العودة   منتديات صقر الجنوب > المملكة الاردنية الهاشمية > المملكة الاردنية الهاشمية > قسم الاخبار المحلية الاردنية والعالمية
المنهاج الاردني 2019 المنهاج السعوي 2019 المنهاج الاماراتي 2019 المنهاج الكويتي 2019 المنهاج القطري 2019 المنهاج سلطنة عمان 2019 الاشتراك في العضوية الذهبية 2019

قسم الاخبار المحلية الاردنية والعالمية أخبار الصحف ووكلات الانباء ومواقع الاخبار

حي الطفايلة .. إختاره سكانه لانه مقابل مقر سيدنا ..

مع نشأة عمان، جاء إليها "الطفايلة" ليسكنوا فيها لضرورات اقتصادية واجتماعية وقطعاً ليست سياسية، وكان بإمكان أي منهم أن يشتري أية قطعة أرض على إحدى روابي المدينة "بتراب المصاري". وكان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-17-2009   #1
tafilaeyes


الصورة الرمزية tafilaeyes
tafilaeyes غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 101
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-05-2010 (10:12 AM)
 المشاركات : 75 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي حي الطفايلة .. إختاره سكانه لانه مقابل مقر سيدنا ..



الطفايلة
مع نشأة عمان، جاء إليها "الطفايلة" ليسكنوا فيها لضرورات اقتصادية واجتماعية وقطعاً ليست سياسية، وكان بإمكان أي منهم أن يشتري أية قطعة أرض على إحدى روابي المدينة "بتراب المصاري". وكان كثير منهم يملك ذلك التراب وأكثر. ولكنهم نقّبوا الأرض ومسحوها وحرثوها إلى أن استقروا على سفوح جبل الجوفة.

لم يكن هذا الجبل مميزاً عن غيره، بل ربما كان أكثرها شظفاً وخشونة، ولكنه كان متفرداً بميزّة لم تجتمع في غيره بنظرهم، وهي أنه مقابل لجبل القصور. لذا فإنهم استقروا على أرض منها يرون "مقر سيدنا" , ومنازل أبناء سيدنا, وبيوتات أحفاد سيدنا, ومرابع السلالة الطاهرة من ذرية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اختار الطفايلة "الحي الذي سكنوه لأنهم أرادوا أن لا يناموا حتى تُدثّر رموشهم سيدنا وآل بيته، وتظل تقرأ عليهم ما تيسر من آي الذكر الحكيم, ثم ترقيهم بما يحفظون من الدعاء.


وعندما تنتظم أنفاسهم الطيبة، يذهبون إلى فرشهم وقد امتلأت قلوبهم بالاطمئنان. "الطفايلة" لا يعرفون إلا الله والرسول صلى الله عليه وسلم وآل هاشم والأردن. ولا يسكن في عقولهم إلا محبة هؤلاء, ولا يشغل بالهم إلا البحث عن أنجح وسيلة يحمون بها الهاشميين.

"الطفايلة" دائماً في الصفوف الأولى, عندما يتنادى الناس للفداء. وهم لا يملكون أمام الدفاع عن الوطن إلا نفوساً طائعة مطيعة راضية مرضية. لم يسكت أحد منهم على من يحاول أن يمس الوطن ولو بورقة "ريحان".

"الطفايلة" تحملوا كل "التريقات" اللطيفة أحياناً و"السمجة" كثيراً، ومع كل هذا لا تسمع منهم إلا اللطف واللطائف.

في الطفيلة ولد رجال لا تعرف طريقاً يقودك إلى كبريائهم إلا ووجدته مزروعاً بالبسالة والشجاعة والاقتدار والتضحية والجود. من بطون حرائرهم ولد الكثيرون الذين لم يكونوا إلا سوابق للرجولة والطهر والنقاء.

في عروق أهل الطفيلة يجري دم غير دماء البشر، فإذا ما حللت هذه الدماء وجدتها مكونة من أربعة أنواع من الكريات أولها حمراء وثانيها بيضاء. أما يُفرقّهم عن غيرهم أنك تجد عندهم كريات دم أسمها الأردن هذه الثالثة، أما الرابعة فهي كريات اسمها بنو هاشم.

الطفيلي يُسكّن "سيدنا" وأهله ، ليس في قلبه ولكن يسكّنهم تحت الجلد. فإذا ما اردت ان تنزع محبتهم من نفسه كان عليك أن تزيل كل جلده وهذا يعني موته.

أظن أن اثنين أو مئة أو أي من الناس لا يختلفون على أن "الطفايلة" من بيوتات لا تعرف الأبواب، فكل منازلهم مشروعة للضيفان. لا يسألونك من أنت ولما أتيت إليهم، حتى تقول أنت بُغيتك.

لكل هذا أقول إن ما شهدته "الطفيلة" و "حي الطفايلة" مؤخراً من أحداث مؤسفة، لم تكن أبداً، بسبب خلل في أمرهم، ولكن جزءاً من السلطة لم تفهمهم حق الفهم، ولم تعلم أن هؤلاء الناس يتكلمون لغة تخلو من مفردات النفاق والتحريف. فهم يتكلمون الولاء الفصيح والانتماء الفصيح والرجولة الفصحى؛ لذا إن أردنا أن نتعامل معهم يجب أن نعرف أننا نتعامل مع قوم يخلعون أظافرهم ويحرقون أكبادهم ويفقأون عيونهم ويخرجونها من محاجرها في سبيل نسمة كرامة وعزّة. لذا فإنك لا ترى منهم متسولاً على أبواب أصحاب الأشداق الحمراء، ولا ترى أحداً منهم يرضى أن تمسه نطفة إهانة.

في "حي الطفايلة" يسكن رجال صدقوا الله ثم الوطن والملك، لذا فإنهم لا يرضون ابداً أن يكونوا إلا في هذا الصف من الحشد المصطفوي, الذي أسرج خيله ولبس لامته وقال لكل الناس إني ذاهب إلى الوغى فإن عدت منتصراً فالنصر لكم، وإن ذهبت روحي إلى بارئها فيكفيني أني قد فديتكم.

وهكذا يجب أن نعلم أن "حي الطفايلة" هو واسطة العقد في قلادة بني هاشم، وهم الذين حطموا الأغماد وشدوا إلى عيون الشمس رحالهم، حاديهم اللهم لا إله إلا أنت، نشهد أنك الواحد الأحد، وأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عبدك ورسولك، ولا نملك إلا المودة في القُربي.

المصدر: منتديات صقر الجنوب منتديات صقر الجنوب - نرحب بكم في منتديات صقر الجنوب التعليمية قسم الاخبار المحلية الاردنية والعالمية



 


رد مع اقتباس
قديم 12-17-2009   #2
مہجہرد إنہسہآن
28-09-2009


الصورة الرمزية مہجہرد إنہسہآن
مہجہرد إنہسہآن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (02:58 PM)
 المشاركات : 40,581 [ + ]
 التقييم :  70858
افتراضي



حي الطفايلة والله والنعم منهم وشرف النا نكون بجنب سيدنا


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

عضونا الكريم صاحب هذا الموضوع / اضغط على احدى ايقونات مواقع النشر لأشهار موضوعك بسرعة البرق وجلب الكثير من الزوار له



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب 200 دينار من امه مقابل . الورده النقية قسم القصص والروايات 9 01-28-2011 12:36 AM
مائه معلوومه مهمه مہجہرد إنہسہآن الارشيف جميع مناهج الصف الاول 5 08-28-2010 04:13 AM
لانه المنتدى بدونكم لاشي قررنا وضع استطلاع للتصويت على تغير اسم المنتدى مہجہرد إنہسہآن شرح خصائص المنتدى واعلانات الادارة 15 07-06-2010 01:50 AM


All times are GMT +4. The time now is 07:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
www.jnob-jo.com

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1