عآآآجل : السجين الهارب خالد شاهين يعود الى الاردن مساء اليوم مخفورا الى السجن

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
photo_53692.jpg



قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عبدالله أبو رمان، بأن المواطن المحكوم خالد شاهين سيعود إلى الأردن مساء هذا اليوم الاربعاء ، من ألمانيا، برفقة دبلوماسي من وزارة الخارجية وضابط من جهاز الأمن العام.

وسيتم إيداعه فور وصوله لدى الجهات المختصة لقضاء مدة محكوميته المقررة.

وأضاف بأن عودة شاهين هي نتيجة لجهود دبلوماسية وقانونية حثيثة ومنسّقة بعناية بين وزارات ومؤسسات وأجهزة الدولة في المملكة الأردنية الهاشمية واكبتها متابعة أمنية، مفيداً بأن سلسلة من الاتصالات الدبلوماسية المكثفة أجريت من خلال قنوات مختلفة ومع عدة أطراف وعبر سفارتنا في لندن ومع الحكومة البريطانية، عندما كان المحكوم في بريطانيا، تضمّنت دفوعات قانونية وأخرى متعلقة بإجراءات إدارية أُعِدّت ونُسقت مع أجهزة الدولة ذات الصلة؛ كان من شأنها أن تؤدي إلى إعادة شاهين إلى الأردن.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية ألغت في نفس تلك الفترة تأشيرة نافذة كانت ممنوحة له لدخول أراضيها. وفي خضم هذه الإجراءات والاتصالات انتقل المذكور إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية لإجراء عملية جراحية، وفي حينها تم التنسيق مع السلطات البريطانية لإلغاء تأشيرة دخول المذكور إلى أراضيها، لضمان عدم عودته إليها وتم إلغاء التأشيرة بالفعل.

كما باشرت وزارة الخارجية الأردنية ومديرية الأمن العام وعلى الفور وبالتنسيق مع وزارة العدل وغيرها من أجهزة ومؤسسات الدولة بإجراء اتصالات معمقة مع الحكومة الألمانية وخاصة عبر سفارتنا في برلين، وبمتابعة منها، بتقديم دفوعات إدارية وقانونية تطالب بتسليم شاهين وإعادته إلى الأردن.

وقامت مديرية الأمن العام بتعميم نشرة حمراء لدول العالم كافة عبر الشرطة الدولية (الانتربول) لتوقيف المذكور بهدف إعادته للأردن.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن وزارة الخارجية أوفدت أحد الدبلوماسيين لمتابعة هذا الأمر مع السلطات المختصة في ألمانيا، مثلما أوفدت مديرية الأمن العام أحد كبار ضباطها إلى ألمانيا لمتابعة الإجراءات الإدارية والقانونية الكفيلة بإعادة المذكور إلى الأردن، وبأنه أيضا وفي أثناء تواجد المذكور في ألمانيا وبناء على معلومات توافرت بنيّته التوجه إلى كندا؛ تمّ إجراء اتصالات مع الحكومة الكندية لضمان الحيلولة دون حصوله على تأشيرة ودخوله إلى أراضيها.

وأضاف أبو رمّان: إنه وبالتوازي مع هذه الإجراءات كلها، والتي أدّت بمجموعها ومجملها إلى تضييق الدائرة على إمكانية بقاء المذكور خارج البلاد، وأي إمكانية لحرية تنقله ما بين الدول المختلفة؛ تمّ إجراء اتصالات مباشرة مع المذكور أفضت في المحصلة النهائية إلى عودته مساء هذا اليوم. المقدم محمد الخطيب الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام اكد بتصال هاتفي مع سرايا ان المعلومات الاولية لدى مديرية الامن العام تؤكد ان شاهين صعد الى الطائرة المتجها الى عمان مشيرا الى ان الموقف الرسمي بحق السجين شاهين سيتخذ فور وصول الطائرة الى ارض المطار .




المصدر : سرايــا
 

بنوتة كركيه

عضو قوي
إنضم
30 مايو 2011
المشاركات
522
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الكــــــرك <3
اهلا وسهلا :)

مذنب وعارفين محله

ومش قادرين نجيبو


آآخ


مشكوورهـ
 
إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
14,684
مستوى التفاعل
389
النقاط
0
مشكورة حبيبتي جمانا على نقل الخبر
 

أبو همام

عضو vb
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
13,240
مستوى التفاعل
578
النقاط
113
الإقامة
Tafila Hashemite
يسلموووو ع نقل الخبر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى