توجه لعقد امتحان «التوجيهي» على سنتين

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
ce4149bffbb09336eac1b688533f04e5.jpg








كشف مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أبرز ملامح تطوير امتحان الثانوية العامة «التوجيهي» الذي تعتزم الوزارة عرضه خلال الاسبوع المقبل على مجلس الامتحان العام ومن ثم على لجنة التربية والتعليم في مجلسي النواب والاعيان. وبين أن أبرز ملامح تطوير الامتحان تتمثل في عقده على سنتين.
وأضاف أن البديل المقبول من خلال عقد ورش العمل وورقة العمل المطورة بعد تلقي التغذية الراجعة من الميدان التربوي ومديريات التربية والتعليم هو عقد الامتحان على سنتين بحيث تكون السنة الاولى في الصف الاول الثانوي ويمتحن الطلبة في حزمة مواد الثقافات المشتركة وفي السنة الثانية في الصف الثاني الثانوي ويمتحن الطلبة في حزمة المواد التخصصية بالاضافة الى امتحان باللغة العربية واللغة الانجليزية، مشيرا الى أن عدد المواد الدراسية سيكون أقل على الطالب من خلال توزيعها على سنتين.

وقال الدكتور السعودي انه تم عرض الورقة المطورة على مستوى الوزارة ومناقشتها والاتفاق على عرضها على القنوات المجتمعية الاخرى للاتفاق على صيغة نهائية وتصور متطور من قبل كافة افراد المجتمع وكافة شرائحه وليصار الى متابعته بعد استكمال مجريات امتحان شتوية التوجيهي المقبلة واعلان نتائجها بالكامل. على صعيد ذي صلة، اشار الدكتور السعودي الى أن الوزارة بانتظار استكمال تسلم قوائم المحرومين من امتحان شتوية التوجيهي من مديريات التربية والتعليم بعد عقد الامتحان المدرسي الذي كان آخر موعد لتسلمها يوم الخميس الماضي حيث يحرم الطالب من تأدية الامتحان العام بسبب عدد ايام الغياب وتدني التحصيل المدرسي.


المصدر :. عن سرايا
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
إن شـآءالله خير ..

أشكرك لنقل الخبر ..~
 

ذا فيرست مان

كبار الشخصيات
إنضم
25 نوفمبر 2011
المشاركات
2,086
مستوى التفاعل
58
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الله يستر
بس ما بعرف ممكن أحسن لانه رح تقل الامتحانات و تريح الطلبة
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى