إعلان المقبـولين في الجامعات من خلال «التجسير» غداً الاثنين 12/09/2011

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
عمان- حاتم العبادي- تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد غدا الثلاثاء اسماء المرشحين للقبول في الجامعات ضمن قائمة «التجسير» بحسب ما اكده مدير الوحدة الدكتور غالب الحوراني.
ومن المقرر ان الوحدة انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس من إنجاز الاجراءات النهائية لاستخراج القائمة، التي يتوقع ان تضم زهاء (780) طالبا وطالبة.
وحال إعلان القائمة، ستحدد الجامعات التي رشح لها الطلبة مواعيد استكمال اجراءات تسجيلهم، حيث منح مجلس التعليم العالي للجامعات صلاحية معادلة المواد التي درسها الطالب في مرحلة الدراسة الجامعية المتوسطة، بحد أعلى (45 ساعة معتمدة) لنظام السنتين و(55 ساعة معتمدة) لنظام الثلاث سنوات.
وبحسب اسس التجسير يعتبر مؤهلاً للقبول تنافسياً في الجامعات الرسمية ما نسبته 20% من الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في كل تخصص له نظير في الجامعات الأردنية (باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان)، شريطة أن لا يقل معدلهم في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (نظام السنتين ونظام الثلاث سنوات) عن 68%، باستثناء الطلبة الذين يرغبون التجسير إلى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة عن (70%).
كما سمحت أن يقبل تنافسياً في الجامعات الرسمية من الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للأعوام السابقة لعام القبول ما لا يزيد عن 25% مما ورد في: أولاً من العدد المؤهل للقبول في ذلك العام شريطة أن يكون معدل الطالب في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة 68% على الأقل، باستثناء تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%).
وكذلك للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة نظام السنتين، ونظام الثلاث سنوات بمعدل لا يقل عن 68% باستثناء الطلبة الذين يرغبون التجسير إلى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة عن (70%) التقدم للالتحاق بالجامعات الرسمية ضمن البرنامج (الموازي،...الخ)، والجامعات الخاصة مباشرة حسب الطاقة الاستيعابية لكل جامعة.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى