مقتل جندي مصري وجرح عشرات الفلسطينيين في اشتباكات مع متظاهرين على حدود غزة

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
مقتل جندي مصري وجرح عشرات الفلسطينيين في اشتباكات مع متظاهرين على حدود غزة




رفح -مصر- - وكالات - قالت مصادر امنية مصرية ان شرطيا مصريا قتل امس على الحدود بين مصر وقطاع غزة برصاص اطلق من الشطر الفلسطيني من مدينة رفح الحدودية كما اصيب تسعة اخرون بجروح طفيفة نتيجة القاء متظاهرين فلسطينيين الحجارة عليهم.
واعلنت مصادر طبية في غزة ان عشرات الفلسطينيين جرحوا اثناء التظاهرة، بينهم خمسة بالرصاص، عندما رد الامن المصري على قيام متظاهرين فلسطينيين برشق الجنود المصريين بالحجارة خلال التظاهرة التي نظمتها حركة حماس. واكد مسؤول امني مصري في رفح طلب عدم ذكر اسمه ان الشرطي احمد شعبان (21 سنة) اصيب بطلق ناري جاء من الجانب الفلسطيني من الحدود وتم نقله الى المستشفى في رفح حيث فارق الحياه فور وصوله.
واوضح المسؤول ان متظاهرين فلسطينيين تجمعوا على الجانب الفلسطيني من بوابة صلاح الدين واخذوا يرشقون رجال الشرطة المصريين بالحجارة فيما كانوا يرددون هتافات احتجاجا على عدم دخول قافلة المساعدات التي ينظمها النائب البريطاني جورج غالاوي الى قطاع غزة.
وفي الجانب الفلسطيني من الحدود، افاد شاهد عيان ان نيرانا متقطعة اطلقت اثناء المظاهرة باتجاه برج مراقبة مصري.
واعلنت مصادر طبية في غزة ان عشرات الفلسطينيين اصيبوا بجراح خطيرة اثناء التظاهرة برصاص الامن المصري كما اصيب اخرون نتيجة الضرب والغاز المسيل للدموع .
من جهة اخرى قال شاهد عيان ان قافلة شريان الحياة-3 التي يشرف عليها النائب البريطاني جورج جالاوي تحركت امس من ميناء العريش المصري متوجهة الى قطاع غزة .
وقال الشاهد ان سيارات القافلة تسير في مجموعات منفصلة في طريقها الى غزة.وكانت قد جرت مواجهات بين الامن المصري ونشطاء من القافلة اسفرت عنرح العشرات من الطرفين . وتتألف القافلة من 198 سيارة مختلفة الانواع والاغراض من بينها 139 سيارة متنوعة بين شاحنات تحمل مساعدات وسيارات اسعاف وافقت مصر على دخولها من معبر رفح
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور اخي احمد على الاخبار
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
يسلمو صقر على المرور
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى