رئيس الوزراء والقاضي يبحثان التعاون مع فرنسا وتعزيز المجالات الاقتصادية

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
رئيس الوزراء والقاضي يبحثان التعاون مع فرنسا وتعزيز المجالات الاقتصادية


255049.jpg


عمان-بترا- بحث رئيس الوزراء سمير الرفاعي مع وزير الداخلية الفرنسي بريس هورتيفو لدى لقائه به في مكتبه برئاسة الوزراء امس الثلاثاء العلاقات الثنائية بين البلدين واليات دعمها وتعزيزها لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وتلك المتعلقة بعمل وزارتي الداخلية في البلدين.
واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية نايف القاضي عمق العلاقات المتميزة بين الاردن وفرنسا .
وعبر رئيس الوزراء عن تقدير الاردن للدعم وللدور المهم الذي تلعبه فرنسا على صعيد قضايا المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

255133.jpg


واكد الرفاعي حرص الاردن على تطوير علاقات التعاون مع فرنسا سواء على الصعيد الثنائي او في اطار الاتحاد الاوروبي.
واشاد رئيس الوزراء بالتعاون بين الاردن وفرنسا في مجال تنفيذ البرنامج النووي الاردني للاغراض السلمية مشيرا الى ان الاستثمارات الفرنسية في الاردن تعد من اكبر الاستثمارات الاجنبية مبديا ترحيب الاردن بمزيد من الاستثمارات الفرنسية في المشروعات الكبرى التي يعتزم تنفيذها.
كما بحث وزير الداخلية نايف القاضي مع هورتيفو العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.
واستعرض القاضي خلال اللقاء الذي حضرته السفيرة الفرنسية في عمان كورين بروزيه التطورات التي تشهدها المملكة لا سيما فيما يتعلق بالحرص على تجذير العملية الديمقراطية لافتا في هذا الإطار إلى مشروع اللامركزية الذي يهدف لتعزيز العملية الديمقراطية والمشاركة الشعبية في المحافظات.
وقال القاضي اننا نتطلع إلى مساعدتكم في بناء المفاعل النووي الذي نعتزم إنشاؤه لغايات سلمية، كما نتطلع لدعم فرنسا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بما يمكنها من مواصلة مهامها الانسانية تجاه اللاجئين مشيرا الى أن الأردن تحمل أعباء كثيرة نتيجة لتراجع الدعم الدولي للأونروا.
وأعرب عن الأمل أن تزيد فرنسا من حجم استثماراتها في المملكة لا سيما في مجالات الاتصالات والمطارات بالاستفادة من أجواء الاستقرار والأمان في المملكة.
ومن جهته أكد الوزير الفرنسي الذي يقوم بزيارة خاصة للمملكة للاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية متانة علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتطابق وجهات نظر البلدين إزاء مختلف القضايا وضرورة إحلال السلام العادل والدائم في المنطقة، مشيرا الى العلاقة المتميزة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس نيكولاي ساركوزي.
وفيما يتعلق بموضوع المفاعل النووي قال هوتفو ان لدى بلاده اهتمام كبير بهذا المشروع الحيوي مشيرا الى ان هناك ائتلاف شركات فرنسية تقدمت بطلب تنفيذ للمشروع.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى