تنامي الغضب الشعبي في مسيرات الطفيلة والكرك والشوبك وسط انتقادات شديدة للحكومة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
دفع عدم قناعة الجماهير بحكومة د. عون الخصاونة التي لا تختلف عن سابقاتها من الحكومات الراحلة إلى خروج مسيرات شعبية في الطفيلة والكرك والشوبك في جمعة "الانتصار للوطن" تنتقد التباطؤ في إجراء الإصلاحات الشاملة ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين الذين نهبوا ثروات الوطن وعدم معالجة ظاهرتي الفقر والبطالة التي تفشت بشكل واضح بين صفوف المجتمعات، فضلا عن عدم وضع حد للضرائب والفواتير التي أثقلت كواهل المواطنين.


وأشار المشاركون في المسيرات إلى تفشي الفساد المالي والإداري في المؤسسات العامة وانتشار ظاهرة المحسوبية والشللية باختيار موظفي المراكز المتقدمة في المؤسسات الحكومية، مشددين ضرورة إجراء تعديلات دستورية تحقق العدالة الاجتماعية وحل مجلس النواب ورحيل الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تمهيدا لحكومة برلمانية منتخبة وإلغاء قانون الصوت الواحد وإيجاد قانون انتخابات عصري يلبي رغبة أغلبية الشعب.



ولا زال المشاركون في المسيرات رفع يد الأجهزة الأمنية وقبضتها الحديدية عن كافة مؤسسات الدولة والحياة السياسية والثقافية والمراكز الشبابية والرياضية والأحزاب وكافة مفردات الدولة الأردنية وتوزيع مكتسبات الوطن توزيعا عادلا بعيدا عن المحسوبية والشللية والمصالح الضيقة، فضلا عن رفض مشاريع التوطين والتصدي لمؤامرة الوطن البديل.



ورفع المشاركون في مسيرة الطفيلة التي نظمتها لجنة احرار الطفيلة يافطات كتب عليها: عزيزي خفر السواحل كيف هربت باخرة الذرة الفاسدة، هيكلة الرواتب تحتاج إلى إيجاد الحد من الضرائب وإيجاد فرص عمل وإيقاف شبح رفع الأسعار



ولا زالت الشعارات المرفوعة في المسيرات هي القاسم المشترك بينها، والتي من أهمها: يا حكومة كافي نوم... نصبر لكن ما هو دوم، السلطة المطلقة مفسدة مطلقة، الشعب يريد إسقاط الفساد، الشعب يريد حماية البلاد، يا وزراء طفو التكييف... مش لاقين حق الرغيف، الله يسامحك يا عون نفس النهج نفس اللون، مناقصات مناقصات ... بكفينا كذب وسرقات، بدنا نحارب الفساد... ملينا دور الشحاد، الإصلاح والتغير بدو يصير، مش همه بس الفاسدين الشلة كبيرة ومعروفين، لا اله إلا الله والغدار عدو الله، والأردن حرة حرة في عيونا تبقى دره، من الشمال للجنوب الإصلاح مطلب شعوب، الشعب مصدر السلطات، فكرة الوطن البديل مرفوضة.



إلى ذلك أصدر الحراك الشبابي والشعبي الأردني بيانا أوضح فيه أن التخبط السياسي والاقتصادي في الأردن، والذي يتم توجيهه من قبل الأمنيين وعصابات الفساد في الأردن ما هو إلا مسكنات لا يمكن أن تشفي أصل المرض بل يعود بعدها المرض بشدة لا يجدي معها أي مسكن ، مبينا البيان أن تعاقب الحكومات التي توالت في الآونة الأخيرة على الأردن، والتي كلما أتت حكومة لعنت التي قبلها لهي دليل واضح لا يدع مجالا للشك بأن الخلاف ليس في تغييرها وإنما بالطريقة التي تُشكل بها هذه الحكومات.



وقال البيان أن المناداة بإعطاء فرصة لهذه الحكومات ما هي إلا مضيعة للوقت تجعل المرض يتأصل ويوصل الأردن إلى مرحلة لا يمكن إنقاذه بعدها، موضحا البيان أن الوضع الاقتصادي المتردي، والذي تجاوز الخط الأحمر وعمليات سلب ونهب أموال الشعب ستطفو على السطح وسيخرج عندها كل الشعب مدافعين عن قوتهم وقوت أبنائهم.



وأضاف البيان: لا يغرنكم صمت كثير من المواطنين ولا يغرنكم طيبة الشعب الذي يعطي قيادته ثقةً على الرغم بأن هذا المواطن المسكين الذي لا يكفي راتبه لدفع فواتير الكهرباء والماء والتدفئة، هذا إذا كان له راتبا أصلا ورغم اصطفافهم أمام صناديق المعونة واستدانتهم للخبز من المخابز وتدهور القطاع الزراعي الذي تم بفعل فاعل من خلال سياسات فساد ممنهجة وتكاليف التعليم العالية والمكارم الملكية التي تخص ولا تعم.



وختم البيان: لكن نخشى أن هذه الثقة لن تستمر طويلا ويحدث ما لا يحمد عقباه عندما يفر الفاسدون والموجهون لسياسات النظام تاركين الوطن يلاقي مصيره المحتوم، فضلا عن انه لزاما على كل حر في هذا الوطن أن يدق جرس الإنذار كي ننقذ الوطن قبل أن ينزلق إلى ما لا نتمناه جميعا.

0135d81c74ccaf81acb0fae638c8c6ec.jpg


e15313cfb98e536a674dd8c50b610288.jpg


الصور من مسيرة الطفيلة​
 
إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
14,684
مستوى التفاعل
389
النقاط
0
مشكور أخي على نقل الخبر
والله يهدي البال
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
ختم البيان: لكن نخشى أن هذه الثقة لن تستمر طويلا ويحدث ما لا يحمد عقباه عندما يفر الفاسدون والموجهون لسياسات النظام تاركين الوطن يلاقي مصيره المحتوم،

شكرا لنقل الخبر ..

تحيآتــي لك ..
 

أبو همام

عضو vb
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
13,240
مستوى التفاعل
578
النقاط
113
الإقامة
Tafila Hashemite
يسلموووو ع النقل يا غالي
 

بنت السلط

كبار الشخصيات
إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
2,098
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
السلط الابية
مشكور ع النقل

:5 (100)::5 (100)::5 (100)::5 (100)::5 (100):
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى