ميسي ينتشل برشلونة من الغرق في مستنقع بلباو

متجاوب 2023

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
ميسي ينتشل برشلونة من الغرق في مستنقع بلباو

2011116212551355734_20.jpg


انقذ الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب من تلقي الخسارة الاولى له هذا الموسم عندما ادرك له التعادل 2-2 مع مضيفه اتلتيك بلباو الباسكي في الوقت بدل الضائع الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، في حين سحق ريال مدريد ضيفه اوساسونا 7-1 بفضل ثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وابتعد ريال مدريد بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي في صدارة الترتيب العام.
على ملعب سان ماميس، كان اتلتيك بلباو قاب قوسين من الحاق الهزيمة الاولى ببرشلونة هذا الموسم والاولى منذ 23 مباراة لم يخسر فيها الفريق الكاتالوني منذ نيسان/ابريل الماضي وامام فريق باسكي اخر هو ريال سوسييداد، بيد ان ميسي سجل هدفا متأخرا في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه نقطة وحيدة.
واقيمت المباراة تحت امطار غزيرة اثرت على اداء الفريقين خصوصا في الشوط الثاني. وكانت المفاجأة استبعاد مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا للمهاجم دافيد فيا واشراك البرازيلي ادريانو مكانه.
وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب لكن اصحاب الارض افتتحوا التسجيل بهجمة منسقة وصلت فيها الكرة الى اندر هيريرا الذي سيطر عليها قبل ان يطلقها لولبية بعيدا عن متناول الحارس فيكتور فالديس (20).ولم ينعم بلباو بهذا التقدم اكثر من 4 دقائق اذ ادرك برشلونة التعادل عندما مرر الفرنسي اريك ابيدال كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها فرانسيسك فابريغاس برأسه ووضعها في سقف الشبكة.
وتحول الملعب في الشوط الثاني الى بركة ماء، فلم يتمكن برشلونة من تقديم كرته السلسة كما جرت العادة، واستغل بلباو معمعة داخل المنطقة ليتقدم مجددا عندما حول جيرار بيكيه الكرة خطأ داخل مرمى فريقه (80).
ورمى برشلونة بثقله في الدقائق العشر الاخيرة وتصدى حارس بلباو لمحاولتين متتاليتين لدافيد فيا الذي نزل في ربع الساعة الاخير، قبل ان ينتزع ميسي هدف التعادل اثر فشل دفاع بلباو في تشتيت الكرة بعيدا.

وقاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ريال مدريد لتعزيز صدارته للدوري بتسجيله هاتريك لفريقه ساهمت باكتساح ضيفه أوساسونا 7-1 .
وهذه رابع ثلاثية للاعب البرتغالي في الدوري هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً في صدارة الهدافين بالمشاركة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.
ورفع ريال رصيده إلى 28 نقطة .
سيطر ريال على المباراة بصورة تامة مع نسبة استحواذ بلغت 77 بالمئة وفعالية تهديف عالية إذ أن تصويباته بين الخشبات بلغت أحد عشر فيما طاشت سبع أخرى بعيداً عن المرمى.
باكورة أهداف لمباراة عنونها رونالدو في الدقيقة 23 مستثمراً عرضية متقنة برأسية أكثر اتقاناً، ردّ عليها اوساسونا بعد عشر دقائق بواسطة السنغالي إبراهيما بالدي إثر تمريرة من بيونال.
لم يتأثر المدريديون بالتعادل، وعادوا للريادة بقدم برتغالية أخرى حين استثمر بيبي في الدقيقة 34 عرضيّة الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي مرر كرة حاسمة جديدة داخل المنطقة في الدقيقة 40 حوّلها مواطنه غونزالو هيغواين لهدف ثالث لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
في الدقيقة 55 من الشوط الثاني دقائق حصل ريال مدريد على ضربة جزاء إثر قيام ساتروستيجي بعرقلة الألماني مسعود أوزيل داخل منطقة الجزاء، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب أوساسونا وترجم رونالدو الفرصة لهدف رابع لفريقه وثان شخصي، عززه بثالث أي هاتريك في الدقيقة 58 برأسية إثر كرة من اربيلوا رافعاً النتيجة إلى 5-1.
وأبى النجم الفرنسي كريم بنزيمة إلا أن يدخل قائمة هدافي اللقاء، حين سجل الهدف السادس في الدقيقة 63 بتمريرة من البرتغالي فابيو كوينتيراو ثم أطلق رصاصة الرحمة قبل 9 دقائق على النهاية بتمريرة حاسمة أخرى لأربيلوا.
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
:clap::clap::clap:

يعطيكِ ألف عآفية يالغلآآآ ..

شكرررا للنقل ..~
 

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
العفو جمانا....الشكر الك لمشاركتك الرائعه...:shiny01:
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى