الملك: عندما تنوون الاعتصام ضد شركة الاسمنت «نادوني أعتصم معكم»

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
d84b5545d3459ae6ea7f11864e26728a.jpg



مازح الملك رئيس جمعية الفحيص للبيئة ياسر عكروش،عندما طالب الاخير بحل أزمة مصنع الاسمنت في لواء الفحيص بشكل جذري، اذ رد عليه الملك بالقول: عندما تنوون الاعتصام "نادوني أعتصم معكم".
فجلالته اعتبر نفسه، وبحكم جواره للمنطقة، أنه من المتضررين من بقاء المصنع.

وكانت الفعاليات الاهلية والبيئية في مدينة الفحيص قد نفذت عدة فعاليات مقابل مصنع الاسمنت تحت عنوان "الفحيص مدينة خضراء وخالية من صناعة الإسمنت وأشكال التلوث عام 2010" للمطالبة بترحيل المصنع من داخل المدينة.

وقال رئيس جمعية البيئة ياسر عكروش أن مدينة الفحيص تعاني من جميع أشكال التلوث الناجم عن الأدخنة المتصاعدة من مصنع الاسمنت منذ 60 عاما إضافة إلى الاختناقات المرورية الناتجة عن حركة شاحنات مصنع الاسمنت وما تخلقه من ازدحام مرورية يؤثر على حركة السير بالمدينة .

وسبق ان اصدر مجلس المؤسسات التطوعية والمجلس البيئي لمدينة الفحيص بيانا قال فيه انه إستمرارا للنهج الذي تمارسه إدارة صناعة الإسمنت في الفحيص منذ قيامها وتنظيمها لنشاطات إعلامية تحت مسمى (تحسين الوضع البيئي) فانها تهدف من خلالها الى تعمية الأنظار عن تلويثها اليومي لبيئة الفحيص والمناطق المجاورة.

وقال البيان ان الشركة تقوم بهذا في ظل رفضها لكافة الحقائق العلمية والعملية التي تؤكد فظاعة التلوث الذي تعرضت وتتعرض له الفحيص، مطالبا برحيل المصنع نهائيا ونقله خارج التجمعات السكنية.

من جهته اكد رئيس مجلس ادارة شركة الاسمنت الاردنية عبد الاله الخطيب استعداد الشركة للتوصل الى وضع مرض لجميع الاطراف ويخدم المصلحة العامة، مشيرا الى أن تنفيذ هذه المشروعات البيئية في مصانع الاسمنت التابعة للشركة يؤكد ويبرز التزامها البيئي.

وشدد الخطيب على حق كل مواطن يسكن بجوار مصانع الشركة بحياة نظيفة وكريمة حيث تقوم الشركة بالتواصل مع محيطها من اجل تحقيق هذه الاهداف التي نلتزم بها ونسعى بكل الامكانات الى تحقيقها باعتبارها احدى الركائز الاساسية التي تقوم عليها توجهات الشركة نحو ايجاد بيئة نظيفة.


المصدر :. سرايا


 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
تسلم ع الخبر

يعطيك الف عافيه عالطرح

ودي و حترامي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى