الملك يؤكد دعم الأردن لأمن واستقرار لبنان

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الملك يؤكد دعم الأردن لأمن واستقرار لبنان


256103.jpg


عمان-بترا- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس الأربعاء رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي وصل إلى عمان في زيارة عمل قصيرة إلى المملكة استمرت عدة ساعات.
وأكد جلالته خلال اللقاء وقوف الأردن إلى جانب لبنان الشقيق ودعمه المستمر لأمنه واستقراره وسيادته.
وعبر جلالته والحريري عن اعتزازهما بالعلاقات الثنائية وحرصهما على تطويرها في جميع المجالات.
وبحث جلالته ورئيس وزراء لبنان خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء سمير الرفاعي، وتخلله مأدبة غداء أقامها جلالة الملك تكريما للحريري والوفد المرافق، آليات تفعيل التعاون بين البلدين ووضع الأسس المؤسساتية لتطوير هذه الآليات بما ينعكس إيجابا على مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وعبر جلالته خلال اللقاء الذي حضره أيضا رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جودة والسفير الأردني في بيروت زياد المجالي والسفير اللبناني في عمان شربل عون وأعضاء الوفد المرافق عن ثقته بقدرة الحكومة اللبنانية برئاسة الشيخ سعد الحريري على تعزيز الوفاق الوطني ووحدة الشعب اللبناني وضمان المستقبل الأفضل له وترسيخ مسيرة البناء والإنجاز.
وعرض جلالته ورئيس الوزراء اللبناني تطورات الأوضاع الإقليمية الراهنة ، خصوصا الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي اللبنانية والسورية واستعادة جميع الحقوق العربية وفقا للمرجعيات المعتمدة، وخصوصا مبادرة السلام العربية.
وشكر الحريري جلالة الملك على وقوف الأردن الدائم إلى جانب لبنان وأمنه واستقراره.
وكان جرى لرئيس الوزراء اللبناني استقبال رسمي في المقصورة الملكية بمطار الملكة علياء الدولي حيث كان في استقباله رئيس الوزراء سمير الرفاعي

 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
اطال الله في عمرك يا سيدي

مشكور اخي احمد على الاخبار
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى