أسماء المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية لأبناء العشائر في البادية والمدارس ذات الظروف

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
86841997d273ca20657e6fd7391783f5.jpg


حددت لجنة المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة أسس تحديد المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية للعام الجامعي المقبل.


وجاء في إعلان صادر عن اللجنة أنه من أجل تحقيق الأهداف الرئيسة للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة بمساعدة طلبة أبناء العشائر والمناطق ذات الظروف الخاصة من خريجي الثانوية العامة لعام 2011 فإن لجنة المكرمة الملكية السامية قد قررت اعتماد الأسس التالية في تحديد المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية للعام الجامعي 2011/2012:.



أ‌. اعتبار جميع المدارس الواقعة ضمن المناطق النائية وذات الظروف الخاصة جنوباً ووسطاً وشمالاًً مشمولة.



ب‌. اعتبار المدارس وحدات مستقلة ضمن إطار المدرسة الواحدة بغض النظر عن فروع التعليم في الثانوية العامة الموجودة في المدرسة.



ج. اعتماد نسبة النجاح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة معياراً رئيسياً في اختيار المدارس المشمولة حيث تم اعتماد نسبة النجاح (40%) فما دون لهذه الغاية لهذا العام.



د‌. اعتبار جميع المدارس الواقعة خارج مراكز المحافظات والتي يبلغ عدد الطلبة المتقدمين فيها لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (20) طالباً فأقل مشمولة لغايات الانتفاع من المكرمة بغض النظر عن نسبة النجاح في تلك المدارس.



هـ. اعتبار جميع المدارس الواقعة خارج مراكز المحافظات والتي يبلغ عدد الطلبة الناجحين فيها والحاصلين على معدل (65%) فأكثر (10) طلاب فأقل مشمولة لغايات الانتفاع من المكرمة بغض النظر عن نسبة النجاح لتلك المدارس.



و. يحق لطلبة الفروع المهنية الذين درسوا المواد الإضافية التي تؤهلهم للدراسة في الجامعات الرسمية والذين تقع مدارسهم ضمن المناطق المشمولة التقدم للانتفاع من المكرمة الملكية السامية.



ز. يستثنى جميع طلبة الثانوية العامة الناجحين في الامتحان التكميلي (الدورة الشتوية) او خريجي الدراسة الخاصة من الانتفاع من هذه المكرمة.وذكرت اللجنة الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية أن الشروط الواجب توافرها في الطالب/ الطالبة المستفيد تشمل ما يلي:.



أ‌. أن يكون قد أمضى الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة في المدرسة الثانوية المشمولة.



أو..



ب‌. أن يكون قد أمضى مدة لا تقل عن سبع سنوات دراسية في مدرسة أساسية رافده للمدرسة الثانوية المشمولة وانتقل منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية.



ج‌. أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للعام الدراسي 2010/2011 بمعدل لا يقل عن (65%).



د‌. ألا يكون قد حصل على مقعد دراسي عن طريق التنافس الحر أو أية مكرمة أخرى.



هـ. أن يكون قد تقدم بطلب الى وحدة التنسيق الموحد.



وأشارت اللجنة الى أن طلبات الانتفاع من المكرمة الملكية السامية تقدم حسب النماذج المعتمدة والمتوفرة في المراكز البريدية في مختلف مناطق المملكة مقابل رسم مقداره (5) خمسة دنانير ويرفق به الوثائق المذكورة على الطلب اعتباراً من صباح يوم غد الاحد 14/8/2011 ولغاية مساء يوم الاحد الموافق 21/8/2011.



وتشمل الوثائق المطلوبة:.



أ‌. كشف علامات امتحان شهادة الثانوية العامة الأردنية لعام 2011 أو صورة مصدقه عنه.



ب‌. صوره مصدقة عن هوية الأحوال المدنية للطالب.



ج. قسيمة مالية بقيمة (5) خمسة دنانير (ثمن طلب المكرمة).



د. شهادة رسمية تثبت أن الطالب قد أمضى مدة لا تقل عن الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة في المدرسة المشمولة بالمكرمة الملكية السامية موقعه ومصدقة حسب الأصول من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم المختصة.



هـ. على الطلبة الذين انتقلوا من مدارس شملت بالمكرمة الملكية السامية لهذا العام وكانوا من أبناء الموظفين الحكوميين الذين اقتضت طبيعة عملهم الانتقال من محافظة إلى أخرى ولم يكمل هؤلاء الطلبة مدة الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة المذكورة بالفقرة (د) آنفاً إحضار شهادة من جهة عمل ولي الأمر تبين تاريخ انتقاله وسبب النقل للنظر في طلبه من قبل اللجنة.



و. على الطلبة الذين درسوا مدة لا تقل عن سبع سنوات في مدارس أساسية رافدة للمدارس الثانوية المشمولة وانتقلوا منها لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية إحضار شهادة تثبت دراستهم في هذه المدارس موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم مبيناً فيها سبب النقل.



المكاتب البريدية المعتمدة - محليات.



5- المكاتب البريدية المعتمدة لتقديم طلبات المكرمة الملكية السامية لابناء العشائر في البادية الاردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة لعام 2011



1- مديرية بريد العاصمة:



1- ابوعلندا 2- صويلح 3- ابونصير4- خريبة السوق5- سحاب6- وادي السير7- الموقر



2- مديرية بريد الزرقاء:



1- الهاشمية2- الضليل3- الازرق الشمالي



3- مديرية بريد مادبا:



1- ذيبان2- مادبا3- ناعور4- أم الرصاص5- الجيزة



4- مديرية بريد البلقاء:



1- السلط2- الشونة الجنوبية



5- مديرية بريد اربد:



1- اربد المركزي2- الحي الشرقي / اربد3- المزار الشمالي4- كفر أسد5- مثلث سما الروسان6- الرمثا7- دير ابي سعيد8- جديتا9- الشونة الشمالية10- الطيبة11- الحي الشمالي / اربد



6- مديرية بريد المفرق:



1- المفرق2- سما السرحان3- صبحا وصبحية4- بلعما



7- مديرية بريد جرش وعجلون:



1- جرش2- سوف3- عجلون4- عنجرة



8- مديرية بريد الكرك والطفيلة:



1- الكرك2- منشية ابوحمور3- العدنانية4- الطيبة5- مؤته6- غور الصافي7- فقوع8- القصر9- القطرانة10- الطفيلة11- الحسا12- البصيرة



9- مديرية بريد معان:



1- معان2- وادي موسى



10- مديرية بريد العقبة:



1- القويرة2- العقبة







 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
بارك الله فيك أبو بشآر ..
كل الشكر والتقدير على طرح الموضوع الهام للطلبة الأعزاء ..
 

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
كل الشكر لك جوردن مان ع نقل الخبر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى