فـوز بـرشلـونــة عـلـى ريـال مـدريـد 3 - 1

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
135f3ba4d1093446b73ea21d04247abc.jpg


عاش ريال مدريد الليلة الماضية في كابوس آخر وهو يخسر مجددا امام غريمه التقليدي برشلونة 1/3 في مباراة الجولة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. مدريد التي افاقت صباح امس على «احلام» الفوز والابتعاد في الصدارة، لم تهنأ كثيرا وهي تجد فريقها «الملكي» يسقط وبشكل بات كلاسيكيا على ستاد سنتياجو برنابيو رغم ان بنزيمة تقدم بالنتيجة لفريقه الا ان فابريجاس وسانشيز اثبتا ثقل وفادتهما الى العاصمة في اول كلاسيكو لهما بالدوري.
واعتلى برشلونة بهذا الفوز صدارة الدوري برصيد 37 نقطة وبفارق الاهداف عن ريال مدريد الذي لا يزال يملك فرصة للعودة الى الصدارة، على اعتبار امتلاكه افضلية مباراة عن برشلونة الذي لعب للان 15 مباراة .
مثل ريال مدريد: ايكر كاسيس، بيبي، سيرجيو راموس، مارسيلو، كوينتراو، تشابي الونسو، لاسانا ديارا (سامي خضيرة)، مسعود أوزيل (ريكاردو كاكا)، دي ماريا (جونزالو هيجواين)، كرستيانو رونالدو، كريم بنزيمة.
مثل برشلونة: فيكتور فالديز، جيرارد بيكيه، كارلوس بويول، داني ألفيش، أريك ابيدال، سيرجيو بوسكيتس، تشافي هيرناندز، سيسك فابريجاس (سيدو كايتا)، اندريس انييستا (بيدرو رودريجز)، الكسيس سانشيز (ديفيد فيا)، ليونيل ميسي.

قصة الأهداف
ريال مدريد
د.1: حاول فيكتور فالديز حارس برشلونة تمرير الكرة، لتصل الى دي ماريا لاعب ريال مدريد الذي مررها ارتدت من بوسكيتس أمام أوزيل ليسددها ارتدت مجدداً من بوسكيتس فوجدت بنزيمة يتابعها في الشباك باريحية.

برشلونة
د.30: انطلق ميسي بسرعة ومرر كرة «ماكرة» الى سانشيز الذي لم يتوان ايداعها الشباك على يمين كاسياس.
د.54: سدد تشافي كرة على «الطاير» من خارج منطقة الجزاء وتحولت من قدم مارسيلو لتغالط كاسيس وتستقر على يساره الهدف الثاني.
د.66: مرر ميسي كرة الى ألفيش الذي حولها عرضية وجدت رأسية فابريجاس تودعها الشباك.
شريط الفرص
ريال مدريد
د.11: ارسل دي ماريا كرة عرضية ارتقى لها بنزيمة وسدد رأسية باحضان الحارس فالديز.
د.19: سدد رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فالديز قبل ان يشتتها بويول.
د.25: مرر بنزيمة كرة الى رونالدو داخل منطقة الجزاء سددها رونالدو من اول لمسة بقوة علت العرضة.
د.65: ارسل ألونسو كرة عرضية سدده رونالدو رأسية مرت بجوار القائم.
د.75: توغل بنزيمة من ميسرة الملعب وتجاوز بويول وسدد كرة قوية لم يحسن هيجواين متابعتها.
د.84: انطلق كاكا من ميسرة الملعب سريعاً وسدد كرة «صاروخية» حولها فالديز الى ركنية.

برشلونة
د.7: قطع ميسي الكرة من مدافع ريال مدريد راموس وانطلاق سريعاً وراوغ المدافع وسدد كرة ارضية ابعدها كاسياس الى ركنية.
د.23: انبرى تشافي لتنفيذ ركلة حرة من على مشارف منطقة الجزاء، ابعدها كاسياس الى ركنية.
د.61: توغل ميسي داخل منطقة الجزاء ومرر بينية وصلت الى سانشيز سددها قوية تصدى ابعدها كاسياس.
د.62: نفذ ميسي ركلة حرة من على مشارف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايمن.
د.86: قدم انييستا فاصلاً ماهرياً توغل من خلاله داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها كاسياس على دفعتين.

الرسم التكتيكي
حدد الهدف المبكر لريال مدريد الذي حمل امضاء بنزيمة ملامح الاداء الذي سار عليه الفريقان، مع انطلاقة المباراة.
تعامل ريال مدريد مع مجريات الاداء باسلوبه المعتاد حيث الضغط على دفاعات برشلونة واستخلاص الكرة ومن هذا النهج جاء هدف بنزيمة، فيما اعتمد برشلونة كالعادة ايضا على توزيع الكرة في مختلف ارجاء الملعب قبل تنفيذ عمليات الهجومية.
تواجد رونالدو ودي ماريا وبنزيمة على الواجهة المدريدية الهجومية ومن خلفهم اوزيل، قلص نسبيا من تحركات بوسكتس وتشافي وجعل مسألة اسنادهما الهجومي لانييستا وميسي وسانشيز قليلا نوعا ما، في الوقت الذي عرف فيه تشابي الونسو وديارا كيفية تحييد فابريجاس وعزله ولو لفترات عن بقية رفاقه.
وفي الوقت الذي كانت تسير فيه الدقائق بافضلية مدريدية، بدا واضحا التخبط الدفاعي لدى برشلونة وهو امر حاول لاعبو الابيض استغلاله من خلال التقدم الى مناطقهم، قبل ان يضبط تشافي وزملاؤه العاب البرشا تدريجيا وبدأ ميسي بايجاد المساحات اللازمة امامه وتحديدا في منطقة العمق التي تمكن من خلالها من ضرب الرقابة الدفاعية التي فرضها راموس وبيبي واوصل عبر ذلك كرة وضعت سانشيز بمواجهة كاسياس فكان منها التعادل.
حاول الفريقان بعد عودة المباراة الى نقطة الصفر، ترتيب اوراقهما بهدف تجيير الكفة لاي منهما، وعليه ذهبت الالعاب بشكل متساوي بين الطرفين، حيث حاول الريال العودة للواجهة ومثله فعل برشلونة، لكن المحاولات التي لاحت امام مرمى فالديز او كاسياس مرت بسلام دون ان يطرأ أي تغيير على نتيجة التعادل الايجابي مع نهاية الحصة الاولى.
اراد ريال مدريد مع بداية الشوط الثاني مباغتة برشلونة وتسجيل هدف التقدم، لكن المخططات التي رسمها مورينيو بين شوطي المباراة لاقت الفشل سريعا حين عاد برشلونة ليفرض ايقاعه المعهود.
امسك انييستا وتشافي وفابريجاس بزمام المبادرة في وسط الميدان وفي الوقت الذي غلبت فيه رقابة لاعبي الريال على ميسي، فان تشافي خرج من الظل وسدد قذيفة ساهم مارسيلو بايداعها الشباك، الامر الذي دب الاحباط في نفوس لاعبي الريال فغاب رونالدو عن الساحة ودخل كاكا وبعده هيجوين وخضيرة في محاولة لايجاد الحلول في الناحية الهجومية.
الرتم الذي فرضه برشلونة في وسط الميدان، افقد التركيز لدى لاعبي الريال، فكانت الالعاب تنتهي بشكل عشوائي وافتقرت المحاولات للجدية، حتى انها غابت في كثير من الاحيان الا في اوقات لم ينزعج فالديز منها، فتسبب هذا الواقع في خلخلة صفوف ريال مدريد بصورة واضحة انتهت بانهيار رسمي اعلنه فابريجاس بالهدف الثالث «القاتل».

أفضل لاعب
ميسي/ برشلونة: ساهم بضبط ايقاع العاب فريقه في وسط الميدان واعطى فرصة لبقيه رفاقه بايجاد المساحات اللازمة للتهديد فضلا عن مساهمته بصناعة الاهداف الثلاث.

الرؤية الفنية
جوارديولا: لا يزال ريال مدريد يملك الفرصة للعودة الى الريادة وانا واثق من عودته الى مستواه المعهود وامكانية ترتيب صفوفه في المباريات القادمة، كما ان هذا الفوز شكل نقطة ايجابية لدى لاعبي برشلونة الذي يستعد للسفر الى اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية.

مورينيو: كنت اتوقع طرد لميسي لكن يبدو انني أخطأت الحكم كان اقرب مني ولا اريد ان اتحدث ويفهم ما اقوله بشكل خاطئ.
وعن الخسارة لا اريد ان اقلل من فوز برشلونة لكن الحظ لعب دوراً هاماً وخلق الفارق، وهذه كرة القدم وبالنهاية هي لعبة ويدخل بها عامل الحظ، في البداية تقدمنا وكنا على وشك تعزيز النتيجة، الا ان الفريق عاد بعد شوط اول متكافئ وفي الثاني لعب الحظ بشكل بارز معهم.
 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
مشكوره يالغلا

مبرووووووووك لبرشلونه :clap:
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
مبرووووووووك لبرشلونه :clap:

منووووورة حبيبة قلبي انتي :eh_s(21)::eh_s(21):
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى