18 سم ارتفاع الثلوج جنوبي الطفيلة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
25b57fa4d908af81789286c791432215faea388b.jpg


الطفيلة - انس العمريين - زادت سماكة الثلوج التي سجلت في مرتفعات الرشادية وجبال البكة والحلا في محافظة الطفيلة أمس على 18 سنتيمترا.
وادت الثلوج التي تساقطت على ارجاء المحافظة وأجزاء إلى إغلاق طرقات رئيسية وفرعية أمام حركة السير خاصة في جنوبي المحافظة على طريق بصيرا والرشادية وشريف الجنوب، والعيص باتجاه عمان، إلى جانب تكون حالة من الانجماد بسبب تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.
وأكد محافظ الطفيلة هاشم السحيم، ان استمرار تساقط الثلوج في المنطقة الجنوبية من المحافظة أدت إلى حدوث انغلاقات مستمرة للطرق خاصة في المرتفعات الجنوبية في بصيرا والقادسية، بسبب تراكم الثلوج أمام حركة السير، لافتا إلى الاستعدادات الرسمية التي اتخذتها لجنة الطواري، لمواجهة تداعيات الحالة الجوية السائدة، لافتا الى تشكيل ست فرق ميدانية بدأت مع ظهيرة امس الأحد بفتح الطرق المغلقة.
واشار السحيم الى أن طريق العيص باتجاه الحسا الى جانب طرق بصيرا والقادسية والرشادية وشريف الجنوب سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج فيما تعكف آليات على فتحها أمام حركة المرور.
وتتوافر كافة المشتقات النفطية في محطات الوقود العاملة بالطفيلة إلى جانب المواد التموينية، في تاكيد للمحافظ على ديمومة تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرا الى ان الأمطار والثلوج التي عمت الطفيلة ستسهم في رفد مخزون المياه الجوفية وسد التنور بكميات إضافية من المياه في الموسم الزراعي الجديد.
وتمكنت فرق الطوارئ والدفاع المدني من اخلاء قرابة 20 مواطنا إلى جانب مجموعة من السياح ممن تقطعت بهم السبل على طرق في القرى الجنوبية عند مثلث رواث والعين البيضاء والقادسية، وتأمينهم لتجمعاتهم السكانية، في حين اشارت مصادر في الدفاع المدني الى تامين عدة مركبات جنحت عن مسارها بسبب تراكم الثلوج في منطقة القادسية والعين البيضاء،
وتتساقط الثلوج بكثافة على مرتفعات الحلا والقادسية والرشادية، وبصيرا والعيص وأجزاء من مدينة الطفيلة منذ ظهر أمس الأحد، جراء تأثر المحافظة بالكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي الذي يسود المملكة، تصاحبها رياح شديدة السرعة، وضباب كثيف.
وتعمل فرق الطوارئ تساندها آليات الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والشرطة بمشاركة فرق مساندة من مصنع اسمنت الرشادية بفتح الطرق الرئيسية والنافذة في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج.
وأشار مدير أشغال الطفيلة المهندس مناور المحاسنة، إلى أن آليات الأشغال العامة العاملة على فتح الطرق في الطفيلة متصلة مع غرفة العمليات الرئيسية في وزارة الأشغال العامة لاستقبال أي شكوى بشأن الطرق المغلقة حيث تم يجري فتح الطرق التي تغلقها الثلوج أولا بأول، مثلما تم توزيع الآليات من جرافات وقرديرات وناثرات للملح في كافة مناطق الطفيلة.
وتعاملت مديرية دفاع مدني الطفيلة ومراكزها في بصيرا والعين البيضاء والحسا وفق مصادر، مع حالات غسيل كلى وإسعاف عدد من المصابين بحوادث بسيطة الى جانب اخلاء عدد من المواطنين ممن حاصرتهم الثلوج.
ودعا مدير شرطة الطفيلة العميد فواز المعايطة، مستخدمي الطرق الرئيسية والفرعية في الطفيلة إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم، جراء ما تشهده المحافظة من ظروف جوية صعبة وتدني في درجات الحرارة.
 
إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
8,363
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
عمان
اللهمـ لاآآآ حسد

يا رب عنا كماآآآن
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
ما شاء الله

والله فرحتلكم

عقبال عنى
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
مـآـآشــآـآءالله ..

:2 (194):
تسسلم على الطـرـرح أبو بششـآـآر ..~
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى