الحريري يثمن المواقف الاردنية الداعمة للبنان

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الحريري يثمن المواقف الاردنية الداعمة للبنان

256104.jpg


عمان - عماد عبد الرحمن - غادر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عمان امس في ختام زيارة قصيرة الى المملكة استمرت عدة ساعات اجرى خلالها مباحثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني تركزت على العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة.
وكان في وداع الحريري في مطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء سمير الرفاعي والسفيران الاردني في بيروت واللبناني في عمان واركان السفارة.
وثمن رئيس الوزراء اللبناني جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ومبادراته لدفع عملية السلام بالمنطقة، لافتا الى زيارات جلالته إلى شرم الشيخ والسعودية في هذا الصدد.
وقال الحريري في مؤتمر صحفي عقده في مطار الملكة علياء امس في ختام زيارته الى المملكة، ان مباحثاته مع جلالة الملك تناولت العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين معربا عن شكره لجلالة الملك على الدعم الذي يقدمه للبنان.
واضاف ان لقاءه مع جلالة الملك كان فرصة لاجراء مباحثات بشان مختلف الاوضاع العربية والاقليمية خاصة ما يتعلق بقضية العرب الاولى فلسطين والمحاولات الاسرائيلية المتكررة التي نشهدها من مماطلة تجاه تحقيق السلام بين الفلسطينيين واسرائيل ، لافتا الى دور جلالته وحرصه المستمر على استقرار المنطقة.
وقال: تحدثنا بموضوع الانقسام الفلسطيني الحالي لافتا الى الصعوبات والانقسامات التي واجهها لبنان ولكن بالاخر نظرنا الى مصلحة لبنان العليا وكيفية الارتقاء بشؤون لبنان لما فيه مصلحة اللبنانيين داعيا القيادات الفلسطينية جميعها اتمام المصالحة الفلسطينية منبها ان المستفيد الاول من الانقسام الفلسطيني هي اسرائيل.
وقال انه سيتم استكمال المباحثات في المواضيع التي تتعلق بالتعاون بين البلدين في كافة المجالات، في لقاءات اخرى مع رئيس الوزراء، مشيرا الى وجود تحديات كبيرة وان تكاتف العرب مهم جدا في هذه المرحلة منوها بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال قمة الكويت، وقال اننا نريد السماع لحكماء العرب باعتبار ان الاستقرار العربي مهم للجميع.
واوضح الحريري أنه بحث مع رئيس الوزراء سمير الرفاعي الأمور الاقتصادية التي تهم البلدين مشيرا الى انه تم الاتفاق على أن تجتمع اللجنة العليا الأردنية اللبنانية في شهر آذار المقبل لبحث الملفات الاقتصادية والتجارية وجميع الأمور التي تهم البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمالية ، لافتا الى ان اخر اجتماع عقد للجنة في عام 2006 الماضي.
واضاف انه تم الاتفاق على عقد لقاء اخر بين رئيسي الوزراء في اسرع وقت ممكن لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين .
وبين الحريري ان التعاون الاقتصادي بين البلدين شهد تطورا ملموسا منذ عام 2005 لافتا الى ان الغاء التاشيرات بين البلدين ادت الى زيادة التبادل التجاري والسياحي وسهولة انتقال رجال الاعمال والمستثمرين بينهما كما دعا الى تفعيل الاقتصاد العربي المشترك.
كما وصف الحريري زيارته الأخيرة لسوريا ب المهمة جدا ، وقال إنها أفضت إلى تفاهم بين البلدين، وجاءت تحت مظلة الجهود التي قادها خادم الحرمين الشريفين .
وقال رئيس الوزراء اللبناني نتطلع الى علاقات مميزة مع سوريا تقوم على الصراحة والمصالح المشتركة .
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور اخي احمد على الاخبار
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى