في تحديد آفاق المنتخبات وطموحاتها في هذه التظاهرة العالمية، وستجرى في مكان يليق بحجم هذا الحدث حيث تم إعداد مساحة ضخمة في مارينا دا غلوريا خصيصاً لهذا الغرض، وأضحت جميع الأمور الفنية جاهزة لاستقبال وفود الساحرة المستديرة من كل حدب وصوب.
وكانت التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم انطلقت قبل القرعة، حيث أقيم الدور الأول الذي شمل المنتخبات الـ16 الأدنى تصنيفاً وذلك يومي 29 حزيران/يونيو و3 تموز/يوليو بطريقة خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب.
وقد تأهل عن الدور الأول 8 منتخبات هي ماليزيا وبنغلادش ولاوس والفليبين وفلسطين وفيتنام ونيبال وميانمار، وانضمت في الدور الثاني إلى المنتخبات المصنفة من 6 إلى 27.
وتأهل عن الدور الثاني 15 منتخباً هي تايلاند ولبنان والصين وإندونيسيا والكويت وعمان والسعودية وايران وسوريا وقطر والعراق وسنغافورة وأوزبكستان والإمارات والأردن.
وانضمت المنتخبات الـ15 إلى الخمسة الأعلى تصنيفاً وهي اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين التي تأهلت مباشرة إلى الدور الثالث.
وستوزع المنتخبات الآسيوية العشرين على خمس مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل واحدة، تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرابع، أي عشرة منتخبات.
وفيما يلي تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور الثالث بحسب تصنيفها في شهر تموز/يوليو الحالي:
- المستوى الأول: اليابان، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وإيران، والصين
- المستوى الثاني: أوزبكستان، وقطر، والأردن، والسعودية، والكويت
- المستوى الثالث: البحرين، وسوريا، وعمان، والعراق، والإمارات
- المستوى الرابع: كوريا الشمالية، وتايلاند، وسنغافورة، وإندونيسيا، ولبنان

وفي الدور الرابع والأخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.
ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع بطل أوقيانوسيا أو خامس أميركا الجنوبية أو رابع الكونكاكاف وذلك بحسب النظم الجديد الذي يقتضي اللجوء إلى القرعة لتحديد هوية الخصم في الدور الفاصل.
 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
مشكوره على الموضوع
 

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
شكرا ع المرور جنون العاطفه
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى