«كأس العرب» قد تفرض تعديلات على الموسم

متجاوب 2023

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
dd3be9245587b00823edbb58593f223b1606111f.jpg
المشاركة الأردنية في كأس العرب تحت الدراسة
زاوية نطل بها على القراء الاعزاء بصورة غير منتظمة ووفق ما يتوفر للمرصد بهدف تسليط الضوء على العديد من الأمور وتحركات واخبار أركان لعبة كرة القدم وخصوصاً اللاعبين وفي محاولة لرصد الأخبار والتفاصيل كافة وفق أسلوب شيق.

كأس العرب بين القبول والاعتذار
يدرس اتحاد كرة القدم بصورة مستفيضة المشاركة في كأس العرب من جميع جوانبها.
وذكر مصدر موثوق أن جميع الخيارات واردة سواء بقبول الدعوة بالمشاركة او الاعتذار، ورغم عدم وضوح الصورة بشكلها النهائي فإن أخبار رشحت بان الاتحاد وفي حال المشاركة وهو الخيار الأول سيقوم بإجراء برمجة جديدة من خلال دائرة المسابقات لما تبقى من الموسم الكروي مع مراعاة مواعيد التصفيات وإياب الدوري ومشاركة الوحدات والفيصلي في كأس الاتحاد الآسيوي الى جانب الاهم وهو المرحلة الحاسمة المؤهلة الى كأس العالم.
وفيما يبرز أيضا خيار الاعتذار بنسبة أقل فإن توجهات جديدة قد تفضي بمشاركة المنتخب بخليط من الشباب والخبرة كما حدث في الدورة العربية في الدوحة وهو الامر الذي ينتظر تنسيقا وجلسة مع الجهاز الفني والاتحاد على حد سواء خاصة في ظل توجه الاتحاد الدائم في التواصل مع كافة المحافل العربية دون انقطاع.

عبد المنعم مدرباً
يبدأ جهاد عبد المنعم مهامه في الاشراف على تدريبات فريق حي الأمير حسن خلال الأيام القادمة تأهبا لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم.
وذكر جمال فايز الناطق الاعلامي بأن الإدارة اتخذت قرارها بتعيين عبد المنعم رسمياً « تم الاتفاق مع المدرب على كافة التفاصيل وهو رحب بقيادة الفريق ونحن على ثقة كاملة به ونسعى لتقديم جميع التسهيلات بما يضمن المضي بعمله دون معيقات وفق الإمكانيات المتاحة».

عبد الدايم رسمياً
يوقع المحترف السوري بلال عبد الدايم عقده الرسمي مع الوحدات ليشاركه مرحلة الإياب من دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم.
وذكر زياد شلباية مدير نشاط كرة القدم بأن التوقيع سيتم مساء اليوم في مقر النادي «اللاعب نال رضى الجهاز الفني الذي يملك كافة الصلاحيات وهو اجتاز الفحص الطبي المقرر بنجاح وسيتم قيده في سجلات اتحاد كرة القدم خلال أيام».

تحضيرات
في ذات الاتجاه يلتقي الوحدات عند 2.30 عصر يوم غد الخميس مع فريق شباب الأردن في مباراة ودية تحضيرية تأهباً لانطلاق مرحلة الإياب من دوري «المناصير» للمحترفين الى جانب دوري الثمانية لكأس الأردن.
وكان الوحدات التقى لخويا القطري في مباراة ودية أعقبت عودته من معسكر العقبة انتهت بالتعادل الايجابي 2/2 وشهدت عودة احمد عبد الحليم للمشاركة الرسمية في المباريات.

تحفظ وحداتي
وفي ذات السياق أبدى الناطق الاغلامي للوحدات في اتصال هاتفي مع «الرأي» تحفظه على غياب المظلة الامنية في مباراة لخويا على ستاد الأمير محمد «خاطبنا اتحاد كرة القدم وفق الأصول وتم تسمية حكام للمباراة لكن يبدو أنهم تناسوا مخاطبة الجهات الأمنية، وحقيقية ورغم ان المباراة ودية لكنها معرضة لأي طاريء ومن كان حاضرا شاهد الجماهير وهي تتجه الى غرف غيار اللاعبين فمن سيتحمل المسؤولية في حال حدث أمر خارج الإطار.. كان لابد للاتحاد من اتخاذ الاجراءات اللازمة خاصة امام فريق ضيف ونحن في الطريق الذي ننادي به الى الاحتراف..ولم يتواجد في الملعب الى الدفاع المدني بعد اتصالات من إدارة المدينة».

أرقام وصناديق
بلغ حجم الديون على نادي الجزيرة للاعبيه ومدربيه ما يقارب 70 الف دينار الى جانب مستحقات مترتبة على شكاوى اللاعبين، ويطالب اللاعب نضال الجنيدي الجزيره بـ 12 الف دينار وامجد الشعيبي يطالب بـ 23 الف دينار بينما المدرب خالد عوض يطالب بـ 18 الف دينار.
وفي اتجاه اخر فان عمر عثامنه يطالب فريق الحسين بـ 11 الف دينار واللاعب محمد خير يطالب الفيصلي بـ 8 آلاف دينار، بينما يطالب المدرب راتب الداوود نادي الحسين وحسب حكم الاتحاد بـ 3 آلاف دينار وتبلغ مطالبة المدرب علاء العمرات 2500 دينار والمدرب عبد السلام الهزايمه الف دينار.
وحصل المدرب اسامه قاسم على نصف ما له على نادي الحسين بعد اجراء تسويه وتسلم مبلغ 2500 دينار من اصل 4500 دينار.
أما محمد عبد الحليم لاعب البقعه فيطالب ناديه بـ11 الف دينار وعامر وريكات يريد 11 الف دينار لكن النادي أتبع الشكوى المقدمة بحقه بأخرى مضاده بسبب تغيب اللاعب عن التمارين.
وأخيرا وليس آخرا فإن عماد الطرايره لاعب البقعة له في ذمة ناديه 6 الاف دينار وعدنان عدوس يطالب النادي بمبلغ وصل الى 6900 دينار!
كل تلك الأرقام تتقلب دون ان تحرك ساكنا ذلك ان صناديق الاندية خاوية ويعاني أغلبها من مديونية كبيرة، ويتساءل البعض متى تتحرك الأندية ومتى توفي بالتزاماتها ونحن في عصر الاحتراف.
أحد المسؤولين قال عبر صفحات «الرأي» بأن الاحتراف يصعب تطبيقه وتأتي هذه الأرقام البسيطة لتؤكد المقولة بصورة منطقية.
ويذكر بأن لجنة أوضاع اللاعبين ستنعقد اليوم للحكم في عدد من القضايا للاعبين بحق أنديتهم.

علاونة تحت الأنظار
نقل مصدر مقرب من نادي الحسين بأن اللاعب محمد علاونة بات تحت أنظار الجهاز الفني لفريق شباب الأردن.
ونقل مصدر مطلع بأن أحد المقربين من فريق شباب الأردن استفسر عن العلاونة بصورة كاملة بانتظار نقل الصورة الى ادارة النادي لتقوم بخطواتها في استقطاب اللاعب في حال رغبة المدير الفني علاء نبيل في ضمه.
وفي ذات السياق وردت إشارات بأن الفيصلي قد يكون الأقرب للاعب خاصة وأن أخبار رشحت بأنه يتدرب مع الفريق تحت التجربة!

مكافآت المنتخب
ذكر مصدر مطلع بأن اتحاد كرة القدم بصدد صرف مكافآت مالية خاصة للاعبي المنتخب الذي شارك مؤخرا في الدورة العربية في الدوحة وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية خلف المنتخب البحريني.
وفهم أن عددا من اللاعبين ابدوا امتعاضهم من انخفاض قيمة المياومات التي حصلوا عليها خلال تواجدهم مع المنتخب في الدوحة مقارنة ببعض الإداريين الامر الذي دفع باتجاه صرف مكافآت لهم.

بادرة
فضل نادي شباب الأردن فريق البقعة على نفسه ان صح التعبير، ذلك انه وقبل أيام تزامن تدريب شباب الأردن مع تدريب فريق البقعة، ورغم ان الملعب هو ملك لشباب الأردن الا انه توجه الى الصالة الرياضية وتنازل للبقعة لاجراء الحصة التدريبية.

أسماء في الخيال
ما تزال أسماء عديد اللاعبين المحترفين تتطاير في أروقة اندية المحترفين وخاصة اندية المقدمة منها وذلك بهدف تعزيز الصفوف للاستحقاقات المقبلة.
الأسماء التي يتم تداولها تأتي عبر الجماهير المحبة للفريق والتي تريد تقديم أي شيء من أجل رية فريقها في الطليعة دائما.. وعلى سبيل المثال اقترح أحدهم على الوحدات استقطاب مهاجم أهلي طرابلس الليبي محمد الغنودي بعد فشل انتقاله الى فريق حرس الحدود المصري وذلك لعدم رغبة ناديه بالبيع لموسمين وانما الاعارة، كما ان اسماء اخرى تم تداولها من لبنان وسوريا وغيرها وآخرين طرحوا على الفيصلي لاعبين مماثلين وغيرهم لشباب الأردن ..
الغريب في هذا كله أن بعض وكلاء اللاعبين أو من يدعون بانهم «وكلاء» يطرحون أسماء أيضا منهم من البرازيل وآخرين من نيجيريا وساحل العاج والمغرب لكن بعيدا عن الوضوح وهي بالطبع أسماء في الخيال.. ولاندري ما المشكلة في طرح اسم لاعب بانه للبيع مثلا او للإعارة للنادي الراغب في الحصول على خدماته؟!.. نعتقد بأن الوضوح يعطي اللعبة جانبا اكبر من الإثارة ويجعلنا نتجه نحو جزئية من الاحتراف لكن ذلك ليس مقتصرا على الوكلاء فقط بل على الاندية ذاتها من حيث الوضوح وعدم الانجرار وراء الأسماء بعيدا عن الواقع الفني والمادي.

نتائج مبدئية
أبدى الجهاز الفني للوحدات ارتياحه من النتائج الاولية التي حصل عليها بعد انتهاء اللاعبين من فحص اللياقة البدنية الذي أجراه النادي امس باشراف د.غازي الكيلاني والمدير الفني محمد قويض.
فحص اللياقة (كوبر) الذي جرى على ستاد عمان لم يشارك به وفق مصدر موثوق محمود شلبايه وبشار بني ياسين الذي بذلوا مجهودات مضاعفة في اللقاء الودي الاخير امام لخويا القطري إضافة الى محمد الدميري وعبد الله ذيب العائدان مؤخرا من قطر بعد انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في دورة الالعاب العربية الى جانب منذر ابو عماره للإصابة واحتل فتحي والمحارمه «المقدمة» ثم عيسى السباح وعامر ذيب سمير رجا وبلال عبد الدايم، كما ظهر رجائي عايد ورامي الردايدة بسمتوى جيد.
وخضع حسن عبد الفتاح للفحص ايضا حيث يواظب على المشاركة في تمارين الوحدات بانتظار وصول تأشيرة مغادرته الى قطر للاحتراف في صفوف الخور القطري.
وسيقوم الجهاز الفني للوحدات بالتنسيق مع الكيلاني بإجراء فحوص أخرى تعنى باللياقة البدينة للوقوف على حالة اللاعبين كل على حده قبيل انطلاق إياب «المحترفين».

ترفيع لاعبين
يواصل فريق الوحدات الرديف تدريباته على ملعب النادي في متنزه غمدان بإشراف المدرب ناصر حسان الذي يعمل على تجهيز اللاعبين ورفد الفريق الأول ببعض منهم وفق الحاجة وتبعا للظهور الايجابي والمميز في التدريبات.
وقام حسان بتسمية ثلاثة لاعبين لترفيعهم الى الفريق الأول وهم طارق المحسيري وطارق خطاب وفراس قاسم من اجل اثبات حضورهم وحجز مقعد لهم وفق رؤيا المدير الفني محمد قويض حيث هماك تواصل دائم بين الرديف والأول.

.. أبو هشهش
جددت ادارة نادي الفتح السعودي أمس العقد الإحترافي للاعب الفريق المحترف الأردني الدولي شادي أبوهشهش لمدة موسم واحد.
وذكرت مصادر سعودية بأن تجديد العقد مع أبو هشهش جاء بتوصية من الجهاز الفني بقيادة فتحي الجبال ورغبته في بقاء أبوهشهش نظير ما قدمه من مستويات نالت إستحسان الجميع.

تونسي وصربي في العربي
ينتظم بتدريبات فريق العربي حاليا لاعب تونسي مدافع وآخر صربي مهاجم.
وذكر فايز سليم الناطق الإعلامي بان النادي يسعى لرفد الفريق بلاعبين على سوية عالية قبل انطلاق مرحلة الاياب من دوري «المناصير» للمحترفين 13 الشهر المقبل «اللاعبان لديهما امكانات جيدة ويتمتعان بالمهارة لكن الامر في النهاية يعود للجهاز الفني ومدى قناعته بالفائدة الفنية التي يمكن ان تتحقق للفريق في حال التعاقد معهما».
أضاف: ننتظر وصول المهاجم البرازيلي فرديرك سيلفا الذي نسعى للتعاقد معه أيضا والمعلومات المتوفرة لدينا تؤكد انه يتمتع بقدرات عالية لكن اللاعب في النهاية سيخضع لفترة اختبار للحكم على مستواه عن قرب.
ونقل احد المقربين من النادي ان سيلفا الذي ينوي العربي التعاقد معه سبق له خوض تجربة احترافية مميزة في الدوري العماني وهو يقضي اجازة اعياد الميلاد ورأس السنة في بلاده ومن المتوقع قدومه في الثاني من الشهر المقبل تمهيدا للبدء بإجراءات قيده رسميا في سجلات النادي بعد اجراء الفحص الطبي.

مقلب
بعد أن أنهى المحترف اللبناني علي ناصر الدين ارتباطه بالجزيرة، ذكر مصدر مطلع في النادي بان اللاعب بالأصل هو لاعب كرة قدم شاطئية ويلعب مع منتخب بلاده وشارك في بطولة لكرة القدم الشاطئية في الامارات!
وهنا، تساءل البعض عن الآلية التي تم التعاقد بها معه وحول المسؤولية الى من توجه خاصة وأن ورقة احترافه واضحة بان يمارس الكرة الشاطئية!
 

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
كل الشكر لكم ع المتابعه المميزه للقسم...:2 (212):
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى