مسيرة بحي الطفايلة واشتباكات بـ راكين وحشد شعبي بدوار الثاني

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
4458b4d54e36b66ff8f03956ce4fc70a.jpg



صدام المشاقبة - رداً على اعتقال الاجهزة الامنية "16" ناشطاً من الحراك الاردني شارك ليلة امس الاربعاء مئات المواطنين في مسيرة حاشدة بحي الطفايلة شرق العاصمة عمان للمطالبة بالافراج عن ناشطي الحراك . وكرر المشاركون بالمسيرة ذات الشعارات التي وصفها الامن بانها تجاوزت السقوف المسموح بها ،مؤكدين بان الحل الامني واعتقال "الاحرار" لن يضعف الحراك السياسي الذي انطلق منذ اكثر من عام ونصف .
على ذات الصعيد اكد ناشطون في حراك الكرك لـ"سرايا" اندلاع اشتباكات عنيفة ليلة امس في بلدة راكين شمال الكرك بين متظاهرين وقوات الدرك على خلفية اعتقال الناشطين السياسيين رؤوف الحباشنة وابراهيم الضمور بتهمة الاساءة للنظام الحاكم .
واضافوا ان المحتجين اغلقوا مثلث البلدة عبر الاطارات المشتعلة ومنع المركبات من المرور لترد قوات الدرك بإطلاق الغاز المسيل للدموع وفض المحتجين، مما ادى الى اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين والامن .
ويحشد الحراك الشعبي من 12 محافظة بهدف تنظيم اعتصام على الدوار الثاني اليوم الخميس الساعة السادسة مساءا بمشاركة مختلف الاطياف السياسية تحت شعار " الرفض " ويشرف على تنظيم الاعتصام اللجنة التنسيقية للحراك الاردني وتضم في عضويتها 7 محافظات .

من جانبة اصدر تيار التغيير والتحرير بياناً رداً على أعتقل الناشط فادي مسامرة وتالياً نصه
يا جماهير شعبنا العربي الاردني العظيم :
تمر بلادنا – في المرحلة الحالية- بمنعطف تاريخي ، وهو الاخطر منذ بداية حراك شعبنا الباسل ،حيث ما زال الحلف الطبقي الحاكم يصر بعنجهية امنية على التعامل الحاد مع النتائج ،مع الابتعاد عن الاسباب الحقيقية الكامنة وراء تأزيم الحالة ورفع سقف شعارات الحراك ،حيث بعد شعوره بحالة من اليأس والاحباط وانسداد الطريق امام اي تغيير حقيقي يمكن ان تنجزه النخبة السياسية الحاكمة، مما انتحى بجماهير شعبنا ممثلا بطلائعه الحراكية الى التصعيد كرد فعل طبيعي للتعبير عن حالة الغضب العارمة .
وهاهو شعبنا الاردني العظيم - ممثلا بحراكه – ما زال يعكس حالة نموذجية في الانضباط والوعي الوطني ، على مدار أكثر من عام عام ونصف من الاعتصامات الرافضة للحالة القمعية والسياسات الغوغائية التي لا تقود البلاد الا لمزيد من التأزيم والاحتقان ، فهذه الحكومة قد غالت كثيرا وتعاطى مع الحراك وكأنه ظاهرة فردية يمكن قمعها من خلال اعتقال هنا او هناك.
لقد وصلت درجة الاحتقان اليوم في بلادنا الى درجة باتت مقلقة ومهددة بشكل حقيقي للسلم الاهلي في مجتمعنا ،وعلى ما يبدو أن هناك اطراف داخل الحكومة تسعى لتأجيج المشهد ،وكأنها تعتبر الاردن ليس اكثر من مطار ،ولا يمثل بالنسبة لها وطنا يعيش في وجدان فقرائه من عمال ومزراعين ، موظفين وفلاحين وبدو وحضر .
من هنا نؤكد على ما يلي :

ضرورة اطلاق سراح جميع معتقلين الرأي وفورا ، الذين مثلوا نبض الجماهير والشارع .
مبادرة الحكومة بملاحفة حقيقة للفاسدين، وناهبين ثروات وخيرات وطننا ، والتراجع عن مشروع الخصخصة الذي أفقر مئات الاف من ابناء اردننا العزيز وبشكل حاسم .
سيواصل ابناء شعبنا حراكه الذي يمثل مرحلة نيرة في تاريخ هذا الوطن الملئ بالبطولات والتي يحاولون طمسها وتزويرها كل يوم، فشعب اقام الدنيا ولم يقعدها في مواجهة الاستبداد العثماني في عام 1910 وتجربته الديمقراطية الرائدة في عام 1956 والتي افشلها النخبة السياسية التي اورثتنا ابناءها واحفادها في هذه المرحلة ،هذا الشعب لن يرضخ لمحاولات صبيانية لكسر ارادته .
سيواصل تيارنا النضال بين صفوف ابناء شعبنا التواق للحرية والانعتاق من التبعية ، طامحا ببناء وطن منتج سيد ،يحفظ كرامة ابنائه ، ولن تثنيه الاعتقالات التي كان اخرها اعتقال الناشط في شبيبة التيار فادي المسامرة .
للأردن شعب طيب يحميه ، يجوع ولكن يأبى الذل ،حليم ولكنه يغضب ، مضياف لكنه يعرف اصول الضيافة .
حمى الله اردننا من كل مكروه
المجد لشعبنا وحراكه العظيم
الحرية لمعتقلينا البواسل
تيار التغيير والتحرير تحت التأسيس.
5effadad6313d9fa93cfcc85395c26ad.jpg


 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
آشكرك لنقل الخبر أخي الفآضل ~

تحيتي ~
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
يعطيك الف عافيه ع الخبر

تحياتي لك
 
إنضم
27 يوليو 2011
المشاركات
3,174
مستوى التفاعل
164
النقاط
0
الإقامة
عمان
مشكور استاذنا على نقل الخبر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى