فياريال يعادل ريال مدريد ويمنح الأمل لبرشلونة

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
أسقط فياريال الجريح ضيفه ريال مدريد المتصدر في فخ التعادل 1-1 أمس الأربعاء، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، ومنح برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية فرصة اللحاق به بعد تقليص الفارق إلى 6 نقاط بين الفريقين.

ورفع ريال رصيده الى 72 نقطة من 28 مباراة، مقابل 66 لبرشلونة الذي كان قد تغلب على ضيفه غرناطة 5-3 الثلاثاء.

وكان ريال اهدر نقطتين الاحد الماضي بتعادله مع مضيفه ملقة 1-1 بعد تحقيقه 11 انتصارا متتاليا.
من جهته، اشرف على فياريال المدرب الجديد ميغل انخل لوتينا بدلا من خوسيه مولينا، وهو اشرك المهاجم البرازيلي نيلمار العائد من الاصابة.

ويعاني فياريال الامرين هذا الموسم وهو كان ودع ايضا مسابقة دوري ابطال اوروبا من الدور الاول بعدما مني بست هزائم في مجموعته التي ضمت بايرن ميونيخ الالماني ونابولي الايطالي ومانشستر سيتي الانكليزي.
على ملعب "ال مادريغال"، اهدر ريال عدة فرص في الشوط الاول اخطرها من رأسية المدافع البرتغالي بيبي (10)، ثم بيبي ايضا اثر ركنية التقطها الحارس دييغو لوبيز (35).

واضطر مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو الى اجراء تبديل في الشوط الاول بعد اصابة لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا فاشرك خوسيه كايخون بدلا منه (28)، قبل ان يضطر الاخير الى ترك المباراة مصابا بين الشوطين ليدخل بدلا منه التركي حميد التينتوب.

وفي الشوط الثاني، سدد الالماني سامي خصيرة بجانب القائم الايسر (58)، ليبقى شبح التعادل مخيما على اجواء المباراة.

لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو لعب دور المنقذ عندما افتتح التسجيل بعد تمريرة فنية رائعة من لاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل مسجلا هدفه الثالث والثلاثين في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف عن الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة (62).

وكاد خضيرة يسجل الهدف الثاني، بيد ان الارجنتيني ماتيو موساكيو ابعد الكرة عن خط المرمى (66).
وفي وقت كان يتجه فيه الفريق الملكي نحو الفوز، سجل ماركوس سينا هدف التعادل من ضربة حرة (83)، طرد الحكم بعدها المدافع سيرخيو راموس لاحتكاكه مع نيلمار (85)، ثم اوزيل بعد تلاسنه مع الحم (86) لتنتهي المباراة بالتعادل في ظل احتجاجات كبيرة من لاعبي واداريي ريال على قرارات الحكم.

ومني فالنسيا الثالث بخسارة مفاجئة امام ضيفه ريال سرقسطة متذيل الترتيب 1-2. وتجمد رصيد فالنسيا عند 47 نقطة مقابل 22 نقطة لسرقسطة الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم.

على ملعب "ميستايا"، افتتح فالنسيا التسجيل عبر بابلو هرنانديز (9)، ثم طرد الحكم الاوروغوياني بابلو الفاريز (21) ليكمل سرقسطة اللقاء بعشرة لاعبين، لكن ذلك لم يمنعه من المعادلة عبر انطونيو غالديانو "ابونيو" (30 من ركلة جزاء)، قبل ان يسجل اللاعب نفسه الثنائية ويمنح فريقه التقدم (77) ويكمل سرقسطة الدقيقة الاخيرة بتسعة لاعبين اثر طرد الارجنتيني فرانكو زوكوليني.

وقلص ليفانتي الفارق الى ثلاث نقاط مع فالنسيا بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد 3-1 على ملعب "انويتا".
وسجل خوسيه خافيير باركيرو (11) والعاجي ارونا كونيه (45) وخافيير توريس (90) اهداف ليفانتي، والمكسيكي كارلوس فيلا (6) هدف سوسييداد.
وتغلب اتلتيكو مدريد على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1 على ملعب "فيسنتي كالديرون".
وسجل الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (50 و71) هدفي اتلتيكو، وخافيير مارتينيز (90+2) هدف بلباو.
وسقط سبورتينغ خيخون امام ضيفه ريال مايوركا 2-3 على ملعب "ال مولينون".

وسجل ادريان كولونغا (38) والبرتو توماس بوتيا (66) هدفي خيخون، والبرتغالي جوزيه كارلوس نونيش (30) وبدرو اورفيلا (46 خطأ في مرمى فريقه) والفارو (77) اهداف مايوركا.

وتختتم المرحلة الخميس بمباريات ريال بيتيس مع اسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع اشبيلية، وملقة مع رايو فايكانو.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 72 نقطة من 28 مباراة
2- برشلونة 66 من 28
3- فالنسيا 47 من 28
4- ليفانتي 44 من 28
5- ملقة 41 من 27
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكورة يا غالية على الخبر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى