عشائر الحجايا: نرفض حكومة العدايل والنسايب

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
3ee7afbbf3ea67dcbf15aa888f2dcebd.jpg





أصدر تجمع ابناء عشائر الحجايا بياناً أكدوا فيه أن دائرة صنع القرار في الدولة الأردنية ما زالت تكرس نهج التوريث والاسترضاء، والدليل على ذلك، كيفية تشكيل حكومة (العدايل والنسايب).
وأكدوا حرصهم على المشاركة في حماية الوطن ومحاربة الفساد والفاسدين مشيرين الى ان انتماءهم وولاءهم يحتم عليهم إظهار موقفهم من كل ما يدور على صعيد الشارع الاردني.

وأكد البيان ان التعديلات الدستورية الاخيرة خطوة في الاتجاه الصحيح وان محاربة الفساد على طريقة الحكومات السابقة وهيئة مكافحة الفساد غير مجدية.

وتالياً نص البيان كما وصل الى سرايا:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن تجمع أبناء عشائر الحجايا في البادية الجنوبية

لقد تابعنا باهتمام بالغ ما دار ويدور على الساحة الأردنية من حراك وطني واسع، مطالبا بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومحاربة الفساد والمفسدين، وإيمانا منا في أهمية المشاركة الجماعية في العمل الوطني الداعي إلى إنقاذ الوطن، فإننا في تجمع أبناء عشائر الحجايا نضم صوتنا إلى صوت أبناء الوطن المخلصين في كافة مواقعهم وأطيافهم السياسية، المطالبين بالإصلاح الحقيقي، وأن الانتماء والولاء للوطن يحتم علينا إظهار موقفنا من كل ما يدور في الشارع الأردني مؤكدين على المبادئ التالية:

1- إن التعديلات الدستورية خطوة على بداية الطريق، ونطالب بمزيد من الإصلاحات الدستورية التي تصل بنا إلى حكومة برلمانية ومجلس أعيان منتخب.

2- محاربة الفساد والمفسدين بالطريقة التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة وهيئة مكافحة الفساد غير مجدية، فلا بد من اجتثاث الفساد من جذوره وتجفيف منابعه، ووقف الحماية الرسمية له.

3- ما زالت دوائر صنع القرار في الدولة الأردنية تكرس نهج التوريث والاسترضاء، والدليل على ذلك، كيفية تشكيل حكومة (العدايل والنسايب).

4- إيقاف النزيف المستمر للثروات الوطنية والمتمثلة في الشركات الأردنية التي بيعت بأثمان زهيدة واستعادة الحقوق الوطنية فيها، ومحاسبة كل من ساهم في المتاجرة بها، تحت مسميات الخصخصة، وجذب الاستثمار.

5- ما زالت مكتسبات التنمية يستأثر بها فئات وأشخاص متنفذين، فلا بد من إعادة توزيعها بعدالة على كافة مناطق المملكة.

6- إننا نرى أن عشائر الحجايا شريحة من شرائح المجتمع الأردني حافظت على الوطن في أيامه الصعبة، وما زالت تحرص على الوطن والمحافظة عليه بشتى الوسائل والسبل، ونحن (في التجمع) نضع أيدينا بيد كل أردني

عن التجمع :
د.احمد علي الحجايا
أحمد محمد الحجايا
محمد علي الحجايا
سليمان زعل الحجايا
د.نايل محمد الحجايا
غازي سليمان الحجايا
هزيّل سالم الحجايا
المهندس محمود عايد الحجايا
خالد غازي الحجايا
على عواد الحجايا
السبت 29-10-2011

 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
جزيل الشكر لنقل الخبر ..

تحياتي لك ..
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يعطيك العافيه ع الخبر

يسلمو اديك ع الطرح

ودي و حترامي
 

ليث فلسطين

عضو مميز
إنضم
10 نوفمبر 2011
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكور على الطرح :clap:
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى