فوز لريال على اتلتيكو || وخسارة برشلونة أمام خيتافي

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
f2423706a908b2d6fc06367e00335f06.jpg


واصل الملكي ريال مدريد سلسلة انتصاراته بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه أتلتيكو مدريد في دربي العاصمة مدريد بنتيجة 4-1 في الأسبوع الـ14 من الدوري الاسباني الممتاز.
بداية الريال كانت ضعيفة نسبياً على عكس المباريات السابقة حيث لم يشكل أي خطورة في الدقائق الأولى من المباراة ليعاقب سريعاً بهدف في مرماه سجله لاعب الأتلتيكو ألفاريز في الدقيقة 15, لكن سرعان ما استفاق لاعبو الريال بعد هذا الهدف وتمكن الفرنسي كريم بنزيما من كسب ركلة جزاء تسببت أيضاً بطرد حارس الضيوف وليعادل البرتغالي رونالدو النتيجة في الدقيقة 24.

ومع الأفضلية العددية للريال لم يتمكن أتلتيكو مدريد من عبور نصف الملعب ومن تمريرة سحرية للدون استطاع الأرجنتيني العائد من الإصابة أنخيل دي ماريا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 49 وأضاف البديل غونزالو هيغواين من استغلال خطأ دفاعي وسجل الهدف الثالث في دقيقة 65, وعاد الدون للواجهة وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

وبهدفي رونالدو تمكن الدون من اللحاق بالأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة هدافي الدوري الاسباني.

وبهذه النتيجة رفع الريال رصيده من النقاط إلى 34 نقطة منفرداً بالصدارة في حين تجمد رصيد أتلتيكو عند 16 محتلاً المركز التاسع.

يذكر أن الريال رفع بهذا الفوز سلسلة الانتصارات المتتالية إلى 9 مباريات.
8cfa5d611dc7fcd0faf5fedc5663f35e.jpg

من ناحية اخرى الحق خيتافي الخسارة الأولى ببرشلونة هذا الموسم في كافة المسابقات عندما هزم ضيفه بهدف نظيف في الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإسباني.

وكان الشوط الأول متوازناً جداً بين الطرفين ، فرغم استحواذ برشلونة على الكرة لكن الفرص الحقيقية التي اعتدنا عليه من بطل أوروبا لم تكن موجودة فكانت أخطر الكرات من اليكسيس سانشيز الذي سنحت له فرصتان لكنه أهدرهما.

فريق خيتافي ركز بالشوط الأول على المراقبة بأكثر من لاعب على كل من ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز ، في حين كان ديفيد فيا غائباً في الهجوم ولم يظهر بمستواه المعهود مما ساعد الفريق المدريدي على الصمود طوال هذه الدقائق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني كان نسخة عن الأول ، فسيطرة برشلونة على الكرة كانت واضحة لكن التزام خيتافي كان سلاحه الوحيد في ضوء فقره الفني وترتيبه المتواضع في سلم الترتيب الذي لم يكن إلا السادس عشر وبفارق نقطة واحدة عن المركز الأخير.

ولأن لكل مجتهد نصيف فإن مكافأة خيتافي جاءت في الدقيقة 67 ، فمع ركلة ركنية حصل عليها صاحب الأرض من هجمة مرتدة جاءت كرة عالية تعامل معها لاعبو برشلونة بشكل خاطىء ليرتقي إليها خوان فاليرا ويسجل الهدف برأسه.

بعد هذا الهدف تراجع خيتافي تماماً إلى مناطقه محاولاً الصمود حتى الدقيقة الأخيرة ، وزاد بطل الدوري من ضغطه فسنحت فرصتين لبيدرو سددهما الأول بقوة ردها الحارس مويا والثانية سهلة وضعها بين يديه.

الدقيقة الأخيرة من المباراة شهدت حادثة مثيرة للجدل ، عندما سجل ميسي هدفاً الغاه الحكم بداعي التسلل ليعترض لاعبو برشلونة لكن من دون طائل...فرصة أخرى ضاعت لبرشلونة في الثواني الأخيرة ردها القائم.

وبهذه النتيجة أصبح برشلونة يبتعد عن ريال مدريد المتصدر بست نقاط ورصيده 28 نقطة.
d137ece14f3a3d31c6cfe484dc5a5c2e.jpg

كما أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد أن لاعبه ومواطنه كريستيانو رونالدو غادر الملعب مصاباً بعد نهاية مباراة الفريق أمام الضيف أتلتيكو مدريد والتي انتهت بفوز الملوك 4-1.

وكان رونالدو قد تعرض لتدخل قوي من لاعب اتلتيكو بيريا، في الشوط الأول من المباراة، وبدت عليه علامات الألم من الإصابة التي كانت قوية على ما يبدو.

ورغم إكمال "الدون" المباراة حتى النهاية، إلا انه كان واضحاً عليه التعب، وعلامات التألم من الإصابة، وستكشف التقارير الطبية عن قوة الإصابة وتأثيرها في حضور اللاعب للمباريات المقبلة، وهذا يعني احتمال غيابه عن الكلاسيكو إذا ما كانت قوية.

ولعب اتلتيكو مدريد مباراة خشنة جداً ضد لاعبي الفريق الملكي، ونال الكثيرون منهم بطاقات صفراء، كان يمكن أن تتحول في أكثر من مرة إلى حمراء، لكن الحكم استخدم اللون الأحمر مرتين للاعبي "الأتلتي" بعد التعرض للاعبي الريال بنزيمة وهيغواين في فرص أهدفا حقيقية.

ويخوض ريال مدريد النتصدر بفارق 6 نقاط عن برشلونة، مباراة خارج الديار الأسبوع المقبل أمام سبورتينغ خيخون قبل لقاء القمة أمام برشلونة في سانتياغو بيرنابيو الأسبوع الذي يليه.
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
الف مبروك

مشكورة على المتابعه يا غالية
 

أبو همام

عضو vb
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
13,240
مستوى التفاعل
578
النقاط
113
الإقامة
Tafila Hashemite
ربي يعطيكِ العافيه
مشكوره يا ذوووووووق
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى