الرفاعي : ملء الشواغر العليا دون ضغوط او واسطة ولجنة وزارية لاختيار المرشحين

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الرفاعي : ملء الشواغر العليا دون ضغوط او واسطة ولجنة وزارية لاختيار المرشحين



عمان - عماد عبد الرحمن - شدد رئيس الوزراء سمير الرفاعي خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس، على ضرورة ان تتم عملية ملء شواغر الوظائف العليا وفق اعلى معايير الدقة والموضوعية ،بعيدا عن اي اعتبارات شخصية او ضغوط.
وقال الرفاعي ان المواطنين سواسية في التنافس للفوز بهذه الوظائف شريطة توفر معايير الكفاءة والجدارة والخبرة.
واعلن رئيس الوزراء عن تشكيل لجنة وزارية لإختيار المرشحين للتعيين في الوظائف العليا في الدولة، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، وعضوية نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، ووزير تطوير القطاع العام وزير الدولة للمشاريع الكبرى، ووزير شؤون رئاسة الوزراء والوزير المختص.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الدكتور نبيل الشريف ان رئيس الوزراء حريص على وجود آلية واضحة وبعيدة عن أية تدخلات شخصية في التعيينات، مشيرا الى ان الهدف من تشكيل اللجنة انهاء مسالة التدخلات والواسطات ، من خلال انتهاج نظام واضح ومحدد لإستدراج طلبات الوظائف وفقا لآلية مسبقة.
واضاف الدكتور الشريف في حديث للصحفيين عقب جلسة مجلس الوزراء، ان اللجنة ستعتمد نماذج معدة مسبقا لفرز الطلبات ،كما يمكن للجنة ان تستعين بلجان فنية وكفاءات مختصة ، كما ستقوم اللجنة بإعداد قاعدة بيانات تكون جاهزة عن كافة المتقدمين بطلبات في مختلف التخصصات، وستقوم اللجنة برفع تنسيباتها الى رئيس الوزراء. وكان وزير الخارجية ناصر جودة قدم ايجازا امام مجلس الوزراء حول جهود جلالة الملك لإطلاق عملية السلام وفق حل الدولتين .
كما قدم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي امام مجلس الوزراء ايجازا حول الجهود التي بذلتها قوات الامن في الأسابيع الأخيرة لمواجهة ما تسمى بالبؤر الأمنية والمناطق التي كانت ملاذا لبعض الخارجين عن القانون واصحاب السوابق.
وأشاد وزير الداخلية بالتعاون الذي ابداه المواطنون مما ادى الى نجاح هذه الحملة وبسط الأمن والإستقرار في هذه المناطق.
كما قرر المجلس حل مجلس بلدي الفحيص وتعيين لجنة بلدية تقوم مقام المجلس البلدي يتالف من المهنس جريس صويص رئيسا وعضوية المهندسة حلوة غزال ومديرو الاشغال والمياه والزراعة في لواء ماحص والفحيص ورئيس مركز صحي الفحيص ومدير مكتب البيئة للواء ماحص والفحيص .
كما قرر حل مجلس بلدي عبدالله بن رواحة في الكرك وتعيين لجنة بلدية برئاسة متصرف لواء فقوع وتعيين مدير الشؤون البلدية للواء نائبا للرئيس وعضوية رئيس مركز امن فقوع ومير مكتب الاشغال ومدير الزراعة ورئيس المركز الصحي ومدير مالية لواء فقوع .
ووافق مجلس الوزراء على ترخيص قناة فضائية جديدة تحمل اسم طفلي الحبيب ستبث من الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي.
وقرر المجلس اعلان محمية طبيعية في منطقة اليرموك ، كما قرر المجلس تكليف الجمعية الملكية بإدارة المحمية واعداد الخطط اللازمة لها وتفويضها بحق استعمال الاراضي ضمن حدود المحمية.
ووافق المجلس على اتفاقية بين الأردن وقبرص للسماح لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية التنقل بين البلدين بدون تأشيرات.
ووافق المجلس على اتفاقية القرض المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية لتمويل مشروع التوسعة الثالثة لمحطة توليد كهرباء السمرا،وتبلغ قيمة القرض 15 مليون دينار كويتي،كما وافق المجلس على اتفاقية القرض المنوي توقيعها بين شركة السمرا لتوليد الكهرباء والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي للمساهمة في تمويل المرحلة الرابعة وإستكمال تمويل المرحلة الثالثة من مشروع محطة السمرا بقيمة 30 مليون دينار كويتي
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور اخي احمد على الاخبار
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى