فوز مصر على إيطاليا الابرز على مستوى الكرة العربية

متجاوب 2023

ξــآشق فتآتّي

كبار الشخصيات
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
2,814
مستوى التفاعل
46
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
الســـ♥ــــلط (البلقاء)
فوز مصر على إيطاليا الابرز على مستوى الكرة العربية

254884.jpg




عمان - حسام الخوالدة -نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الانترنت ابرز المحطات الرياضية العربية للعام 2009.
وقام الموقع باستعراض لحظات النجاح العربي، حيث جاء فوز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره الايطالي في كأس القارات اهم ذكريات الكرة العربية للعام 2009.
وذكر الموقع : إن الصيف الماضي شهد واحدة من أهم اللحظات في تاريخ الكرة العربية حيث تمكن المنتخب المصري من تحقيق انتصار تاريخي على نظيره الإيطالي (أبطال العالم) ببطولة العالم للقارات، وكان هدف محمد حمص الذي أحرزه في الدقيقة 40 من المباراة سببا في أن تسجل مصر اسمها في سجلات التاريخ حيث أصبحت أول فريق أفريقي يقهر (الأزوري) بالإضافة إلى أن هذه المباراة هي الأولى في تاريخ المصريين التي يحققون فيها الفوز بمونديال القارات.
وتطرق الموقع لفاصلة مصر مع الجزائر في تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم في جنوب افريقيا ، مشيرا إلى أن التصفيات الأفريقية شهدت إحدى أشد المنافسات سخونة في تاريخ الكرة العربية على بطاقة المجموعة الثالثة.
ففي الدقيقة 40 سجل المهاجم الجزائري عنتر يحيي هدف المباراة الوحيد لتتأهل الجزائر إلى كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 وليصبح محاربو الصحراء الفريق العربي الوحيد بالعرس الكروي العالمي.
كما ابرز لقاء مصر مع الجزائر في اياب التصفيات يوم 14 تشرين الثاني مشيرا ان المباراة شهدت إحدى أهم لحظات 2009 ففي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع وبعد أن ظن الجميع أن الجزائر قد تأهلت إلى المونديال، خيب المهاجم المصري عماد متعب ظن الجميع بتسجيله الهدف الثاني لمنتخبه لتنتهي المباراة 2-0 فارضا لقاء فاصل بين الاشقاء العرب.
على المستوى الاسيوي ذكر الموقع مغامرة المنتخب البحريني ونظيره السعودي في مباراة الملحق الأسيوي للفوز بمكان في ملحق آسيا ـ أوقيانوسيا، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي في المنامة، على عكس مباراة العودة الساخنة، فحتى آخر دقيقة من المباراة كانت النتيجة 1-1، ولكن المنتخب السعودي نجح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 90 عن طريق رأسية حمد المنتشري، وبينما كان الجمهور السعودي يحتفل بالفوز، أذهل اللاعب البحريني إسماعيل عبد اللطيف الجميع عندما أحرز هدف التعادل لفريقه معلنا تأهل البحرين إلى الملحق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وكان للشباب أيضا دورهم في إدخال السعادة على قلوب الجمهور العربي حيث نجح المنتخب الإماراتي تحت 20 سنة في تحقيق إنجاز كبير بوصوله للدور ربع النهائي خلال بطولة كأس العالم تحت 20 سنة مصر 2009، عندما فاز على منتخب فنزويلا 2-1.
وكانت الدقيقة 83 تحديدا هي الأهم في المباراة حيث كانت النتيجة 1-1 حين ارتكب كارلوس سالازار خطأ قاتلا في الطرف الأيمن ففقد الكرة للاعب أحمد علي الذي استبسل للحصول على الكرة وهيأها لزميله أحمد خليل ليحرز منها الأخير هدف الفوز لفريقه.
صعيد الأندية ذكر الموقع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين فريقين عربيين هما الكرامة السوري والكويت الكويتي، وانتهت المباراة بفوز الفريق الكويتي الذي أحرز أول لقب خارجي لفريق كويتي ويكون هذا اللقب هو السادس للأندية العربية على التوالي في المسابقة.
فينجر: يطالب بتحويل
رميات التماس إلى ركلات
طالب الفرنسي المحنك أرسين فينجر مدرب فريق آرسنال الانجليزي لكرة القدم باعتماد ركلات التماس بدلا من رميات التماس.
وقال فينجر ان من شأن ذلك زيادة سرعة إيقاع اللعب فبعض الفرق تحصل على ميزة غير عادلة لامتلاكهم لاعبين بوسعهم إلقاء رميات التماس لمسافات طويلة.
وحلال حديثه لموقع ناديه على الانترنت قال:على سبيل المثال في ستوك سيتي يلقي اللاعب الايرلندي روري ديلاب الكرة بيده وكأنه يركل الكرة، ميزة غير عادلة.
وتابع : ان القاعدة التي أود تغييرها هي على سبيل المثال إلقاء رميات التماس بالقدم، ولم لا؟، أعتقد أنها ستزيد من إيقاع اللعب.
ويطلق محبي ستوك سيتي الذي يحتل المركز الـ 11 في الدوري الممتاز أسم ملك رميات التماس على نجمهم الأيرلندي.
وسبق أن سقط آرسنال في خسارة غير متوقعة من فريق ملك رميات التماس بفضل هدفين صنعهما ديلاب من رميات تماس.
وسجل ستوك سيتي سبعة أهداف هذا الموسم بفضل الرميات القوية التي يلقيها لاعب الوسط الأيرلندي في منطقة جزاء المنافسين، حيث فشل فينجر ولاعبوه في إيقافه.
وتابع فينجر :رميات التماس التي يلقيها تطير إلى داخل منطقة الجزاء حيث يوجد نحو 20 شخصا فلا تكون المهمة سهلة، دفعنا ثمن الفشل في التعامل معها ولكنني أعتقد أننا لم نكن محظوظين في هذا اللقاء.
من ناحية اخرى اعرب فينجر عن أسفه بعد تجدد إصابة قائد فريقه فابريجاس في مباراة الفريق أمام أستون فيلا الأحد(3-0).
وقال فينجر في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية : لقد تجددت إصابته في أوتار الركبة من جديد، كنا نعرف قبل المباراة أنه غير جاهز تماما. سنرى إذا كان سيغيب لفترة طويلة أم لا. وتابع : ولكن لا أعتقد ان المسالة خطيرة.
أتليتكو مدريد
يوافق على بيع أجويرو
وافق نادى أتليتكو مدريد الإسبانى لكرة القدم، على بيع الأرجنتينى سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وذكرت صحيفة ديلى ميل الإنجليزية، أن إدارة النادى الإسبانى منحت الضوء الأخضر لنادى تشيلسى الإنجليزى لضم الهداف الأرجنتينى مقابل 40 مليون جنيه استرلينى.
وأكدت الصحيفة الإنجليزية، أن موافقة أتليتكو على بيع أجويرو، جاءت بعد تغير موقف اللاعب، حيث طلب الرحيل عن النادى بعد النتائج السلبية التى حققها فى الموسم الحالى، وتراجعه للمركز الخامس عشر فى الترتيب.
وكان ناديا مانشستر يونايتد وتشيلسى الإنجليزيان، قد حاولا ضم اللاعب مطلع الموسم الحالي، ولكن أجويرو رفض فكرة الرحيل عن أتليتكو على أمل تواجد الفريق فى مراكز متقدمة فى الدوري.
ويبحث تشيلسى عن مهاجم لتعويض النقص العددى الذى سيعانى منه خط هجومه خلال شهر كانون الثاني المقبل، بسبب انضمام الثنائى ديدييه دروجبا وسالمون كالو إلى منتخب ساحل العاج الذى سيشارك فى كأس الأمم الإفريقية فى الفترة بين 10 و31 كانون الثاني المقبل.
وكانت تقارير صحفية ذكرت ان اتلتيكو مدريد عرض اللاعب على أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي الانجليزيين للبيع مقابل 40 مليون جنيه أسترليني في سوق الانتقالات الشتوية.
ورأت صحيفة ديلي ميل أن هذا التقرير جاء بسبب رغبة اللاعب للعب في ناد كبير ليخطف الأضواء من جديد ويضمن مركزا أساسيا في تشكيلة منتخبه الوطني في المونديال، وبالتالي فإن اللاعب أبلغ النادي أنه لم يعد يمانع بالرحيل.
بعض التقارير أكدت أن تشيلسي أخبر اتلتيكو مدريد اهتمامه بهذا العرض، وأنه سيبحث معهم الأمر خلال أيام مما يوفر مبلغا ماليا كبيرا للنادي الإسباني لتعاقدات تنقذه من أزمته الكبيرة التي يعيش فيها.
كانيزارس افضل حارس

في تاريخ الخفافيش
نجح العملاق سانتياجو كانيزارس حارس مرمى فريق فالنسيا الاسباني سابقا من الدخول لتاريخ النادي بوصفه افضل حارس .
وأختير كانيزارس كأفضل حارس مرمى في تاريخ نادي فالنسيا الإسباني في الإستفتاء الجماهيري الذي أعده الموقع الرسمي للنادي على شبكة الإنترنت.
ومن جانبه، قال كانيزارس في تصريحات لمجلة آمونت: اود التقدم بجزيل الشكر لجميع القراء الذين منحوني أصواتهم، فأنا اعتبر إختيارهم لي شرف كبير علية الإفتخار به.
وأضاف: أنا فخور جدا لكوني أصبحت جزء من تاريخ نادى بحجم فالنسيا.
وختم : مما لا شك فيه أن النادي سيصل إلى مراحل متقدمة باليوروبا ليج، وسيصبح قادرا على حصد المزيد من البطولات في الفترة القادمة لتضاف إلى سجل بطولاته التي أحرزها سابقا.
الجدير بالذكر أن كانيزارس صاحب الـ 40 عاما، أنهى تعاقده مع الخفافيش في ايار 2008، وقرر بعدها بيوم واحد إعتزال كرة القدم نهائيا وهو في الـ 39 من عمره.
 

سندريلا

عضو قوي
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
1,353
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
35
فوز مصر على إيطاليا الابرز على مستوى الكرة العربية


مشكوووووووره ع الموضوع ياغالى
 

مالك ابودوش

عضو قوي
إنضم
2 فبراير 2010
المشاركات
561
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
الكرك
مشكور يا صاحب على الموضوع وعلى اهتمامك مشكووووور واسف على التئخير
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى